فيس كورة > أخبار

تعرف على ثمن تشكيلة مانشستر سيتي

  •  حجم الخط  

878 مليون يورو ثمن تشكيلة مانشستر سيتي

باريس/وكالات – 12/2/2018 - أظهرت دراسة كروية نشرت خلاصتها أمس، أن مانشستر سيتي الانجليزي كان أكثر أندية كرة القدم إنفاقا على تشكيلته الحالية، إذ دفع 878 مليون يورو في سوق الانتقالات، متقدما على باريس سان جرمان الفرنسي الذي أنفق 805 ملايين.

وأوضح مرصد كرة القدم التابع للمركز الدولي للدراسات الرياضية أن "أي ناد في تاريخ كرة القدم لم يستثمر كمية كهذه من الأموال كبدلات انتقال (...) مثلما فعل مانشستر سيتي حاليا".

وتابع المرصد "على رغم إعارة (الفرنسي إلياكيم) مانغالا إلى إيفرتون، فإن التعاقد المكلف مع مواطنه ايمريك لابورت (65 مليون يورو + 5 ملايين يورو بدل تكوين) رفع تكلفة التعاقدات إلى 878 مليون يورو"، بينما لا يزال باريس سان جرمان "يحتل المركز الثاني على رغم رحيل (البرازيلي) لوكاس إلى توتنهام وغياب التعاقدات في فترة الانتقالات الشتوية الاخيرة".

وتعود ملكية النادي الانجليزي منذ العام 2008 الى الوزير الاماراتي الشيخ منصور بن زايد آل نهيان. أما باريس سان جرمان الذي أنفق في الصيف الماضي نحو 400 مليون يورو للتعاقد مع البرازيلي نيمار قادما من برشلونة الاسباني، والفرنسي كيليان مبابي قادما من موناكو، فتعود ملكيته منذ العام 2011 الى هيئة قطر للاستثمارات الرياضية.

وأشار المرصد، أن "فريقين آخرين أنفقا أكثر من 700 مليون يورو لتعزيز صفوفهما الحالية: مانشستر يونايتد الانجليزي (747 مليونا) وبرشلونة الاسباني (725 مليونا)".




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني