الرئيسية / الرياضة الدولية / أتلتيكو ينتزع صدارة مجموعة بدوري الأبطال

أتلتيكو ينتزع صدارة مجموعة بدوري الأبطال

مدريد/وكالات- 4/10/2023- قاد المهاجم الدولي ألفارو موراتا فريقه أتلتيكو مدريد الإسباني إلى قلب الطاولة على ضيفه فينورد الهولندي بتسجيله ثنائية الفوز 3-2 الأربعاء على ملعب “ميتروبوليتانو” في مدريد في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة في مسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

وسجل مورتا الهدفين الأول والثالث في الدقيقتين 12 و47 بعدما أضاف الفرنسي أنطوان غريزمان الثاني (45+4)، فيما سجل ماريو هيرموسو (7 خطأ في مرمى فريقه) والسلوفاكي دافيد هانتشكو (34) هدفي فينورد.

وهو الفوز الأول لأتلتيكو مدريد بعد تعادله مع مضيفه لاتسيو 1-1 في الجولة الاولى، فرفع رصيده غلى اربع نقاط وانتزع الصدارة بفارق الاهداف امام لاتسيو الايطالي الفائز على مضيفه سلتيك الاسكتلندي 2-1، وبفارق نقطة واحدة أمام بطل الدوري الهولندي الذي مني بخسارته الاولى بعد تغلبه على سلتيك 2-0 في مستهل مشواره في دور المجموعات.

وكان فينورد البادئ بالتسجيل عندما تلقى الياباني أياسي أويدا كرة داخل المنطقة من لاعب الوسط كوينتن تيمبر فتابعها بيسراه من مسافة قريبة ارتدت من حارس المرمى السلوفيني العملاق يان أوبلاك وارتطمت بالمدافع هيرموسو وعانقت الشباك (7).

لكن رد أصحاب الأرض لم يتأخر وجاء بعد خمس دقائق عبر هدافه موراتا الذي استغل كرة مرتدة من أحد المدافعين داخل المنطقة فسددها بيسراه داخل المرمى (12).

وكاد البرازيلي أيغور بايكساو يفعلها بتسديدة قوية بيمناه من خارج المنطقة أبعدها أوبلاك الى ركنية (30).

ومنح هانتشكو التقدم مجددا للضيوف عندما استغل كرة من ركلة حرة جانبية انبرى لها كالفين ستينغز فتابعها بيمناه في الوهلة الاولى فتصدى لها أوبلاك لكنها تهيأت امام المدافع السلوفاكي مجددا فتابعها بيسراه داخل المرمى (34).

ونجح غريزمان في إدراك التعادل في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للشوط الاول بكرة أكروباتية من مسافة قريبة اثر دربكة أمام المرمى.

ومنح موراتا التقدم للمرة الاولى لأتلتيكو مدريد عندما استغل كرة عرضية من الجهة اليمنى للأرجنتيني ناهويل مولينا فتابعها من مسافة قريبة داخل المرمى (47).

وأنقذ أوبلاك مرماه من هدف التعادل في الدقيقة الخامسة الاخيرة من الوقت بدل الضائع بإبعاده تسديدة قوية من مسافة قريبة للبديل الغامبي يانكوبا مينتيه الى ركنية.

وفي المجموعة ذاتها، انتزع لاتسيو فوزا قاتلا من مضيفه سلتيك 2-1.

وبكر سلتيك بالتسجيل وتحديدا في الدقيقة الثانية عشرة عبر مهاجمه الدولي الياباني كيوغو فوروهاشي، لكن لاتسيو أدرك التعادل بعد 17 دقيقة بواسطة لاعب وسطه الدولي الأوروغوياني ماتياس فيسينو (29)، قبل أن يخطف مهاجم برشلونة وروما الدولي الاسباني السابق بيدرو هدف الفوز لفريق العاصمة في الدقيقة السادسة الاخيرة من الوقت بدل الضائع.

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا

نتائج وجدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

باريس/وكالات- 4/10/2023- في ما يلي نتائج وترتيب الفرق ضمن المجموعة الخامسة في دوري ابطال أوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *