الرئيسية / الرياضة الدولية / أنشيلوتي يتحدث عن نهائي الأبطال وامكانية ضم نجم ليفربول

أنشيلوتي يتحدث عن نهائي الأبطال وامكانية ضم نجم ليفربول

مدريد -2022/5/27- تحدث الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد، عن نهائي دوري أبطال أوروبا الذي يجمعه مع ليفربول الإنجليزي.

ويتلقي ريال مدريد وليفربول، في نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي على ستاد فرنسا الوطني مساء السبت الموافق الثامن والعشرين من مايو في تمام الساعة التاسعة بتوقيت القاهرة العاشرة بتوقيت مكة المكرمة.

وقال كارلو أنشيلوتي في تصريحات صحفية أبرزتها صحيفة ماركا الإسبانية: “أنا أستمتع حقا هذا الموسم، الفترة التي أعيشها في هذا النادي، اليوم أنا سعيد جدا، هادئ جدا، أعلم أنه سيكون هناك بعض القلق قبل المباراة، ولكن يمكنك محاربة ذلك من خلال النظر إلى وجوه لاعبي فريقي يمنحونني الكثير من الثقة”.

وواصل حديثه مؤكدًا على أحقية ريال مدريد في الوصول إلى النهائي قائلاً: “بسبب جودتنا، لأنه بدونها لا يمكنك الوصول إلى الهدف، تاريخ ريال مدريد يدفعنا للفوز بمباراة الغد”.

أوضح عن الاختلاف بين النهائي الحالي، ونهائي 2014، وقتما توج بلقب العاشرة مع ريال مدريد: “لكل مباراة تاريخها واستراتيجيتها، مباراة لشبونة، هي مفتاح كل هذا النجاح الذي يعيشه ريال مدريد”.

وواصل الإيطالي عن رحلته من إيفرتون إلى دوري الأبطال، قائلا: “أمر مذهل، فكرت في الأمر عدة مرات، هناك تطلبات في ريال مدريد، وأنا أحاول مقابلة تلك المعايير، أعلم أن إيفرتون يدعموننا في النهائي بالتأكيد التنافس كبير في ميرسيسايد، لدي ذكريات جيدة من وقتي معهم، أنا متأكد من أنهم سيدعموني ضد ليفربول”.

وعلق عن أداء بنزيما الموسم الحالي، قائلا: “كريم لديه الآن مزيد من القيادة داخل وخارج الملعب ، ما لم يتغير هو تواضعه وجودته”.

أما عن مخاوفه من تكرار الخسارة من ليفربول مثلما حدث أثناء تدريبه لـ ميلان، قال: “لدي ذكريات جيدة في جميع النهائيات، النهائي الذي لعبت فيه بشكل أفضل في 2005 كانت تلك التي خسرت فيها ضد ليفربول، ولكن هذا لن يدفعني لأقول لفريقي ألعبوا بشكل سيء من أجل الفوز”.

وواصل حديثه: “لكنني لست مقتنعا بأن هذا يكفي للفوز، في كرة القدم هناك شيء لا يمكنك التحكم فيه، إنه النهائي الخامس، لكن دائمًا ما يكون له نفس النكهة، يجب أن تستمتع به دون تفكير حتى صافرة الحكم”.

وتابع عن مباراة النهائي: “علينا أن نخطط لمواجهة نظهر فيها جودتنا، ما تمكنا من إظهاره في الموسم، الفريق لديه التزام جماعي، جودة فردية، لاعبون يدخلون ويصنعون الفارق”.

واستكمل: “ليفربول يخطط لعب مباراة قوية وحادة، ونحن نريد العكس، من يظهر جودته جيدا يفوز بالمباراة”.

أوضح حقيقة رغبة ريال مدريد في ضم ساديو ماني: “لست هنا للحديث عن لاعبين من فرق أخرى، وما أستطيع قوله هو أنه لاعب رائع”.

واختتم حول أزمة أرضية ملعب النهائي: “كنت أعلم أنهم سيغيرون عشب الملعب، لكننا لم نختبره، لا أعتقد أنه سيكون لدينا أي مشاكل لا يمكنني الحكم عليه لأننا لم نجربه”.

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا

نتائج وجدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

باريس/وكالات- 4/10/2023- في ما يلي نتائج وترتيب الفرق ضمن المجموعة الخامسة في دوري ابطال أوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *