الرئيسية / كرة قدم محلية / أول المتأهلين لدور الـ16 لكأس غزة 2023

أول المتأهلين لدور الـ16 لكأس غزة 2023

  • كأس غزة 2023-2024

غزة/وائل الحلبي ومؤمن الكحلوت (صحيفة فلسطين) 21/7/2023- افتتحت أمس منافسات دور الـ32 لبطولة كأس غزة لكرة القدم لأندية غزة (بطولة الراحل إبراهيم أبو سليم”، حيث أقيمت أربع مباريات، انتهت بتأهل فرق الشجاعية والأهلي وخدمات البريج وأهلي النصيرات إلى الدور ثُمن النهائي، على حساب الاستقلال والزوايدة وبيت لاهبا والأمل.

الشجاعية (1-0) الاستقلال

تمكن فريق اتحاد الشجاعية من التأهل لدور الستة عشر، بعد فوزه على فريق الاستقلال بهدف نظيف، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الشهيد محمد الدرة بالمنطقة الوسطى.

وافتتح الشجاعية التسجيل مبكرا، بتسديدة من اللاعب أحمد أبو شربي سكنت الشباك عند الدقيقة “14” من زمن اللقاء.

حاول الاستقلال ببعض الهجمات الخجولة، وسدد سلامة النديات كرة مباغتة، أبعدها الحارس أحمد الجرو بصعوبة بالغة.

حاول عمر العرعير بمهاراته ومراوغته، اختراق دفاعات الاستقلال، لكنه لم يتمكن، وسدد علاء عطية كرة جاءت بجوار القائم.

ولم يتغير الشوط الثاني عن سابقه، سيطرة مطلقة لفريق الشجاعية، لكن دون خطورة على مرمى الاستقلال.

ولجأ الشجعان للتسديد من بعيد، في ظل التكتل الدفاعي للاستقلال، وسدد محمد ماضي كرة قوية جاءت في القائم، بينما أبعد الحارس رأسية سالم وادي.

راوغ عمر العرعير أكثر من لاعب، ومرر الكرة لزملائه لكن لم تجد من يتابعها، ولعب محمد مريش كرة عرضية أبعدها الدفاع قبل وصولها للشباك.

وحافظ الشجاعية على الهدف الذي سجله حتى نهاية اللقاء، ويخرج فائزا بهدف نظيف، وينتظر الفائز من مباراة شباب خانيونس وأهلي بيت حانون.

تشكيلة الفريقين:

* الشجاعية: أحمد الجرو، خيري مهدي، محمد مريش، سالم وداي، احمد حرارة، موسى حرارة، محمد ماضي، عمر العرعير، أحمد ابو شربي، غسان أبو عودة وعلاء عطية.

* الاستقلال: أمجد منصور، صخر زعرب، سلامه النديات، مهند المشوخي، عبد السلطان، عبد الرحمن الزميلي، سراج عاشور، مهند السباخي، ثائر العايدي، إبراهيم العايدي وإبراهيم أبو زرعان.

* طاقم حُكام المباراة: عبد السلام أبو سليسل (حكم ساحة)، محمد اليازجي (مساعد أول)، رشيد حمدونة (مساعد ثان)، إبراهيم الدعالسة (حكم رابع)، عبد الفتاح العطار (مُقيم حُكام)، نائل أبو زايد (مراقب المباراة).

  • الأهلي (4-1) الزوايدة

قاد محمد صالح فريقه الأهلي لعبور شباب الزوايدة بفوز كبير، بأربعة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب خانيونس، ليضرب الأهلي موعداً في دور الـ16 مع الفائز من مباراة شباب رفح والجلاء التي ستُجرى اليوم.

دخل الأهلي المباراة بضغط مبكر على مرمى الزوايدة وكان التهديد الأول من كرة أحمد حسنين التي جاورت القائم بقليل، قبل أن يفتتح التسجيل بهدف عبر نجمه محمد صالح الذي ارتقى لكرة من ركنية سامي الداعور وأسكنها برأسه في الشباك (11).

الداعور عاد وسدد كرة صاروخية من خارج الصندوق حولها حارس الزوايدة إلى ركنية، هدأت وتيرة ضغط لاعبي الأهلي في ظل غياب المحاولات الهجومية للزوايدة.

توقف اللعب لأكثر من مرة في الشوط الأول الأمر الذي تسبب في تراجع الأداء، قبل أن يظهر كرم البدي ويهدد مرمى الأهلي للمرة الأولى منذ بداية الشوط بتسديدة قوية من ركلة ثابتة مرت بجانب المرمى، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف دون رد.

عاد الأهلي للهجوم مع انطلاقة الشوط الثاني وطالب لاعبوه بالحصول على ركلة جزاء بعد لمس الكرة ليد مدافع الزوايدة، لكن الحكم أشار لاستئناف اللعب لعدم تعمد اللاعب، قبل أن ينطلق احمد صباح بهجمة مرتدة إلا أن الحارس إياد أبو دياب منعه من الوصول إلى الشباك.

لاحت الفرصة أمام حمد الحداد لتعزيز النتيجة إلا أنه وضعها ضعيفة في يد الحارس، عاد محمد صالح وتمكن من تسجيل ثاني الأهداف له ولفريقه من تسديدة زاحفة للكرة من داخل الصندوق (57).

وسعى الزوايدة لتصحيح أوضاعه من خلال التبديلات التي أجراها المدرب توفيق الهندي، ومرت كرة رأسية من مروان شيخ العيد بجانب مرمى الأهلي، وحاول محمد السطري التسديد من خارج الصندوق لكن الكرة مرت بعيدة عن المرمى.

واستغل السطري هفوة في دفاعات الأهلي وتمكن من تذليل الفارق بعد انفراده بالحارس أبو دياب ليضع الكرة في الشباك (81)، قبل أن يتلقى السطري البطاقة الحمراء المباشرة بسبب سلوكه ضد الجماهير المتواجدة في المدرجات (86).

وتحصل الأهلي على ركلة جزاء أثر عرقلة المخضرم محمد بركات داخل الصندوق، ليترجمها محمد شبير إلى الهدف الثالث (93)، ليعود محمد صالح ويدون الهدف الرابع للأهلي والثالث له بعدما انفرد بحارس الزوايدة ووضع الكرة من فوقه في الشباك (93).

تشكيلة الفريقين:

* الأهلي الفلسطيني: إياد ابو دياب، سمير النمس، أحمد مهنا، أحمد أبو العطا، محمد شبير، محمد داود، سامي الداعور، محمد صالح، أحمد حسنين، محمد الحداد ومحمد بركات.

* الزوايدة: محمد السيد، كرم البدي، مهند أبو مزيد، أحمد صباح، محمد الصليبي، محمد أبو موسي، حسن أبو رتيمة، محمد عبيد، ثائر خطاب، يوسف العشي، مروان شيخ العيد.

طاقم حُكام المباراة: محمود أبو مصطفى (حكم ساحة)، عدنان حنيدق (مساعد أول)، أحمد شبير (مساعد ثاني)، يوسف بركات (حكم رابع)، رأفت إسعفيان (مُقيم الحُكام)، حمدي تنيرة (مراقب المباراة).

  • أهلي النصيرات (2-1) الأمل

بدوره تمكن أهلي النصيرات من حصد بطاقة التأهل لدور الـ16 بفوزه الثمين على الأمل بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جرت بينهما على ملعب رفح.

وعلى الرغم تأخر أهلي النصيرات في وقت مبكر، إلا أنه نجح في تعديل النتيجة وتسجيل هدف الفوز الذي جعله يتأهل لملاقاة الهلال في دور الـ16.

الأمل تمكن من التقدم مبكرا عبر نجمه تامر مكرم من كرة رأسية (13)، لكن المهاجم أدهم أبو سمرة نجح في تعديل النتيجة لأهلي النصيرات قبل انتهاء الشوط الأول، بعدما وصلته الكرة وتخلص من المدافع وأسكنها الشباك (45+4).

ومع بداية الشوط الثاني سجل أحمد أبو جاموس الهدف الثاني لأهلي النصيرات من كرة حولها في مرمى بقدمه في المرمى (56)، ورغم محاولات الأمل لتعديل النتيجة إلا أنه واجه صعوبة في اختراق دفاعت النصيرات الذي حافظ على تفوقه حتى صافرة النهاية.

* طاقم الحكام: محمد أبو شهلا (حكم ساحة)، فادي السمهوري (مساعد أول)، محمد بدر (مساعد ثان)، علاء أبو طه (حكم رابع)، عماد مرجان (مقيم الحكام) إياد حماد (مراقب المباراة).

خدمات البريج (1-1)(3-0 ترجيح) بيت لاهيا

كما وصعد فريق خدمات البريج للدور ثمن النهائي بعد تخطيه عقبة فريق بيت لاهيا بركلات الترجيح بنتيجة(3-0)، عقب تعادلهما الإيجابي بهدف لمثله، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب اليرموك بمدينة غزة.

دانت الأفضلية لفريق بيت لاهيا، واستحوذ على مجريات اللعب، بينما اعتمد فريق خدمات البريج على الهجمات المرتدة.

وتصدى حارس بيت لاهيا أمير الفسيس لانفراد بهاء الدعالسة، بينما أبعد ايمن محمد كرة مصطفى الداعور لركنية.

ولم يشهد الشوط الأول فرص حقيقية على المرميين، لينتهى بالتعادل السلبي دون غالب ولا مغلوب.

استخدم فريق بيت لاهيا سلاح الضربات الثابتة، والتي شكلت خطورة على مرمى البريج، وسدد محمد أبو توهه كرة أبعدها الحارس محمد بصعوبة، وعاد الحارس محمد وتصدى لرأسية مصطفى الداعور.

وافتتح هيثم النجار التسجيل لبيت لاهيا عند الدقيقة “59”، بعد متابعته لعرضية أسامة أبو جراد، ولم ينتظر خدمات البريج أكثر من دقيقة وتعادل أحمد الكرنز بعد استقباله عرضية محمود عيد.

في الدقائق الأخيرة، اعتمد الفريقين على التسديد من الخارج مع التكتل الدفاعي للفريقين، وسدد أحمد ميط كرة قوية تصدى لها الحارس الفسيس، رد عليه محمد أبو توهه بنفس الطريقة ردتها العارضة، ليلجأ الفريقين لركلات الترجيح التي ابتسمت لصالح خدمات البريج.

ركلات الترجيح: سجل لخدمات البريج: أحمد الكرنز، ومحمود عيد، وبهاء الدعالسة، وأهدر لبيت لاهيا: مصطفى الداعور، ومحمد أبو توهه، وهيثم النجار.

تشكيلة الفريقين:

* خدمات البريج: أيمن محمد، أحمد الكرنز، بهاء الدعالسة، محمد صقر، محمود عيد، أحمد الصوص، عبدالله الهندي (خالد أبو حامدة 86)، محمد أبو حسنين، ماهر أبو عبدو، رامي الطريفي، أحمد ميط

* بيت لاهيا: أمير الفسيس، مصطفى الداعور، إبراهيم أبو المعزة، أسامة أبو جراد، أحمد مرزوق (محمد الديب 46)، عز الدين صيام، أحمد عثمان، أسامة عويضة، عبد الحكيم البراوي (أحمد البراوي 46)، هيثم النجار، أحمد سعد (محمد أبو توهه46)

* طاقم الحكام: حازم الصوفي (حكم ساحة)، محمود أبو حصيرة (مساعد أول)، محمد السدودي (مساعد ثان)، حسن صلاح (حكم رابع)، أمين عويص (مُقيم الحُكام)، وسام بشير (مراقب المباراة).

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *