الرئيسية / الرياضة الدولية / أبرز التبديلات الفارقة في الـ20 سنة الأخيرة لكرة القدم

أبرز التبديلات الفارقة في الـ20 سنة الأخيرة لكرة القدم

أهداف

أحمد أبو زاهر (فيس كووورة) -2021/12/15- كثيراً ما تضعنا كرة القدم أمام لحظات مثيرة، منها التي تغمرنا بالفرحة ومنها التي تسبب الحزن لمتابعيها، كتسجيل الاهداف في آخر ثوانِ المباراة أو العكس بتلقي مثل هذه الأهداف.

ولكن ما سنتحدث عنه هو التبديلات التي تُشكل علامة فارقة ومنعطف في سير اللقاء، منها ما يُبرز دور المدرب ومقدرته على قراءة ما يدور على أرضية الميدان، ومنها ما يُظهر تأثير اللاعب البديل على أداء فريقه وتأثيره على الخصوم من خلال تسجيله للأهداف أو صناعتها.

وفيما يلي نعرض لكم أبرز التبديلات التي أجريت في الـ20 سنة الأخيرة لكرة القدم:

  • شيرنغهام و سولشاير مانشستر يونايتد ضد بايرن ميونخ بنهائي دوري الأبطال 1999

دخل كلا اللاعبين كبدلاء في اللقاء ليُسجلا هدفي التعادل ومن ثم التقدم عن الدقيقتين “91” ، “93” ليقودا الشياطين الحمر لتحقيق اللقب الثاني حينها.

  • نعيم سليتي في لقاء تونس و مصر في نصف نهائي كأس العرب 2021

دخل نعيم سليتي بديلاً في اللقاء عند الدقيقة “81” ، حيث كان التعادل يُسيطر على مجريات اللقاء ، قبل أن يقوم اللاعب بتنفيذ ركلة حرة مباشرة في الدقيقة “94” سكنت شباك الحارس محمد الشناوي بعد أن ارتطمت برأس اللاعب عمرو السولية للتأهل تونس لنهائي البطولة.

  • أسامة حسني في لقاء الأهلي و الزمالك في نهائي كأس مصر 2006-2007

أجرى مانويل جوزيه المُدرب الأشهر للنادي الأهلي المصري تبديلاً قلب موازين اللقاء الذي انتهى بفوز الفريق الأحمر برباعية مقابل ثلاثة أهداف، حيث قام باشراك اللاعب أسامة حسني الذي سجل هدفين متتاليين حول بهما مسار كأس البطولة من خزائن الزمالك لخزائن الأهلي.

  • ماريو جوتزه في لقاء ألمانيا ضد الأرجنتين في نهائي كأس العالم 2014 في البرازيل

دخل جوتزه بديلاً ليُسجل هدف التقدم الثاني في الدقيقة 113 من شوط المباراة الاضافي الثاني ليحرم ميسي من رفع كأس العالم في نسخة كانت أقرب لخزائن المنتخب الأرجنتيني.

  • تيري هينري آرسنال ضد ليدز يونايتد

سجل هينري هدفاً رائعاً حينما دخل كبديل حيث كان عائداً لصفوف المدفعجية بعد أن غادر الفريق بالدموع متجهاً للفريق الكتالوني ، حيث استقبلته الجماهير في أجواء حافلة وكان رده بتسجيل هدف أكثر من رائع.

  • ايدير البرتغال ضد فرنسا في نهائي أمم أوروبا 2016

دخل ايدير بديلاً لريناتو سانشيز في الدقيقة “79” من المباراة ليُسجل هدفه الدولي الأول ليقود فريقه لتحقيق اللقب الأغلى في تاريخ البرتغال.

  • ليفاندوفسكي بايرن ميونخ ضد فولفسبورغ بالدوري الألماني موسم 2015-2016

دخل ليفاندوفسكي تاريخ كرة القدم بتسجيله أسرع خماسية في غضون 5 دقائق ليقبل تأخر الفريق البافاري إلى فوز بخماسية مقابل هدف.

  • جاريث بيل في لقاء ريال مدريد ضد ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا 2017-2018

دخل القطار الويلزي بديلاً في شوط المباراة الثانب ليُسجل هدفي التقدم للريال من مقصية رائعة وتسديدة صاروخية سكنت شباك الحارس كاريوس الذي تسبب بأخطاء كارثية في المباراة أدت لخسارة ليفربول لقب البطولة.

  • فينالدوم في لقاء ليفربول ضد برشلونة في لقاء العودة في نصف نهائي دوري الأبطال 2018-2019

سجل فينالدوم ثنائية في أقل من 5 دقائق قاد بها الليفر لتحقيق ريمونتادا تاريخية برباعية نظيفة لا تقل أهمية عن ريمونتادا برشلونة أمام باريس سان جيرمان في العام 2016 من ذات البطولة.

  • أوريجي ليفربول ضد ايفرتون

دخل أوريجي بديلاً لروبرتو فيرمينو في الدقيقة “84” ليُسجل هدف الفوز للريدز في الدقيقة “95” ، مما أدى لاشتعال المنافسة على صدارة الدوري الانجليزي حينها بين ليفربول و مانشستر سيتي.

  • هالاند بوروسيا دورتموند ضد أوجسبورج

دخل هالاند بديلاً في الدقيقة “56” ليُسجل “هاتريك” في اللقاء ليقلب تأخر فريقه بثلاثة أهداف لتقدم بخماسية مقابل ثلاثة ، ليُعلن عن قدوم موهبة وآله تهديف جديدة بتاريخ كرة القدم رغم صغر سنه.

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا

نتائج وجدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

باريس/وكالات- 4/10/2023- في ما يلي نتائج وترتيب الفرق ضمن المجموعة الخامسة في دوري ابطال أوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *