فيس كورة > أخبار

الإعلام المصري والدولي يلتقط فرحة غزة بتأهل مصر لمونديال روسيا

  •  حجم الخط  

صورة هنية بالعلم المصري الأكثر انتشارًا

الإعلام المصري والدولي يلتقط فرحة غزة بتأهل مصر لمونديال روسيا

غزة/ وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 11/10/2017 - سلطت وسائل الإعلام المصرية والعربية والعالمية الضوء على الفرحة الكبيرة التي عمت جموع الفلسطينيين في غزة, عقب التأهل التاريخي للمنتخب المصري لنهائيات كأس العالم روسيا 2018, لا سيما في ظل تجمع الغزيين بالآلاف في الشوارع احتفالًا بالإنجاز التاريخي لمنتخب مصر.

وركزت وسائل الإعلام على المتابعة الحثيثة والاحتفال بالتأهل من جانب إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس", الذي ظهر يحتفل بالتأهل رافعًا العلم المصري, الأمر الذي يؤكد مكانة مصر في قلب كل فلسطيني.

وتحت عنوان "غزة تحتفل بتأهل مصر لكأس العالم وهنية يرفع العلم المصري فرحًا" سلط موقع قناة "روسيا اليوم" الضوء على الفرحة الكبيرة التي عمت غزة, مشيرًا إلى احتشاد الجماهير في مختلف محافظات غزة في أكثر من 30 تجمعًا احتفالًا بالفوز التاريخي للمنتخب المصري.

وعلى صعيد الصحافة الدولية كتب حسن السعدني مقالًا في موقع "القدس العربي" تحت عنوان "تأهل الفراعنة.. جسر القومية الغائبة.. غزة تنتفض فرحًا.. السودان تحتفل.. وأفراح الجزائر تُزيل رواسب الفتنة", وذكر الكاتب في مقاله: "إن فلسطين عامة وغزة خاصة احتفلت بتأهل مصر وكأن منتخب البلد الصامد في وجه الاحتلال هو من تأهل لكأس العالم, أفراح أهل غزة بتأهل مصر لم تكن أقل من احتفالاتهم بانتصاراتهم الرياضية والسياسية, ليؤكدوا من جديد أن روابط مصر وفلسطين لن تمنعها معابر أو حواجز".

وركزت صحيفة الأهرام أكبر الصحف المصرية على حديث إسماعيل هنية عقب التأهل المصري لكأس العالم ونقلت على لسانه: "هي رسالة الحب من غزة وأهلها الذين يعشقون مصر, وبهذه المناسبة نحتفل بهذا الإنجاز الذي يأتي تزامنًا مع  رعاية مصر للمصالحة وانتصار أكتوبر العظيم".

بدورها قالت صحيفة "اليوم السابع" إن الجماهير الفلسطينية لبت دعوة عبد السلام هنية عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة للتجمع في ساحة الجندي المجهول لمتابعة مواجهة منتخب مصر ومنتخب الكونغو الحاسمة, نظرًا لما يمثله الجندي المجهول من رمز للانتصارات الفلسطينية والعربية في هذه الأيام التي تعيش فيها مصر والأمة العربية الذكرى الـ44 لانتصار أكتوبر.

من جانبه قال الإعلامي المصري عمرو أديب المذيع في قناة (on live) خلال رصده لمشاهد الاحتفالات في غزة عقب الفوز على الكونغو: "هذه هي الحقيقة التي يجب أن يعرفها الجميع، غزة والفلسطينيون يعشقون مصر والكرة المصرية في دمائهم, شاهدتهم وشاهدت ما يحملونه من حب وتقدير لمصر ولدورها التاريخي في القضية الفلسطينية, خاصة وأن العلاقة بين الشعبين بدأت منذ آلاف السنين ومهما مرت بظروف صعبة فإنه لا يمكن لأحد أن ينكر أن الفلسطينيين في غزة من أكثر الناس حبًا لمصر وشعبها".

فيما وجه الإعلامي الرياضي أحمد شوبير شكره للفلسطينيين في قطاع غزة خلال مداخلة السيد عبد السلام هنية الهاتفية في البرنامج الذي يذاع على قناة صدى البلد, مشيرًا إلى أنه يعلم جيدًا مدى العشق الكبير الذي يتمتع به منتخب مصر في قلوب الغزيين, ومدى متابعتهم وحبهم للكرة المصرية وإقامة روابط المشجعين لأندية الأهلي والزمالك أكبر دليل على ذلك, متمنيًا أن يأتي اليوم الذي يرى فيه العلم الفلسطيني إلى جانب العلم المصري في بطولة كأس العالم.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني