فيس كورة > أخبار

تعيين مدرب جديد للمنتخب السعودي

  •  حجم الخط  

الأرجنتيني بيتزي مدربٌ جديدٌ للمنتخب السعودي

الرياض/وكالات – 28/11/2017 - تعاقد الاتحاد السعودي لكرة القدم مع المدرب الأرجنتيني-الإسباني خوان انطونيو بيتزي للإشراف على الإدارة الفنية لمنتخب بلاده الذي يستعد لخوض نهائيات كأس العالم في روسيا الصيف المقبل، وذلك خلفا لمواطنه ادغاردو باوتسا المقال من منصبه.

واوضحت وكالة الانباء السعودية انه تم توقيع عقد بين رئيس الاتحاد السعودي عادل بن محمد عزت وبيتزي أمس في العاصمة اليابانية طوكيو.

وأكد عزت ان التعاقد مع بيتزي جاء "انطلاقا من سيرته المليئة بالإنجازات، وطموحاته العالية في مواصلة رحلة نجاحه مع المنتخب السعودي"، مشددا على أن الاتحاد السعودي "سيوفر له كل الدعم خلال المرحلة المقبلة التي يستعد فيها الأخضر للمشاركة في كأس العالم 2018".

وكان بيتزي (49 عاما) حرا بعد انتهاء عقده مع الاتحاد التشيلي لكرة القدم عقب الفشل في التأهل الى العرس العالمي المقرر في روسيا.

وكان الاتحاد التشيلي تعاقد مع بيتزي في 30 يناير 2016 خلفا لمواطنه خورخي سامباولي، وقاده الى الاحتفاظ بلقب كوبا أميركا في العام ذاته على حساب منتخب بلاده الارجنتين، ثم الى نهائي كأس القارات هذا العام قبل ان يخسر امام المانيا بطلة العالم.

ويعتبر بيتزي المدرب الـ 50 الذي يتولى الإشراف الفني على الأخضر السعودي، والأرجنتيني الرابع بعد خورخي سولاري الذي قاده في كأس العالم 1994، وغابرييل كالديرون الذي أشرف عليه في 19 مباراة دولية من بينها التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2006، وباوتسا.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني