الرئيسية / الرياضة الدولية / أربعة أهداف قد تؤدي لنهاية المطاف

أربعة أهداف قد تؤدي لنهاية المطاف

يورو 2020

لشبونة -2021/6/19- تفوق منتخب ألمانيا على نظيره منتخب البرتغال برباعية مقابل هدفين في أمتع مباريات كأس أمم أوروبا – يورو 2020 حتى اللحظة والتي أقيمت بينهما على ملعب أليانز أرينا بمدينة ميونخ في إطار الجولة الثانية من المجموعة السادسة.

واشتعلت المباراة عقب بدايته بخمس دقائق فقط بعدما سجل روبن جوسينز هدفًا للألمان بعد عرضية رائعة سددها على الطائر في شباك روي باتريسيو، إلا أن الحكم عاد واحتسب تسلل على سيرجي جنابري الذي تداخل في اللعبة قبل وصول الكرة إلى جوسينز.

وفي الدقيقة 15، صنع منتخب البرتغال هجمة مرتدة رائعة بعد ركلة ركنية ألمانية ردها دفاع البرتغال لتصل إلى بيرناردو سيلفا، الذي انطلق ثم أرسل تمريرة أمامية رائعة لديوجو جوتا الغير متسلل ليضعها بالعرض للمنطلق كريستيانو رونالدو أمام المرمى الخالي ليضعها في الشباك بسهولة مسجلًا الهدف الأول في المباراة.

وفي غضون أقل من 5 دقائق، قلب المانشافت النتيجة لصالحه بعدما سجل هدف التعادل في الدقيقة 35 بعدما حول روبن دياز عرضية ألمانية بالخطأ إلى مرماه، قبل أن يضيف المانشافت الهدف الثاني في الدقيقة 39 بهدف عكسي جديد بعدما حول مدافع البرتغال رافائيل جوريرو عرضية قوية أخرى إلى مرمى حارسه روي باتريسيو، لينتهي الشوط الأول بتقدم ألمانيا بهدفين لهدف.

وفي الشوط الثاني، فرض منتخب ألمانيا سيطرته تمامًا على اللقاء ليقصف شباك حامل اللقب بالهدف الثالث في الدقيقة 51 عن طريق كاي هافيرتز، قبل أن يضيف الماكينات هدفًا رابعًا عن طريق  روبن جوسينز في الدقيقة 60.

وفي الدقيقة 67، عاد منتخب البرتغال للظهور بعدما نجح رونالدو في اللحاق بكرة كانت في طريقها للخروج إلى ضربة مرمى للألمان ليعيدها إلى ديوجو جوتا أمام مرمى مانويل نوير ليضعها في الشباك مسجلًا الهدف الثاني لحامل اللقب.

وكاد البديل ريناتو سانشيز أن يسجل هدفًا ثالثًا للبرتغال قبل حوالي 13 دقيقة من نهاية اللقاء بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء ارتدت من القائم الأيمن لألمانيا.

ولم يستطع أي من المنتخبين في زيارة شباك الآخر خلال الدقائق المتبيقة من المباراة، لتنتهي بفوز المانشافت برباعية مقابل هدفين، ليحصد أول 3 نقاط له في يورو 2020.

وبهذه النتيجة، رفع منتخب ألمانيا رصيده إلى 3 نقاط ليحتل المركز الثاني في المجموعة السادسة بفارق نقطة عن فرنسا المتصدرة، فيما تجمد رصيد البرتغال عند 3 نقاط لتحتل المركز الثالث بفارق الأهداف عن ألمانيا، بينما تتذيل المجر المجموعة برصيد نقطة وحيدة، إذ تملك المنتخبات الأربعة حالياً فرصة للتأهل إلى دور الـ 16، وهو ما ستحسمه الجولة الأخيرة.

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا

نتائج وجدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

باريس/وكالات- 4/10/2023- في ما يلي نتائج وترتيب الفرق ضمن المجموعة الخامسة في دوري ابطال أوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *