فيس كورة > أخبار

الموهبة الكروية التي سطعت مؤخراً في ملاعب غزة

  •  حجم الخط  

الدعالسة موهبة تسطع في سماء الكرة الغزية

غزة/إيمان جاد الحق (فيس كورة) 8/2/2018 - استطاع بهاء الدعالسة لاعب نادي خدمات البريج لكرة القدم، في وقت وجيز أن يتحول إلى معشوق جماهير خدمات البريج.

ويقدم اللاعب الشاب مستوى رائع جعل الكثير من المراقبين يعتبرونه أحد النجوم الصاعدين في عالم كرة القدم الفلسطينية.

ورغم أنه لم يتجاوز 19 عاماً من عمره، إلا أن الدعالسة أصبح محبوب الجماهير في فريق البريج، نظراً للموهبة الكبيرة التي يمتلكها عن غيره من المهاجمين المميزين في قطاع غزة.

فلم يمضِ سوى سنة واحدة على التحاق الدعالسة بالفريق الأول لكرة القدم في خدمات البريج، إلا أنه فرض ذاته وأرسل إشارة للمتابعين على أنه أحد أبرز المواهب الكروية في غزة، وهو ما يفسر اهتمام مجموعة من الأندية الغزية الكبيرة بهذه الموهبة الصاعدة.

خاض الدعالسة إلى هذه اللحظة في دوري الدرجة الأولى 14 مباراة، سجل فيها 9 أهداف جعلته في صدارة هدافي دوري الدرجة الأولى متفوقاً على مهاجمين عمالقة في البطولة.

وظهر الدعالسة بصورة مميزة وقوية في العديد من المباريات، من خلال تسجيله للأهداف وصناعتها، إضافة لدوره الدفاعي رغم أنه مهاجم صريح وهداف من طراز كبير، ما جعل المدير الفني الحالي لخدمات البريج إبراهيم داوود يقول، "إذا واصل على هذا المنوال فبالتأكيد سيسعى كل فريق في فلسطين للتعاقد معه".

لاعب شاب بتقنيات عالية

يتمتع الدعالسة، بمواصفات من بينها السرعة والجرأة في اللعب وهو أمر يثير دهشة زملائه في الفريق، الأمر الذي جعل لاعب الفريق ونجمه أنس غريب يول "عندما تلعب إلى جانب الدعالسة تشاهد ذلك بعينك وتبقى مندهشاً وتستمتع بمهارته وينتظره مستقبل كبير في كرة القدم".

الدعالسة والذي ينتمي لعائلة رياضية تسكن بجوار نادي خدمات البريج، تطور كثيرا في الفترة الأخيرة واستطاع التغلب على بعض نقاط الضعف التي لازمته خاصة عند فقدانه للكرة، وهو أمر يؤكده المدير الفني إبراهيم داوود بقوله "الدعالسة يطبق تعليماتنا بشكل جيد وننبهه بكل وضوح لبعض الهفوات"، كما يسعى الدعالسة بنفسه رغم وصوله لمستوى كبير جداً في النجومية.

أندية كبيرة مهتمة

وكانت فرق عديدة من قطاع غزة، أبرزها غزة الرياضي وشباب رفح وشباب خانوينس، قد انتبهت لموهبة الدعالسة وأبدت اهتمامه به، الأمر الذي رفضته إدارة البريج وتمسكت به من أجل المنافسة على الصعود لدوري الممتازة.

ورغم الاهتمام الكبير باللاعب، إلا أن تركيزه منصباً على تطوير إمكانياته أكثر مع البريج بدل التفكير في الانتقال إلى أندية أخرى في الوقت الحالي، وهو ما أكده اللاعب بالقول "أنا سعيد مع الفريق، وأنا لا أشغل بالي بما سيحمله لي المستقبل، فتركيزي الآن منصب على فريقي الحالي".




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني