فيس كورة > أخبار

السعودية تُقيل مدرب منتخبها قبل مونديال روسيا 2018

  •  حجم الخط  

إقالة الأرجنتيني باوتسا من تدريب المنتخب السعودي

الرياض/وكالات – 22/11/2017 - أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم أمس، إقالة مدربه الارجنتيني إدغاردو باوتسا من منصبه وذلك بسبب النتائج السيئة التي حققها الفريق بإشرافه بعد شهرين فقط من تعيينه.

وقال رئيس الاتحاد السعودي عادل عزت أن قرار إنهاء التعاقد مع باوتسا "جاء بعد دراسة فنية مستفيضة وشاملة لعمله وذلك من واقع المعسكرين اللذين أقامهما المنتخب السعودي والمباريات الخمس الدولية التي لعبها تحت قيادة باوتسا".

وخاض المنتخب السعودي خاض 5 مباريات دولية ودية استعدادا لمونديال روسيا 2018 بإشراف باوتسا، فاز في اثنتين على جامايكا (5-2) ولاتفيا (2-صفر)، وخسر في ثلاثة أمام غانا (صفر-3) والبرتغال (صفر-3) وبلغاريا (صفر-1).

وأوضح عزت :" القرار جاء انطلاقا من مصلحة المنتخب العليا وانعكاسا للآمال المعقودة عليه في مشاركته المقبلة".

وكان الاتحاد السعودي تعاقد مع باوتسا في 21 ايلول/سبتمبر الماضي للإشراف على "الاخضر" في مونديال روسيا 2018.

ويعتبر باوتسا هو المدرب رقم 49 الذي يتولى الإشراف الفني على الأخضر السعودي، والأرجنتيني الثالث الذي يشرف على المنتخب بعد مواطنيه خورخي سولاري الذي قاد الأخضر في مونديال كأس العالم 1994 ، وغابرييل كالديرون الذي أشرف على المنتخب في 19 مباراة دولية من بينها التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2006.

وستخوض السعودية نهائيات كأس العالم للمرة الخامسة في تاريخها وستعرف هوية المنتخبات التي تواجهها في الاول من كانون الاول/ديسمبر لدى سحب القرعة في موسكو.

وكان باوتسا استلم تدريب منتخب الأرجنتين لفترة وجيزة وتحديداً في 11 اب/اغسطس 2016، قبل أن يعفى من مهامه في 11 نيسان/ابريل عام 2017 لعدم تحقيقه النتائج المرجوة والصحوة المطلوبة خلال تصفيات مونديال روسيا 2018.

وسرعان ما استلم تدريب المنتخب الإماراتي في 11 ايار/مايو 2017 بديلا للمحلي مهدي المستقيل من منصبه، لكنه فشل في قيادة "الابيض" الى نهائيات كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه بعد عام 1990.

وانتقل باوتسا الى تدريب السعودية في 21 ايلول/سبتمبر الماضي بعدما وافق الاتحاد الاماراتي على طلب نظيره السعودي بالتعاقد مع المدرب الارجنتيني.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني