فيس كورة > أخبار

الاهلي يصدم الإسماعيلي بهدف +90

  •  حجم الخط  

الاهلي يصدم الإسماعيلي بهدف +90

القاهرة/وكالات – 30/1/2018 - ابتعد الاهلي حامل اللقب 9 نقاط في الصدارة بفوزه القاتل على ضيفه ومطارده المباشر الاسماعيلي 1-صفر اليوم الثلاثاء بملعب الجيش ببرج العرب في الاسكندرية في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري المصري لكرة القدم.

وسجل البديل وليد سليمان هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع.

ورفع الاهلى رصيده الى 51 نقطة مقابل 42 للاسماعيلي مع مباراة مؤجلة للاهلي من المرحلة السادسة امام المقاولون العرب.

وجاءت بداية المباراة هادئة عكس المتوقع في لقاءات الفريقين، ولجأ كلاهما الى الحرص الدفاعي الزائد خشية هدف مبكر في اي من المرميين يربك الحسابات.

ومع مرور الوقت، سيطر الاهلي على المباراة مستغلا تراجع لاعبي الاسماعيلي لوسط ملعبهم، وبدأت المحاولات الهجومية الخطرة على مرمى محمود عواد حارس الاسماعيلي الذي نجح في التصدي لانفراد النيجيري جونيور اجايي في الدقيقة 20، ثم تسديدة المغربي وليد ازارو في الدقيقة 21.

واضطر المدير الفني المؤقت للاسماعيلي محمد محسن ابو جريشة الى استبدال اسلام عبد النعيم المصاب بالوافد الجديد شكري نجيب.

واستمر الضغط الاحمر سعيا لاحراز هدف التقدم، لكن الاسماعيلي كاد يفعلها من هجمة مرتدة في الدقيقة 42 من تسديدة قوية للكولومبي دييغو كالديرون ابعدها الحارس محمد الشناوي بصعوبة الى ركنية.

وتابع الاهلي ضغطه في الشوط الثاني مع تراجع دفاعي للضيوف، وحرمت العارضة أزارو من افتتاح التسجيل بردها كرته الرأسية في الدقيقة 52.

ودفع المدير الفني للاهلي حسام البدري بوليد سليمان مكان احمد حمودى غير الموفق. ورد القائم الايمن للاهلي كرة لشكري نجيب من تسديدة من مسافة قريبة بعدما لمست يد الشناوي قبل ان يلتقطها الاخير (62).

وواصل عواد تألقه بتصديه لتسديدة اجايى المنفرد (67)، ثم رأسية ازارو (70)، وتسديدة قوية وليد سليمان (89).

ونجح الاهلي اقتناص هدف الفوز في الدقيقة الاولى من الدقائق الثلاث التي احتسبها الحكم وقتا بدل ضائع عندما مرر عبدالله السعيد كرة عرضية من داخل المنطقة تابعها وليد سليمان بارتماءة رأسية من مسافة قريبة داخل المرمى.

وأبدى البدري سعادته بفوز فريقه، مؤكدًا أن الفريق الأحمر يتعرض لضغط شديد وهو ما يبرر تراجع الأداء.

وقال البدري في المؤتمر الصحافي عقب اللقاء "الأهلي حصد فوزا مهما على حساب الإسماعيلي، الفريق يسعى لمواصلة انتصاراته في ظل ضغط المباريات".

وأشار إلى أن الإسماعيلي "فريق مميز وتعامل مع المباراة بشكل جيد للغاية من خلال إغلاق المساحات والضغط على مفاتيح لعب الأهلي، وهو أمر يستحق الإشادة، بجانب تألق محمد عواد حارس المرمى".

وردا على سؤال بخصوص حسم الاهلي للقب بعد ان ابتعد بفارق 9 نقاط مع مباراة مؤجلة، قال البدري ان فريقه "لم يحسم الدوري بعد وان الفريق امامه 15 مباراة في البطولة ومنها مباريات امام فرق قوية"، مشيرا الى انه يسعى لاستمرار الانتصارات حتى يحافظ على اللقب للموسم الثالث على التوالي.

في المقابل، عبر ابو جريشة عن سعادته باداء لاعبيه امام الأهلي رغم الخسارة، وقال "اللاعبون قدموا كل ما لديهم خلال المباراة، لكن الإستسلام الدفاعي في اخر لحظات المباراة تسبب في استقبال شباكنا لهدف".

واضاف ابو جريشه "سعينا لتحقيق الفوز او التعادل على الاقل، ولكن خبرات لاعبى الاهلي حسمت المباراة لصالحهم".

وفي مباراة ثانية، خطف الداخلية تعادلا مستحقا من مضيفه مصر المقاصة 2-2 على ملعب القاهرة الدولي.

وسجل أحمد سامي (65) والبديل مروان حمدي (67) هدفي مصر المقاصة، وناصر منسي (45+1) وأحمد صابر (72) هدفي الداخلية.

ورفع الداخلية رصيده إلى 26 نقطة في المركز التاسع بفارق نقطة واحدة امام مصر المقاصة العاشر.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني