الرئيسية / الرياضة الدولية / أساطير تنعي الأسطورة والدولة تُعلن الحداد

أساطير تنعي الأسطورة والدولة تُعلن الحداد

فيس كووورة -2020/11/25- أعلنت حكومة الأرجنتين حالة الحداد في البلاد لمدة ثلاثة أيام عقب وفاة أسطورة منتخب التانجو المتوج بـكأس العالم 1986 دييجو أرماندو مارادونا، اليوم الأربعاء.

ويعتبر مارادونا هو أبرز أساطير الأرجنتين عبر تاريخها بعدما نجح في قيادة منتخب  التانجو لتحقيق لقب كأس العالم عام 1986 في المكيسيك، وهو اللقب العالمي الأخير للفريق حتى اللحظة،  كما قاده لنهائي مونديال 1990 في إيطاليا.

وحسب صحيفة “ماركا” الإسبانية، فإن قرار الحكومة بإعلان الحداد العام لمدة ثلاثة أيام سيتم نشره في الجريدة الرسمية لدولة الأرجنتين وسيتم تطبيقه في جميع أنحاء البلاد.

وكان مارادونا قد تولى القيادة الفنية أيضًا للمنتخب الأرجنتيني ما بين عامي 2008 و2010، وقاد التانجو خلال بطولة كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا، والتي ودعها على يد ألمانيا برباعية نظيفة في ربع النهائي.

وودع دييجو مارادونا الحياة، اليوم الأربعاء، بعد تعرضه لسكتة قلبية في منزله في تيجري حيث كان يتعافى بعد أن تمت إجراء عملية جراحية بسبب ورم دموي لديه.

  • الجوهرة السمراء بيليه:

وتحدث بيليه في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية “رويترز” قائلاً “يوماً ما سنركل الكرة معاً في السماء يا دييجو، من المحزن جداً أن أصدقاء مثل مارادونا”.

  • البرغوث ليونيل ميسي:

ميسي اتجه لحسابه الرسمي بشبكة التواصل الاجتماعي انستجرام وفيسبوك ليكتب رسالة ينعي بها مارادونا وقال فيها” إنه يوم حزين للغاية لكل الأرجنتينين ولكرة القدم بشكل عام، مارادونا يتركنا لكنه لن يفارقنا، سيبقى في قلوبنا للأبد”.

وأضاف ليو قائلاً “سأحتفظ بكل اللحظات الجميلة التي عشتها معه، وأريد أن أغتنم الفرصة لأرسل أحر التعازي لأسرته وأصدقائه، ارقد في سلام”.

  • صاروخ ماديرا كريستيانو رونالدو:

نشر رونالدو رسالة عبر حساباته الشخصية الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، أكد فيها حزنه الشديد على رحيل دييجو أرماندو مارادونا المفاجئ.

وتحدث رونالدو في رسالته قائلاً:” أقول اليوم وداعاً لصديق، والعالم معي يقول وداعاً لرجل عبقري لا نعرف حدود له، واحد من ضمن الأفضل على في التاريخ. ساحر لا مثيل له. غادر مبكراً، لكنه يترك بصمة كبيرة بلا حدود، ارقد بسلام”.

  • الماتادور الاسباني نادال:

وقام النجم الإسباني رافايل نادال أسطورة كرة المضرب بنعي مارادونا قائلاً “اليوم عالم الرياضة بشكلٍ عام وكرة القدم بشكلٍ خاص يشعر بالفراغ”.

وأضاف “لقد رحل مارادونا أحد أعظم الرياضيين في التاريخ، ما فعله في كرة القدم باقٍ، وخالص التعازي لأسرته، وعالم كرة القدم، وجميع الأرجنتين”.

  • العداء الجامايكي بولت:

بينما نشر يوسين بولت أسطورة سباق 100 متر عدو السابق على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” صورة له مع مارادونا، وعلق عليها قائلاً “ارقد في سلام يا مارادونا”.

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا

نتائج وجدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

باريس/وكالات- 4/10/2023- في ما يلي نتائج وترتيب الفرق ضمن المجموعة الخامسة في دوري ابطال أوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *