فيس كورة > أخبار

في افتتاح مرحلة الإياب لدوري الدرجة الأولى بلقاءين

  •  حجم الخط  

في افتتاح مرحلة الإياب لدوري الدرجة الأولى

خدمات خانيونس والتفاح يواجهان دير البلح والمجمع الإسلامي

غزة/ إبراهيم عمر (صحيفة فلسطين) 12/1/2018 - تشهد بداية مرحلة الإياب لدوري الدرجة الأولى اليوم إقامة مباراتين، لحساب الجولة الثانية عشرة، حيث يلتقي خدمات خانيونس المتصدر مع خدمات دير البلح على ملعب المدينة الرياضية، والتفاح مع المجمع الإسلامي على ملعب التفاح.

في المباراة الأولى، يأمل خدمات خانيونس استهلال الدور الثاني بفوز جديد للابتعاد في صدارة الترتيب، حيث يملك 23 نقطة بفارق 4 نقاط عن خدمات البريج الثاني، ما يعني مواصلته لرحلة العودة من جديد إلى الدوري الممتاز.

ويملك خدمات خانيونس أرقام مميزة في مرحلة الذهاب، إذ فاز في 7 مباريات وتعادل في اثنتين وخسر مثلهما، كما أنه صاحب خط الهجوم الأقوى بتسجيله 21 هدف، ويملك خط الدفاع الأقوى مع خدمات النصيرات، باستقبالهما 7 أهداف فقط.

ويدرك خدمات خانيونس أن الدور الثاني سيكون أكثر قوة وندية مما كان عليه الحال في الدور الأول، لذلك يتعين عليه خوض مبارياته بجدية كاملة، وعدم التهاون إذا ما أراد العودة لدوري الأضواء.

وفي المقابل، يأمل خدمات دير البلح العودة بالنقاط الثلاثة لتحسين موقعه في جدول الدوري حيث يملك 15 نقطة يحتل بها المركز الثامن، وسيحاول اليوم تحقيق بداية قوية على أمل احتلال مركز أفضل في قادم الجولات.

وعانى خدمات دير البلح بشكل واضح في الدور الأول من تلقي عدد كبير من الأهداف، حيث استقبل 22 هدف، بواقع هدفين في كل مباراة، وهو ما أدى لفقدانه الكثير من النقاط، رغم أنه يملك خط هجوم جيد، سجل 16 هدفاً.

في المباراة الثانية، يلتقي التفاح مع المجمع الإسلامي في لقاء يأمل من خلاله صاحب الأرض كسب أول 3 نقاط في الدور الثاني بغية التقدم من المركز الخامس إلى الثاني بشكل مؤقت بانتظار بقية نتائج الجولة.

ويملك التفاح 18 نقطة، جمعها في الدور الأول من 5 انتصارات و3 تعادلات ومثلها من الهزائم، وفوزه اليوم سيوصله إلى النقطة رقم 21، أي أنه سيقفز إلى الوصافة بشكل مؤقت.

ولا يخفي أنصار التفاح رغبتهم في عودة فريقهم إلى الدوري الممتاز بعد هبوطه في الموسم الماضي، ويملك الفريق مقومات تحقيق ذلك، بشرط تسجيل نتائج مميزة في المباريات القادمة.

أما المجمع الإسلامي فيمني النفس بتحقيق بداية قوية بعدما أنهى النصف الأول من الدوري متذيلاً للترتيب برصيد 7 نقاط فقط، وبالتالي يتعين عليه تحقيق انتفاضة حقيقية في الدور الثاني إذا ما أراد النجاة من الهبوط للدرجة الثانية.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني