فيس كورة > أخبار

أول كلاسيكو سلة في البريج منذ أكثر من 40 عاماً

  •  حجم الخط  

أول كلاسيكو سلة في البريج منذ أكثر من 40 عاماً

البريج/ محمد الخطيب (فيس كورة) 26/11/2017 - تحتضن صالة نادي خدمات البريج، غداً الاثنين، لقاء كلاسيكو السلة الذي سيجمع خدمات البريج بطل الثلاثية في الموسمين الماضيين مع غريمه الأزلي خدمات المغازي في افتتاح الجولة الرابعة عشر من دوري جوال للعبة.

ويقام اللقاء على صالة البريج كونه الملعب البيتي لخدمات البريج، حيث تقام هذه المباراة لأول مرة منذ أكثر من 40 عاماً، بسبب ما تشهده مباريات من شغب جماهيري كبير، ما يجعل اتحاد اللعبة ينقل مباريات الفريقين على صالات محايدة.

وبالحدث عن المستوى الفني للمباراة، فإن خدمات البريج مرشح بقوة لعبور هذا اللقاء، نظراً للأسماء الكبيرة التي يمتلكها والفترة الرائعة التي يمر بها في السنوات الأخيرة، حيث لم حقق الفريق 13 انتصاراً متتالياً في الدوري دون التعرض لأي هزيمة، إضافة للعب على أرضه وبين جمهوره الكبير.

ويستعمل البريج في لقاءاته أمام المغازي السلاح القوي والفتاك في كرة السلة، وهو سلاح الثلاثيات الذي يمنح البريج التفوق في أي مباراة، لما يمتلكه من أسماء ثقيلة في الرميات الثلاثية، أبرزها ثائر عيسى الذي سجل أكثر من 50 ثلاثية في الدوري، إلى جانب إبراهيم أبو رحال وإبراهيم مصلح محمد الكرنز.

كما أصبح البريج يمتلك نجوم أصحاب قامات طويلة تحت السلة، عملت على إحداث توان في الفريق بعد الفترة الماضية التي كان يعاني منها البريج في مركز السنتر، فأصبح لاعبي السنتر في البريج مميزين من خلال متابعاتهم وخطفهم للكرات والاستحواذ عليها، فالفريق أصبح مميزاً بفضل تواجد جميع العناصر الأساسية في فريقه.

وعلى الجانب الآخر يدخل خدمات المغازي بمعنويات عالية، بعد الفترة المميزة التي قدمها الفريق في الجولات الماضية من عمر الدوري، رغم افتقار الفريق لبعض اللمسات المهمة والمميزة في اللعبة.

فالمغازي بقادة المدرب أسامة ريان يمتلك لاعبين خبرة، أمثال أحمد مهدي وموسى موسى ومنذر ريان، قادرين على تقديم الأداء المطلوب والخروج بنتيجة مميزة من المباراة رغم صعوبتها على المغازي.

ويحاول المغازي في هذه المباراة نسيان الهزيمة الكبيرة الذي تعرض لها الفريق في الدور الأول أمام البريج وبفارق كبير، والدخول بمعنويات عالية من أجل تقديم أداء مميز في هذه المباراة.

وبعيداً عن الفريقين، أكد نادي خدمات البريج وبالتعاون مع الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة في غزة جاهزيته للمباراة، من خلال التجهيزات الكبيرة التي أجراها النادي من أجل الخروج بالمباراة إلى بر الأمان.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني