فيس كورة > أخبار

مونديال 2030 يُقام في 3 دول

  •  حجم الخط  

مونديال 2030 يُقام في 3 دول

بوينس آيرس/وكالات – 5/10/2017 - أعلنت كل من الأرجنتين وباراجواي وأوروجواي أمس الأربعاء عزمهم على الترشح بملف مشترك لاستضافة بطولة كأس العالم عام 2030، الذي يوافق الذكرى المئوية الأولى لإقامة أول مونديال في التاريخ في 1930 بأوروجواي.

وبعد أن تجاوزا كل الخلافات التي نشبت مؤخرا، اجتمع الرؤساء الأرجنتيني ماوريسيو ماكري والباراجواياني هوراسيو كورتيس والأوروجواياني تابري فازكيز مع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، جياني انفانتينو في مقر الحكومة الأرجنتينية وأبلغوه بقرارهم بالتقدم بملف مشترك لتنظيم مونديال .2030

وقال ماكري في مؤتمر صحفي رافقه فيه الرئيسان فازكيرز وكارتيس: "نحن هنا من أجل أن نقول لكم أننا تعهدنا على تنفيذ هذا الالتزام، لقد أبلغنا ذلك لرئيس الفيفا ونحظى بمساندة كونميبول (اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم)".

ومن جانبه قال فازكيز: "نستحق أن ننظم هذه البطولة بعد مرور مائة عام على هذا الحدث التاريخي".

وتعتمد الخطة الرئيسية للدول الثلاث لاستضافة المونديال على وجود ثمانية أو تسعة ملاعب موزعة بين الأرجنتين وأوروجواي، بالإضافة إلى ملعبين أو ثلاثة في باراجواي.

وستجتمع الأطراف الثلاثة المعنية في الأسبوع الأول من شهر تشرين ثان/نوفمبر المقبل لوضع اللمسات والتفاصيل الأخيرة لهذا المشروع.

يذكر أن الأرجنتين استضافت مرة واحدة بطولة كأس العالم، التي توجت بلقبها عام 1978.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني