الرئيسية / الرياضة الدولية / أتلتيكو مدريد يواصل نزيف النقاط بتعادله مع أتلتيك بلباو

أتلتيكو مدريد يواصل نزيف النقاط بتعادله مع أتلتيك بلباو

مدريد/وكالات-2020/6/14- خيم التعادل 1/1 على المباراة التي جمعت أتلتيك بلباو بضيفه أتلتيكو مدريد اليوم الأحد في الجولة الثامنة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وتقدم أتلتيك بلباو بهدف سجله إيكار مونياين في الدقيقة 37 وتعادل أتلتيكو مدريد في الدقيقة 39 عن طريق دييجو كوستا.

ورفع أتلتيكو مدريد رصيده إلى 46 نقطة في المركز السادس كما رفع بلباو رصيده إلى 38 نقطة في المركز العاشر.

وهذا التعادل هو الثالث عشر لأتلتيكو مدريد في الدوري هذا الموسم مقابل الفوز في 11 مباراة والخسارة في أربع، فيما أصبح هذا التعادل هو الحادي عشر لبلباو مقابل الفوز في تسع مباريات والخسارة في ثماني.

وجاءت بداية المباراة متوسطة المستوى وتبادل الفريقان السيطرة على مجريات اللعب لكنهما فشلا في تشكيل أي خطورة حقيقية على المرميين في العشر دقائق الأولى من اللقاء حيث انحصر اللعب في وسط الملعب في تلك الفترة.

وفي الدقيقة 12 أهدر أتلتيكو مدريد فرصة تسجيل هدف التقدم عندما مرر ماركوس لورنتي كرة بينية إلى يانيك كاراسكو الذي أصبح في مواجهة الحارس أوناي سيمون ليسدد كرة أرضية قوية لكنها مرت بجوار القائم الأيمن بسنتيميترات قليلة.

بعد تلك الهجمة فرض فريق بلباو سيطرته على مجريات اللعب بحثا عن تسجيل هدف التقدم وسط تراجع غير مبرر من جانب لاعبي أتلتيكو مدريد مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة.

ورغم المحاولات الهجومية إلا أن اللعب انحصر في وسط الملعب ولم يكن هناك أي خطورة على المرميين حتى جاءت الدقيقة 25 التي كادت أن تشهد تسجيل بلباو لهدف التقدم عندما مرر أندير كايا كرة عرضية من الجانب الأيمن قابلها اينياكي ويليامس بضربة رأس لكن يان أوبلاك حارس أتلتيكو تصدى لها على مرتين.

وفي الدقيقة 33 تألق أوبلاك وأنقذ أتلتيكو مدريد من تلقي هدف عندما لعبت كرة داخل منطقة جزاء أتلتيكو مدريد ارتقى إليها براز ألفاريز وقابلها بضربة رأس لكن أوبلاك أبعدها بأطراف أصابعه.

وأسفرت محاولات بلباو الهجومية عن تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 37 عندما مرر يوري بريشيش كرة أرضية داخل منطقة جزاء أتلتيكو مدريد ليقابلها إيكار مونياين بتسديدة قوية عانقت الشباك.

لم تدم فرحة بلباو طويلا حيث تمكن أتلتيكو مدريد من تعديل النتيجة في الدقيقة 39 عندما مرر خورخي كوكي كرة بينية إلى دييجو كوستا الذي إنفرد بالحارس أوناي سيمون ليسدد الكرة إلى داخل المرمى.

ومر الوقت المتبقي من الشوط الأول بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهايته بالتعادل السلبي بين الفريقين.

ومع بداية الشوط الثاني، فرض أتلتيكو مدريد سيطرته على مجريات اللعب وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، في الوقت نفسه تراجع بلباو لوسط ملعبه مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة.

ورغم المحاولات الهجومية إلا أن الفريقين فشلا في تشكيل أي خطورة على المرميين لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وأجرى بلباو تبديلين  في الدقيقة 63 بإشراك ميكيل  فيسكا وأوهيان سانسيت بدلا من اوناي لوبيز واينييجو قرطبة، فيما أجرى أتلتيكو مدريد ثلاث تبديلات بإشراك ألفارو موراتا سانتياجو أرياس وتوماس ليمار بدلا من دييجو كوستا ويانيك كاراسكو وكيران تريبير.

وفي الدقيقة 68 أجرى أتلتيكو مدريد تبديله الرابع بإشراك أنخل كوريا بدلا من لورنتي، كما أجرى آخر تبديلاته بإشراك هيكتور هيريرا بلا من كوكي في الدقيقة 77.

ورغم التبديلات إلا أن الفريقين فشلا في تشكيل أي خطورة على المرميين حيث انحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 80 التي شهدت إهدار أتلتيكو مدريد فرصة تسجيل الهدف الثاني عندما لعبت تمريرة عرضية من الجانب الأيسر أبعدها الحارس سيمون لترتد إلى سانتياجو أرياس داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية لكن الحارس عاد وأبعد الكرة إلى ركنية لكنها لم تستغل.

وأجرى بلباو تبديلين في الدقيقة 83 بإشراك أوناي نونيز اوةسكار دي ماركوس بدلا من يوري برشيش ومونياين، كما أجرى آخر تبديلاته بإشراك كينان كودرو بدلا من إينايكي ويليامس.

ومر الوقت المتبقي من المباراة بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بالتعادل 1/1 بين الفريقين.

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا

نتائج وجدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

باريس/وكالات- 4/10/2023- في ما يلي نتائج وترتيب الفرق ضمن المجموعة الخامسة في دوري ابطال أوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *