الرئيسية / أخبار المدربين / أبو الطاهر أول مدرب يتوج بدوري المحترفين مع 3 فرق

أبو الطاهر أول مدرب يتوج بدوري المحترفين مع 3 فرق

غزة/وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 24/3/2021- أصبح سعيد أبو الطاهر مدرب شباب الخليل المدرب الأسطوري لمسابقة دوري المحترفين، بعدما قاده لحصد لقب البطولة، ليكون اللقب الثاني للفريق منذ انطلاق البطولة عام 2010، واللقب الثالث له منذ بدء مسيرته مع أندية الضفة الغربية في العام 2009.

أبو الطاهر، ابن مدينة  أم الفحم الفلسطينية الذي تولى تدريب فريق شباب الخليل عقب انتهاء الجولة الثالثة من دوري المحترفين، نجح في تحقيق انجاز تاريخي كبير بجانب تتويجه باللقب برفقة الفريق الذي قاده في 16 مباراة منذ توليه مهمة تدريب الفريق عقب الجولة الثالثة من البطولة.

وقاد أبو الطاهر الفريق لتحقيق الفوز في 14 مباراة من المباريات الـ16 التي قاد فيها الفريق حتى الآن، فيما تعادل في مباراتين فقط، لينجح في تحقيق اللقب الأصعب بعدما جاء إلى شباب الخليل وهو لا يملك سوى نقطتين محتلاً المركز التاسع، لينجح بعدها في تصحيح المسار وانتفض الفريق وسط تحقيق نتائج مبهرة لينجح في حسم باللقب.

المدرب أبو الطاهر أصبح أيقونة في عالم التدريب بدوري المحترفين برقم استثنائي عقب التتويج مع شباب الخليل باللقب، ليصبح المدرب الوحيد الذي يتوج باللقب في ثلاثة مرات مع ثلاثة فرق مختلفة، متفوقاً على خضر عبيد الذي توج باللقب في أربعة مناسبات لكن مع فريقين هما شباب الخليل “لقب واحد” وهلال القدس “ثلاثة ألقاب” متتالية.

فقد سبق لأبو الطاهر أن قاد الظاهرية إلى حصد أول لقب لدوري المحترفين في الموسم الثالث من انطلاق المسابقة 2012/2013، بالإضافة إلى قيادته الغزلان لحصد عدة بطولات أخرى هي كأس أبو عمار وكأس الضفة الغربية وكأس السوبر.

كما وقاد أبو الطاهر، مركز بلاطة للفوز باللقب موسم 2019-2020، بعدما جاء إليه في أواخر موسم 2021-20219، حيث أعد الفريق جيداً للموسم التالي، إلى جانب قيادته للفوز بكأس الضفة الغربية في نفس الموسم.

وخاض أبو الطاهر العديد من التجارب مع فرق دوري المحترفين بعضها كان ناجحاً وأخرى لم يكتب لها النجاح، حيث تولى تدريب فرق دورا وأهلي الخليل والأمعري وشباب الخضر حيث لم يتوج مع الفرق الأربعة بأي ألقاب، إلا أنه كان قريباً من حصد لقب دوري المحترفين برفقة الخضر في موسم 2015/2016، إلا أن شباب الخليل تفوق حينها وتمكن من حصد اللقب لينهي الخضر المسابقة وصيفاً وهو أفضل انجاز للفريق خلال فترة تواجده في دوري المحترفين.

كل الإنجازات السابقة جعلت من أبو الطاهر أحد أبرز العلامات الفارقة في البطولة التي أقيم منها 11 نسخة، كان نصيب أبو الطاهر منها ثلاثة ألقاب مع ثلاثة فرق مختلفة، وهذا ما لم يتمكن من تحقيقه أي مدرب أخر سواء في الضفة الغربية أو حتى قطاع غزة.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *