فيس كورة > أخبار

شجعان المنطار يظهرون خلف خطوط الثوار

  •  حجم الخط  

دوري "الوطنية موبايل" للدرجة الممتازة

شجعان "المنطار" يظهرون خلف خطوط "الثوار"

شباب جباليا (0-4) اتحاد الشجاعية

غزة/ علا شمالي (صحيفة فلسطين) 11/2/2018 - فاجأ "شجعان المنطار" نظرائهم "ثوار الشمال" بالخروج لهم من خلف خطوطهم، وزرعوا أربعة أهداف في شباكهم، وبالتالي واصل فريق الشجاعية نتائجه الجيدة فيما ازدادت نتائج شباب جباليا تراجعاً، بعد "رُباعية" المباراة التي جمعت الفريقين أمس، على ملعب بيت لاهيا في ختام منافسات الجولة السادسة عشرة من دوري "الوطنية موبايل" الممتاز.

سجل أهداف الشجاعية، عاهد أبو مراحيل (43+52+78) (هاتريك)، ومحمود سلمي (90)، ليرفع "المنطار" رصيده إلى (23) نقطة في المركز الخامس، متساوياً مع شباب جباليا بنفس النقاط في المركز السادس.

تفاصيل المباراة

الشوط الأول

ظهر الفريقان بمستوىً متوسط في الشوط الأول دون فرص محققة للتسجيل سوى تبادلهما للمحاولات هجومية دون تشكيل خطورة الكبيرة على المرميين.

أفضلية الاستحواذ على الكرة في البداية كان للشجاعية، قبل أن تذهب إلى شباب جباليا من خلال محاولاته الهجومية، ولكن النتيجة لم تتغير، قبل أن يستعيد الشجاعية أفضلية السيطرة على وسط الملعب بمحاولات هجومية متعددة لكن دون أي خطورة على مرمى شباب جباليا الذي استطاع إغلاق المساحات أمام مهاجمي الشجاعية الذين ظهروا في بعض الأحيان بحالة من التراجع في وسط الملعب.

الإثارة بدأت متأخرة قبل دقائق على نهاية الشوط الأول حينما سجل عاهد أبو مراحيل هدف التقدم للشجاعية بصعوبة بعد فاصل مهاري من محمود سلمي الذي راوغ المدافعين وتكفل أبو مراحيل بهز الشباك عند الدقيقة (43) ليضغط شباب جباليا في دقائق معدودة لتعديل النتيجة لكن الشوط الأول انتهى بهدف نظيف للشجاعية.

الشوط الثاني

بدأ شباب جباليا الشوط الثاني بحالة من العصبية والضغط بعد التأخر في النتيجة وهو ما كان له الأثر الأكبر على سيطرة الشجاعية القوية في النواحي الهجومية ليعود المتألق عاهد أبو مراحيل ويسجل الهدف الثاني له وللشجاعية عند الدقيقة (52)، لكن شباب جباليا لم يستسلم وزاد من قوته في الخط الهجومي من أجل تفادي الخسارة أو تقليص النتيجة.

الاندفاع الهجومي لشباب جباليا ترك مساحات كبيرة في خط الدفاع وهو الذي أعطى الأفضلية لمهاجمي الشجاعية بصناعة الفرص وتسجيل مزيد من الأهداف، فنجح عاهد أبو مراحيل في تسجيل الهدف الثالث له ولفريقه عند الدقيقة (78).

حاول شباب جباليا استثمار بعض الهجمات لتقليص النتيجة لكن الشجاعية نجح في إغلاق دفاعاته وإحكام دفاعه عن مرماه، في حين واصل محمود سلمي مهاراته وقدراته المهارية العالية في المراوغة والاختراق ليسجل الهدف الرابع للشجاعية (90) وينهي به أحداث المباراة برباعية نظيفة للشجاعية.

بطاقة المباراة:

- الفريقان المتباريان: شباب جباليا × اتحاد الشجاعية

- اليوم والتاريخ: الأحد 11/02/2018

- الجولة: (16)

- الملعب: بيت لاهيا

- الحُكام: محمود أبو مصطفى (ساحة)، أمجد لقان (مساعد)، عدنان حنيدق (مساعد), عماد مرجان (حكم رابع).

- ركلة البداية: 2:45

- النتيجة:(0-4)

- الأهداف:

 شباب جباليا : 0

اتحاد الشجاعية: عاهد أبو مراحيل (43)+(52)+(78) ، محمود سلمي (90)

النقاط:

شباب جباليا: (23)

الشجاعية: (23)

المراكز:

شباب جباليا: (6)

الشجاعية: (5)

- البطاقات الصفراء:

شباب جباليا: (2)

الشجاعية: (1)

- البطاقات الحمراء:

شباب جباليا: 0

الشجاعية: 0

* تشكيلة شباب جباليا:

- حراسة المرمى: أحمد عفانة

- خط الدفاع: محمد ماضي (بطاقة صفراء) (محمد أبو النصر 74)، أحمد عميرة، أحمد أبو طبنجة (بطاقة صفراء) (محمد اشتيوي 54)، عبد الله عكاشة.

- خط الوسط: محمد أبو ظاهر، مؤمن زيدان، مؤيد اسماعيل (فضل أبو ريالة 54)، مصطفى شاهين.

- خط الهجوم: محمد الملفوح، يوسف داود.

* تشكيلة اتحاد الشجاعية :

- حراسة المرمى: أحمد الجرو

- خط الدفاع: سالم وادي، خيري مهدي، إبراهيم النتيل، خليل أبو جزر.

- خط الوسط: وسيم فرج (فضل قنيطة 67)، سليمان السكافي (بطاقة صفراء)، عمر العرعير (موسى حرارة 90).

- خط الهجوم: محمود سلمي، عاهد أبو مراحيل، علاء عطية (وليد حجازي 82). 




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني