الرئيسية / الرياضة الدولية / أرسنال وليفربول في لقاء “الجريحين” بالدوري الإنجليزي

أرسنال وليفربول في لقاء “الجريحين” بالدوري الإنجليزي

لندن/وكالات-3/4/2021- تعود عجلة الدوري الإنجليزي الممتاز الى الدوران بعد النافذة الدولية بمواجهتين قويتين بين أرسنال وضيفه ليفربول في لقاء “الجريحين” من جهة، ومانشستر سيتي المتصدر الساعي للثأر من مضيفه ليستر سيتي الثالث والابتعاد أكثر في الصدارة من جهة أخرى ضمن منافسات المرحلة الثلاثين.

وتشكل المواجهة أمام أرسنال على ملعب الإمارات اليوم الاختبار الاخير لليفربول قبل امتحانه الصعب أمام مضيفه ريال مدريد الاسباني الثلاثاء في ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، في إعادة لنهائي عام 2018 حين خرج الملكي فائزًا 3-1.

ويعاني بطل إنجلترا محليًا، إذ يقبع في المركز السابع على بُعد 25 نقطة من المتصدر وخمس نقاط من تشلسي الرابع، آخر المراكز المؤهلة الى دوري الابطال.

من جهته، يأمل أرسنال في العودة الى سكة الانتصارات بعد أن أفلت في مباراته الاخيرة من خسارة مذلة امام مضيفه وست هام عندما عوّض تأخره بثلاثية نظيفة الى تعادل 3-3.

ويدخل مانشستر سيتي المتصدر مباراته امام مضيفه ليستر سيتي على ملعب “كينغ باور” متطلعًا للثأر بعد أن سقط أمامه على أرضه بنتيجة مدوية 2-5 في المباراة الاولى التي جمعتهما هذا الموسم على ملعب الاتحاد.

ويسير فريق المدرب الاسباني بيب غوارديولا بخطى ثابتة نحو لقبه الثالث في أربعة مواسم، إذ يبتعد في الصدارة بفارق 14 نقطة عن جاره وغريمه يونايتد، علمًا أن سيتي خاض مباراة إضافية مقدمة من المرحلة 33 لانشغاله في 25 الشهر الحالي في نهائي كأس الرابطة ضد توتنهام، و15 نقطة عن ليستر.

وتفتتح المرحلة اليوم بلقاء تشلسي وضيفه وست بروميتش ألبيون حيث سيسعى النادي اللندني لمواصلة سجله النظيف مع مدربه الالماني توماس توخل.

وحافظ الـ”بلوز” على سجله خالياً من الهزائم لـ14 مباراة في جميع المسابقات منذ وصول توخل لخلافة فرانك لامبارد، ولم يتلق خلالها سوى هدفين.

ويلتقي مانشستر يونايتد الثاني مع ضيفه برايتون غداً في سعيه لفوز ثالث تواليًا في الدوري، علمًا أنه لم يخسر في مبارياته التسع الاخيرة في الـ”برمير ليغ”.

ويلتقي توتنهام السادس مع مضيفه نيوكاسل، ووست هام الخامس مفاجآة الموسم مع مضيفه ولفرهامبتون في ختام المرحلة الاثنين.

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا

نتائج وجدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

باريس/وكالات- 4/10/2023- في ما يلي نتائج وترتيب الفرق ضمن المجموعة الخامسة في دوري ابطال أوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *