الرئيسية / الرياضة الدولية / أعلى عشرة لاعبين دخلاً في عالم كرة القدم

أعلى عشرة لاعبين دخلاً في عالم كرة القدم

لوس انجلوس -2022/10/8- نشرت مجلة فوربس الأمريكية المتخصصة بإحصاء ثروات المشاهير وميزانيات الشركات قائمة أعلى 10 لاعبين دخلاً في عالم كرة القدم، والتي شهدت تربع كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان على الصدارة للمرة الأولى في مسيرته.

ومنذ عام 2014، احتكر كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي المركز الأول، وهذه المرة الأولى التي يتمكن فيها لاعب آخر من احتلال صدارة الأكثر دخلاً في العالم. وهذا بفضل العقد الخيالي الذي وقعه كيليان مبابي مع باريس سان جيرمان في شهر مايو الماضي.

وبحسب المجلة الأمريكية الشهيرة، يدخل على كيليان مبابي إيرادات سنوية بقيمة 131 مليون يورو، منها 110 مليون كراتب ومكافآت من باريس سان جيرمان، و21 مليون المتبقية تأتي من عقود الرعاية مع عدة شركات مثل نايكي وديور وغيرها.

وتراجع كريستيانو رونالدو إلى المركز الثالث في القائمة بإيرادات إجمالية بلغت 100 مليون يورو، متخلفاً عن غريمه التقليدي ليونيل ميسي الذي حل في المرتبة الثانية بـ110 مليون إيرادات سنوية.

واقتحم النجم المصري محمد صلاح المراكز الأولى، وجاء في المركز الخامس بـ54 مليون يورو سنوياً، وهذا بعد أن جدد عقده مع ليفربول في الأشهر الماضية وحصل على زيادة كبيرة في الراتب. لكنه يبقى خلف نيمار الذي جاء في المركز الرابع بـ89 مليون.

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا

نتائج وجدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

باريس/وكالات- 4/10/2023- في ما يلي نتائج وترتيب الفرق ضمن المجموعة الخامسة في دوري ابطال أوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *