الرئيسية / كرة قدم محلية / أول فوز رسمي خارجي لنادٍ فلسطيني

أول فوز رسمي خارجي لنادٍ فلسطيني

كتب/فايز نصّار- 8/5/2022- حقق نادي خدمات رفح أول فوز فلسطيني على المستوى العربي، عندما هزم ممثل الجزائر اتحاد البليدة في دوري مجموعات بطولة الأندية العربية الثانية عشرة للأندية أبطال الدوري، التي استضافتها القاهرة، في الفترة من الرابع إلى الخامس عشر من ايلول 1996، بمشاركة سبعة أندية عربية.

وبدأ الخدمات البطولة يوم 7 أيلول بلقاء ممثل مدينة الورود الجزائرية، وحقق رفاق صاحب الهدف الغالي إياد الحجار المفاجأة، وفازوا بالمباراة التي كانت تضمن لهم التأهل، لأن المجموعة الأولى كانت تضم ثلاثة أندية فقط، بعد اعتذار نادي فنجا العماني.

وبعد يومين التقى الخدمات عملاق افريقيا النادي الأهلي، في لقاء ظهرت من خلاله فوارق الخبرة واللياقة، فخسر رفاق رجال المدرب الراحل نايف عبد الهادي بسبعة أهداف نظيفة، بما ضمن للأهلي الصدارة، كونه فاز على اتحاد البليدة بخمسة أهداف لهدف.

وتصدر الرجاء المغربي المجموعة الثانية عن جدارة واستحقاق، بتحقيقه الفوز على الوحدات الأردني برباعية نظيفة، وعلى الهلال السوداني بخماسية نظيفة، وتأهل مع الرجاء الهلال السعودي، بعد تعادل الفريقين بهدف لهدف، واستفاد أزرق الرياض من فوزه على الوحدات بالثلاثة ، ليجمع أربع نقاط تقدم بها على الهلال السوداني، الذي جمع ثلاث نقاط فقط من فوز بهدف على سَميِّه الهلال السعودي.

وخضع خدمات رفح لاختبار صعب في الدور قبل النهائي، عندما التقى الرجاء البيضاوي، الذي حقق الفوز بسباعية نظيفة، ليتأهل على الدور النهائي لمقابلة الأهلي الفائز على الهلال في الوقت الاضافي بهدف أحمد نخلة، بعد تعادل الفريقين في الوقت الأصلي بهدف لهدف.

وجرت المباراة النهائية للبطولة  يوم 15 أيلول على ستاد القاهرة، الذي استضاف جميع مباريات البطولة، واستفاد الأهلي من ميزة الأرض والجمهور، وحقق الفوز على الرجاء بثلاثة أهداف لمجدي طلبة، وهادي خشبة ، ووليد صلاح الدين، مقابل هدف للرجاء سجله صلاح الدين بصير.

وحصل الأهلي على كأس وميداليات المركز الأول، وحصل الرجاء على كأس وميداليات المركز الثاني، فيما غادر الهلال السعودي القاهرة فور خسارته لقاء النصف نهائي أمام الأهلي، احتجاجاً على ما وصفه الهلاليون بتحيز الحكم جمال الشريف ، فحصل لاعبو الخدمات على الميداليات البرونزية .

وبلغ عدد مباريات البطولة 12 مباراة، سجل فيها المهاجمون 48 هدف، بمعدل أربعة أهداف للمباراة الواحدة، وكان خط هجوم الأهلي هو الأقوى بتسجيله 17 هدفاً، فيما تلقى مرمى الخدمات 14 هدفاً.

ورغم النتائج القاسية، التي تعرض لها الخدمات، إلا أنّ لاعبيه قدموا عروضاً مقبولة، وحاولوا مقارعة كبيريّ القارة السمراء الأهلي والرجاء، اللذين استفادا من فارق الخبرة واللياقة، ناهيك عن كونهم يلعبون لأول مرة على العشب الطبيعي والرهبة التي أصابت اللاعبين، الذين لعبوا لأول مرة أمام هذا العدد من الجمهور، وخاصة في مباراة الرجاء، حيث لعب الخدمات في حضرة جمهور الأهلي، الذي كان يستعد لتشجيع فريقه في المباراة التالية، فكان لهتافات جماهير الأهلي أثر عكسي على لاعبي الخدمات.

وترأس بعثة خدمات رفح للبطولة السيد درويش الحولي، وكان معه مدير الكرة جميل أبو السعيد، وقاد الفريق في البطولة المدرب الراحل نايف عبد الهادي، وساعده ابن رفح المغترب في الكويت علي أبو حمدة، دون نسيان دور المدرب العام بهاء أبو طه، وظهر من الفريق خاصة الحارس اسماعيل الخطيب، الذي منع الكثير من الأهداف في المباريات الثلاث، كما ظهر النجم إياد الحجار مسجل هدف الخدمات الغالي، الذي جعل الرئيس الراحل أبو عمار يبعث ببرقية تهنئة للخدمات بعد هذا الفوز.

وضمت تشكيلة الخدمات في البطولة العربية اللاعبين بشير ومنير جودة، وشوقي أبو محسن، ومحمد وأحمد حسنين، واياد ونادر وحازم الحجار، ونادر النمس، ومعين المغربي، وعلي العايدي، وجمال وكمال أبو عمير، وعلي أبو السعيد، وصابر حجاج، ومحمود المزين، ويوسف غنام، وسعيد الكرد، وسلامة ارجيلات، وسامي فرحات، ولاعب التعزيز الوحيد اسماعيل الخطيب .

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *