فيس كورة > أخبار

حلم التأهل للمونديال يداعب مصر عقب تعادل أوغندا وغانا

  •  حجم الخط  

حلم التأهل للمونديال يداعب مصر عقب تعادل أوغندا وغانا

القاهرة/وكالات – 8/10/2017 - تعادل منتخب أوغندا ونظيره الغاني بدون أهداف، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم (السبت) في العاصمة الأوغندية كمبالا، ضمن منافسات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة بالمجموعة الخامسة في تصفيات أفريقيا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 فى روسيا.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد أوغندا إلى ثماني نقاط محافظة على وصافة المجموعة خلف منتخب مصر المتصدر برصيد تسع نقاط.

فيما أصبح رصيد غانا ست نقاط في المركز الثالث، بينما يتزيل منتخب الكونغو المجموعة برصيد نقطة واحدة.

وتزايدت حظوظ منتخب مصر في الوصول إلى مونديال روسيا عقب التعادل السلبي في مباراة أوغندا وغانا، التي تعد النتيجة الأفضل لمصر خاصة أن غانا أصبحت خارج نطاق المنافسة على بطاقة التأهل.

ففي حالة فاز منتخب مصر اليوم بأي نتيجة على نظيره الكونغولي في المباراة التي ستجرى في استاد برج العرب بمحافظة الإسكندرية شمال القاهرة، فسوف يرتفع رصيده إلى 12 نقطة ويبتعد بصدارة المجموعة بفارق أربع نقاط عن أوغندا وست نقاط عن غانا، وبالتالي تحجز مصر فعليا بطاقة التأهل للمونديال، للمرة الأولى من عام 1990، والثالثة في تاريخها.

وفي هذه الحالة سوف تكون مباريات الجولة السادسة والأخيرة مجرد تحصيل حاصل.

أما في حال تعادل منتخب مصر غدا مع الكونغو، فسوف يرتفع رصيده إلى عشر نقاط، ما يؤجل حسم بطاقة التأهل إلى الجولة الأخيرة، التي سيلتقي فيها منتخب مصر مع نظيره الغاني، فيما تلعب أوغندا ضد الكونغو، غير أن المنافسة تنحصر بين مصر وأوغندا.

وفي هذه الحالة يحتاج منتخب مصر للصعود لمونديال روسيا إلى الفوز على مضيفه الغاني أو الاكتفاء بتحقيق التعادل في تلك المباراة مع النظر إلى نتيجة لقاء أوغندا والكونغو.

وطالب هاني أبوريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، الجماهير المصرية بتأجيل فرحتها بتعادل غانا وأوغندا ومساندة المنتخب المصري في مباراته غدا ضد منتخب الكونغو.

وقال " أتمنى أن يقوم الشعب المصري كله بالدعاء للمنتخب الوطني لتحقيق الفوز في هذه المباراة لنحتفل جميعا رسميا بتأهل بلادنا إلى كأس العالم".

ودعا أبوريدة الجماهير التي ستحضر مباراة غد إلى أن تكون عونا للمنتخب حتى يحقق الفوز دون تعجل أو تشكيل ضغط نفسي زائد على اللاعبين.

وأشار إلى ان جميع لاعبي المنتخب المصري وجهازهم الفني لديهم الحماس والإصرار لتحقيق حلم التأهل لمونديال روسيا 2018.

من جانبه، شهد وزير الشباب والرياضة خالد عبدالعزيز، المران الأخير للمنتخب الوطني على استاد برج العرب، يرافقه محافظ الإسكندرية محمد سلطان؛ وذلك لتحفيز اللاعبين والجهاز الفني بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر.

وأعرب وزير الشباب والرياضة عن ثقته في قدرة المنتخب الوطني على إسعاد أبناء الشعب المصري غدا من خلال انتزاع تأشيرة التأهل للمونديال عبر بوابة الكونغو.

وقال عبدالعزيز إن "حلم المونديال اقترب ويبقى توفيق ربنا ودعوات المصريين"، وذلك تعليقا على نتيجة مباراة أوغندا وغانا في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم.

وأضاف "أتمنى أن تكون مباراة الكونغو هي المؤهلة لكأس العالم"، وطالب لاعبي المنتخب باحترام الفريق المنافس وعدم الاستهتار والتركيز طيلة الـ 90 دقيقة لتحقيق حلم المصريين.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني