فيس كورة > أخبار

دولة عربية تترشح لاستضافة مونديال 2026

  •  حجم الخط  

دولة عربية تترشح لاستضافة مونديال 2026

الرباط/وكالات – 11/8/2017 - قرر المغرب اختبار حظوظه للمرة الخامسة بترشحه لاستضافة نهائيات مونديال 2026 بحسب ما أعلن أمس الاتحاد المحلي للعبة، كاشفا بأنه تقدم رسميا بطلبه للاتحاد الدولي "فيفا".

وأصبح المغرب ثاني مرشح لمونديال 2026 بعد الملف المشترك للولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

وأكد وزير الرياضة المغربي رشيد الطالبي العلمي لوكالة فرانس برس "يعتبر المغرب نفسه قادرا على تنظيم كأس العالم. نملك البنية التحتية الضرورية في ما يخص الملاعب، المواصلات، القدرة الاستيعابية للفنادق والمؤسسات الصحية".

وسبق للرئيس الجديد للاتحاد الافريقي لكرة القدم الملغاشي أحمد أحمد ان أعرب عن "اقتناعه" بأن المغرب يمكنه تنظيم مونديال 2026 الذي سيكون الاول بمشاركة 48 منتخبا بدلا من 32، وهو موقف مماثل لذلك الذي صدر ايضا في اواخر 2016 عن رئيس الاتحاد الدولي السويسري جاني اينفانتينو.

ورأى اينفاتينو أن المغرب "قادر على استضافة كأس العالم في ما يخص بنيته التحتية وقدراته التنظيمية"، لكن دون أن يحدد أي تاريخ لهذه الاستضافة الممكنة، لكن ما هو معلوم أنه كان من الداعمين لترشح أميركي من أجل نسخة 2026 لاسيما أن مونديال 2022 سيكون في قطر.

وكانت اتحادات اميركا الشمالية داعمة لاينفانتينو في سعيه لرفع عدد المنتخبات المشاركة في النهائيات من 32 الى 48، كما ساندته ايضا في الانتخابات الرئاسية التي أقيمت في فبراير 2016.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني