الرئيسية / المنتخب الأولمبي / أبو جزر: خضنا غرب آسيا بمراكز منقوصة

أبو جزر: خضنا غرب آسيا بمراكز منقوصة

غزة/ مؤمن الكحلوت (صحيفة فلسطين) 17/6/2023- أشاد إيهاب أبو جزر المدير الفني للمنتخب الأولمبي، بأداء لاعبيه في بطولة غرب آسيا للمنتخبات الأولمبية، التي تستضيفها العراق.

وودع الفدائي البطولة بفارق هدف واحد فقط عن منتخب العراق، الذي تأهل كأفضل ثان، حيث كان الفدائي الأولمبي قاب قوسين أو أدنى من الصعود للدور الثاني لولا الهدف التعادل القاتل الذي استقبلته شباكه من المنتخب الإيراني عند الدقيقة 90+8، وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1، فيما كان الفدائي قد حقق الفوز في مباراته الأولى أمام سوريا بهدف نظيف.

وقال أبو جزر خلال، إن لديه نواقص في بعض المراكز أبرزها الأجنحة، حيث اضطر لإشراك بعض اللاعبين في مراكز غير مراكزهم، مثل اللاعب مهند حسنين الذي لعب في مركز الجناح الأيمن بدلا من خط الوسط، وكذلك سامر الزبيدي من الارتكاز إلى الجناح الأيسر، وحمزة حسين من وسط مهاجم للارتكاز، ونقل اللاعب عمر كايد من قلب الدفاع إلى الظهير الأيمن، كما تأثر المنتخب بغياب مهاجمه خالد النبريص الذي يعد أحد الأوراق الرابحة للفدائي.

وأضاف أبو جزر، أن الفدائي كسب ظهور أكثر من لاعب مميز في المسابقة أبرزهم حارس المرمى عبد الهادي ياسين، إضافة للمهاجم جبران الحاج يوسف، كما أثنى على أداء بعض اللاعبين في مراكزهم الجديدة.

وأكد أبو جزر أن الفدائي، اكتسب شخصية فريق قوي، ووضع نفسه بين فرق كبيرة في القارة الصفراء والعرب، كما أن المنتخب استفاد من تجربته بنسبة كبيرة كون أن المنتخبات التي لعب معها تشبه في لعبها طريقة لعب المنتخبات التي سيلعب معها في تصفيات الأولمبياد في سبتمبر القادم.

وأشار أبو جزر إلى أن الجهاز الفني، سيعمل على استخلاص الدروس والعبر من هذه التجربة والاستفادة منها، حيث سيتم تعزيز الايجابيات وتلاشي السلبيات.

واعتبر أبو جزر أن بطولة الألعاب العربية في الجزائر التي ستقام الشهر المقبل، ستكون أفضل إعداد لتصفيات كأس آسيا التي تستضيفها البحرين في سبتمبر المقبل، حيث أن تراكم المباريات يزيد من ثقة لاعبي المنتخب، وسيزيد من حالة الإنسجام بينهم، متأملا أن يحقق المنتخب نتائج إيجابية رغم صعوبة المجموعة التي سيلعب فيها بجانب منتخبات البحرين واليابان وباكستان.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *