فيس كورة > أخبار

اشتعال المنافسة على المركز الثالث بالدوري المصري

  •  حجم الخط  

اشتعال المنافسة على المركز الثالث بالدوري المصري

القاهرة/وكالات – 18/5/2017 - واصل الزمالك والمصري وسموحة صراع المنافسة على المركز الثالث بترتيب بطولة الدوري المصري لكرة القدم، المؤهل لبطولة كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفدرالية الأفريقية) في الموسم المقبل، قبل خمس مراحل على انتهاء المسابقة المحلية.

وتغلب الزمالك بشق الأنفس 2/1، على ضيفه وادي دجلة، كما فاز المصري على ضيفه الداخلية بالنتيجة ذاتها، فيما اجتاز سموحة عقبة بتروجيت بهدف نظيف.

وبينما اقترب الأهلي من الاحتفاظ بلقب المسابقة للموسم الثاني على التوالي والتاسعة والثلاثين في مسيرته، في ظل تربعه على صدارة المسابقة بفارق 12 نقطة أمام أقرب ملاحقيه مصر المقاصة، صاحب المركز الثاني، المؤهل لدوري الأبطال في الموسم القادم، فإن الصراع يبدو مشتعلا بين الزمالك والمصري وسموحة للحصول على المركز الثالث.

وعلى ملعب بتروسبورت، انتزع الزمالك فوزا صعبا 2/1 من ضيفه وادي دجلة.

وسجل المحترف النيجيري ستانلي أوهاويتشي المعار من دجلة إلى الزمالك هذا الموسم الهدف الأول للفريق الأبيض في الدقيقة 37، قبل أن يتعادل عرفة السيد للضيوف في الدقيقة 47، غير أن محمد ابراهيم أضاف الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 71.

وارتفع رصيد الزمالك، الذي تلاشت آماله في التتويج بالبطولة هذا الموسم، إلى 54 نقطة في المركز الثالث، بفارق تسع نقاط خلف مصر المقاصة، الذي يستضيف الاتحاد السكندري بعد غد السبت في المرحلة ذاتها، فيما تجمد رصيد دجلة عند 36 نقطة في المركز العاشر.

وعلى ملعب برج العرب بالاسكندرية، استعاد سموحة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المراحل الخمس الأخيرة، بتغلبه على بتروجيت بهدف نظيف.

ويدين الفريق السكندري بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه إسلام محارب، الذي أحرز هدف الفريق الوحيد في الدقيقة .63

وارتفع رصيد سموحة إلى 47 نقطة في المركز الخامس، علما بأن لديه مباراة مؤجلة مع المصري، في حين توقف رصيد بتروجيت عند 41 نقطة في المركز السادس.

وعلى نفس الملعب، حقق المصري انتصاره الثاني على التوالي في المسابقة، بعدما تغلب 2/1 على الداخلية.

وارتفع رصيد المصري، الذي حصد انتصاره السادس عشر في البطولة هذا الموسم، إلى 50 نقطة في المركز الرابع، ولديه مباراة مؤجلة، فيما تجمد رصيد الداخلية، الذي تكبد خسارته الخامسة عشر في البطولة هذا الموسم، عند 24 نقطة، في المركز السادس عشر (الثالث من القاع) مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة، ليتأزم موقفه بشدة في صراعه للهروب من شبح الهبوط إلى الدوري الممتاز (ب).

وافتتح عبدالله جمعة التسجيل مبكرا للمصري في الدقيقة 13 من ركلة جزاء، قبل أن يتعادل المحترف الغاني بنيامين أشيامبونج للداخلية في الدقيقة .39

وأضاع الداخلية فرصة التقدم في النتيجة بعدما أهدر لاعبه أحمد سمير فرج ركلة جزاء في الدقيقة 54، ليأتي العقاب سريعا بعدما أحرز محمد الشامي الهدف الثاني للمصري في الدقيقة .63

ومازالت الفرصة مواتية أمام المصري وسموحة للانقضاض على المركز الثالث في ظل قيام اتحاد الكرة المصري بمعاقبة الزمالك بخصم ثلاث نقاط من رصيده بنهاية الموسم، بسبب انسحاب الفريق الأبيض من لقائه أمام المقاصة في المرحلة الثانية والعشرين للمسابقة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني