الرئيسية / الرياضة الدولية / أتالانتا يكرر فوزه على فالنسيا ويتأهل لربع نهائي دوري أبطال أوروبا

أتالانتا يكرر فوزه على فالنسيا ويتأهل لربع نهائي دوري أبطال أوروبا

مدريد/وكالات-11/3/2020- تأهل فريق أتالانتا الإيطالي إلى دور الثمانية ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عقب فوزه على مضيفه بلنسية 4-3، يوم الثلاثاء، في إياب دور الستة عشر من البطولة.

وأنهى أتالانتا الشوط الأول متقدما 2-1، حيث تقدم الفريق الإيطالي بهدف سجله جوسيب إيليشيش في الدقيقة الثالثة من ركلة جزاء، وتعادل بلنسية في الدقيقة 21 عن طريق كيفن جاميرو، قبل أن يسجل إيليشيش الهدف الثاني في الدقيقة 43 من ركلة جزاء ثانية.

وفي الشوط الثاني، سجل كيفين جاميرو الهدف الثاني له ولبلنسية في الدقيقة 51، وأضاف فران توريس الهدف الثالث لبلنسية في الدقيقة 68، قبل أن يسجل إيليشيش الهدف الثالث له (هاتريك) ولفريقه في الدقيقة 71 ثم سجل الهدف الرابع له (سوبر هاتريك) ولفريقه في الدقيقة .82

وكانت مباراة الذهاب انتهت بفوز أتالانتا 4-1 ليصعد فائزا بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 8-4.

لم يكن هناك أي فترة لجسن النبض حيث اشتعلت أجواء المباراة بعد مرور دقيقيتن فقط من بدايتها عندما احتسب الحكم ركلة جزاء لأتالانتا عندما توغل جوسيب إيليشيش بالكرة من الناحية اليمنى ودخل منطقة الجزاء ليضطر مختار دياخابي لعرقلته داخل منطقة الجزاء، ليسددها إيليشيش بنجاح إلى داخل المرمى مسجلا الهدف الأول لأتالانتا في الدقيقة الثالثة.

بعد الهدف فرض بلنسية سيطرته على مجريات اللقاء وبادر بشن هجمات متتالية على مرمى أتالانتا بحثا عن تسجيل هدف التعادل، في الوقت نفسه تراجع أتالانتا لوسط ملعبه للحفاظ على تقدمه مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة.

وكان بلنسية قريبا من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة التاسعة عندما سدد رودريجو مورينو كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها ببراعة ماركو سبورتيلو، حارس أتالانتا.

ورغم المحاولات الهجومية المستمرة لفريق بلنسية إلا أن لاعبي أتالانتا تمكنوا من إغلاق كافة الطرق المؤدية إلى مرماهم مما ادى إلى انحصار اللعب في وسط الملعب.

وشهدت الدقيقة 21 تسجيل بلنسية لهدف التعادل عندما مرر رودريجو مورينو كرة بينية قطعها خوسيه لويس بالومينو، مدافع أتالانتا، لكن كيفن جاميرو تمكن من الحصول عليها داخل منطقة الجزاء ليسدد الكرة لحظة خروج الحارس سبورتيلو من مرماه إلى داخل المرمى.

بعد الهدف تخلى أتالانتا عن حذره الدفاعي وبادل فريق بلنسية الهجمات لكن كلاهما فشل في تشكيل أي خطورة على المرميين لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 42 والتي شهدت رجوع الحكم لتقنية حكم الفيديو المساعد واحتسب ركلة جزاء بعدما لمس مختار ديابي الكرة داخل منطقة الجزاء أثناء محاولة إيلشيش المرور منه.

واستطاع إيليشيش أن يسجل الهدف الثاني لأتالانتا في الدقيقة 43 من ركلة الجزاء بعدما سدد الكرة على يسار الحارس ياسبر سيليسين.

ومر الوقت المتبقي من هذا الشوط بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم أتالانتا 2-1.

ومع بداية الشوك الثاني ، كثف أتالانتا من محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف ثالث، وسط تراجع غير مبرر من جانب لاعبي بلنسية.

وفي الدقيقة 50 كان أتالانتا قريبا من تسجيل الهدف الثالث عندما سدد ريمو فريلير كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء لكن كرته اصطدمت بالعارضة وخرجت لركلة ركنية.

وجاء رد بلنسية قويا في الدقيقة التالية حيث سجل هدف التعادل عندما لعبت كرة عرضية من الجانب الأيمن ارتقى إليها كيفن جاميرو وقابلها بضربة رأس متقنة إلى داخل المرمى.

واستمرت محاولات بلنسية الهجومية بحثا عن تسجيل هدف ثالث، وسط تراجع وهجمات مرتدة من أتالانتا.

وكاد بلنسية أن يسجل الهدف الثالث في الدقيقة 55 عندما استلم جاميرو الكرة داخل منطقة جزاء أتالانتا وسدد كرة أرضية قوية لحظة سقوطه على أرض الملعب لكنها مرت بجوار القائم الأيمن للحارس سبورتيلو.

نشط فريق أتالانتا بعد تلك الهجمة وبادر بشن هجمات على مرمى بلنسية الذي تراجع بشكل غير مبرر لوسط ملعبه، مع محاولات هجومية على استحياء.

ومع ذلك انحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 68 والتي تمكن بلنسية خلالها من تسجيل الهدف الثالث عندما مرر دانييل باريخو كرة بينية إلى فران توريس ليخرج الحارس سبورتيلو من منطقة الجزاء لكن توريس لعب الكرة من فوق الحارس المتقدم إلى داخل المرمى.

وكان أتالانتا قريبا من تسجيل هدف التعادل عندما مرر هانز هاتيبور كرة بينية إلى دوفان زاباتا داخل منطقة جزاء بلنسية من الناحية اليمنى ليسدد كرة أرضية قوية تصدى لها سيليسين ببراعة.

وفي الدقيقة 71 سجل إيليشي الهدف الثالث له (هاتريك) ولفريقه عندما انطلق ايلشيش بالكرة ومررها إلى دوفان زاباتا الذي دخل بها منطقة الجزاء من الناحية اليمنى ليعيدها زاباتا إلى إيليشيش على حدود منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية إلى داخل المرمى.

كثف بلنسية من هجماته بحثا عن تسجيل هدف التقدم، في الوقت نفسه تراجع لاعبو أتالانتا لوسط ملعبهم واعتمدوا على شن الهجمات المرتدة مستغلين المساحات التي ظهرت في دفاع بلنسية.

وفي الدقيقة 82 سجل إيليشيش الهدف الرابع له (سوبر هاتريك) ولفريقه عندما مرر فريلير كرة أرضية من الناحية اليسرى وصلت إلى إيليشيش داخل منطقة الجزاء من الناحية اليمنى وسدد كرة رائعة إلى داخل المرمى.

ومر الوقت المتبقي من المباراة بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز أتالانتا 4-3 وصعوده لدور الثمانية بدوري أبطال أوروبا.

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا

نتائج وجدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

باريس/وكالات- 4/10/2023- في ما يلي نتائج وترتيب الفرق ضمن المجموعة الخامسة في دوري ابطال أوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *