فيس كورة > أخبار

الأولمبي يخسر بهدف أمام اليابان في كأس آسيا

  •  حجم الخط  

الأولمبي يخسر بهدف أمام اليابان في كأس آسيا

غزة/وائل الحلبي (فيس كووورة) 10/1/2018 -خسر المنتخب الأولمبي بهدف دون رد أمام نظيره الياباني في افتتاح مباريات الأولمبي في بطولة كأس آسيا تحت 23 سنة, التي تقام في الصين, ليحتل الأولمبي المركز الرابع والأخير برفقة منتخب تايلاند الذي خسر من كوريا الشمالية التي تقاسمت الصدارة مع اليابان بثلاثة نقاط لكل منهما.

دخل المنتخب الأولمبي اللقاء بحالة خوف ورهبة واضحة أدت لارتكاب العديد من الأخطاء في الشوط الأول والتي استثمرها منتخب اليابان بتسجيل هدف المباراة الوحيد بعد خطأ مركب من الدفاع والحارس نعيم أبو عكر, بعدما انطلق اللاعب إيتاكورا بالكرة من الوسط بدون ضغط ليسدد كرة في الشباك مستغلاً تقدم الحارس أبو عكر (20).

الأولمبي لم يُبدي ردة الفعل المطلوبة بعد الهدف واكتفى بالتكتل الدفاعي وكاد أن يتلقى هدف ثاني لولا سو توفيق لاعبي اليابان, لينتهي الشوط بهدف لليابان دون رد للأولمبي.

ومع بداية الشوط الثاني تغيرت كافة المعطيات وفرض الأولمبي أفضلية كاملة على مجريات اللعب وبدأ بشن محاولات هجومية على مرمى اليابان إلا أنها لم تكن بالدقة المطلوبة.

دفع أيمن صندوقة بعدة تبديلات لتعزيز الهجوم إلا أن خروج محمود أبو وردة أفقد الأولمبي حلقة الوصل بين الوسط والهجوم, وكان البديل محمود يوسف قريباً من هدف التعادل بعدما انفرد بحارس اليابان لكنه تسرع في التسديد لتجانب الكرة المرمى وسط حسرة على ضياع أخطر الفرص.

وعلى الرغم من أفضلية الأولمبي إلا أن المنتخب الياباني حاول شن هجمات مرتدة مستغلاً غياب الرقابة الدفاعية, لكن الحارس أبو عكر نجح في التصدي لأخطر كرات اليابان في الشوط الثاني من تسديدة مسجل الهدف, لينتهي اللقاء بفوز اليابان بهدف دون مقابل لمنتخبنا الأولمبي.

تشكيلة الأولمبي: نعيم أبو عكر, موسى الفيراوي, ميلاد تيرمانيني, سعدو عبد السلام, يوسف الأشهب, عمر صندوقة, محمد الكايد, محمد باسم (مهند أبو فنون), محمود أبو وردة (محمود يوسف), عدي الدباغ, شهاب قنبر (بطاقة صفراء) (محمد درويش).




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني