فيس كورة > أخبار

سوريا تواجه أستراليا في ذهاب الملحق الآسيوي اليوم

  •  حجم الخط  

سوريا تواجه أستراليا في ذهاب الملحق الآسيوي

دمشق/ وكالات – 5/10/2017 - يحلم المنتخب السوري بتحقيق مفاجأة جديدة ومخالفة التوقعات مرة أخرى، عندما يخوض مواجهة حاسمة مع أستراليا، في ذهاب الملحق الآسيوي لتصفيات كأس العالم 2018 لكرة القدم.

ويضطر منتخب سوريا لخوض كل المباريات خارج أرضه لأسباب أمنية، وسيستضيف مباراة الذهاب في إستاد هانغ جيبات في ماليزيا، قبل أن يلعب في ضيافة أستراليا بعدها بـ5 أيام.

وسيتأهل الفائز في مجموع المباراتين لمواجهة المنتخب صاحب المركز الرابع في تصفيات اتحاد دول أمريكا الشمالية والوسطى ودول الكاريبي (كونكاكاف) على بطاقة الظهور في روسيا العام المقبل.

واحتلت سوريا المركز الثالث في المجموعة الأولى خلف إيران وكوريا الجنوبية، بينما جاءت أستراليا بالمركز الثالث في المجموعة الثانية خلف اليابان والسعودية. وتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم.

ومجرد وصول سوريا، التي لم تلعب أبداً في نهائيات كأس العالم، إلى الملحق يعتبر مفاجأة كبيرة، وحدث ذلك بعد التعادل 2-2 مع إيران، التي لم تكن استقبلت أي هدف في التصفيات، في الجولة الأخيرة، بفضل هدف قاتل لعمر السومة في اللحظات الأخيرة.

ويعيش السومة، الذي وافق هذا العام على اللعب مع سوريا بينما غاب عن معظم مشوار التصفيات، حالة من التألق مع الأهلي السعودي، كما تألق زميله المهاجم عمر خربين مع الهلال السعودي.

وقال السومة: "رغم الظروف التي مر بها منتخبنا فإنه جاهد وقاتل حتى تأهل في آخر دقيقة.. اليوم نملك أفضل منتخب سوري منذ 10 أو 15 عاماً".


 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني