الرئيسية / كرة قدم محلية / أول فوز للصداقة على الشجاعية في الكأس

أول فوز للصداقة على الشجاعية في الكأس

غزة/ علاء شمالي (صحيفة فلسطين) 19/6/2020- استعان فريق الصداقة بركلات الترجيحي لحسم تأهله لنصف نهائي كأس غزة 2020 (بطولة الراحل أحمد القدوة)، بعد فوزه على اتحاد الشجاعية بنتيجة (4-1)، بعدما انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس، على ملعب فلسطين، ضمن منافسات دور الـ(8) من البطولة.

وتقدم الشجاعية بالنتيجة عن طريق أحمد حرارة (32)، ليعادل محمد الديري النتيجة للصداقة (70)، ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح التي ابتسمت للصداقة بنتيجة (4/1).

تفاصيل المباراة

الشوط الأول

بدأ الشجاعية المباراة بأفضلية مطلقة فرض خلالها سيطرته على معظم فترات الشوط الأول بدأ سريعاً بتشكيل خطورة على مرمى فادي جابر الذي منع أحمد حرارة من هدف محقق في فرصته الأولى، قبل أن يرد عليه أحمد الكرنز بتسديدة قوية من ركلة ثابتة حولها أحمد الجرو لركنية.

تواصلت أفضلية الشجاعية في الأداء خاصة في النواحي الهجومية وعاد الحارس جابر للتألق بمنع مهاجم الشجاعية أحمد حرارة من هدف جديد بعدما تصدى لفرصة ثانية، قبل أن تنحني شباك جابر أمام رغبة حرارة والشجاعية في الفرصة الثالثة التي خطف من خلالها التقدم بالهدف الأول.

كاد الشجاعية أن يحسم المباراة من شوطها الأول بسبب أفضليته المتواصلة في ظل تراجع الأداء لفريق الصداقة لكن عاهد أبو مراحيل كاد أن يخطف التعادل من رأسية تصدى لها الحارس الجرو لينتهي الشوط الأول بتفوق الشجاعية بهدف نظيف.

الشوط الثاني

استمرت أفضلية الأداء بحوزة الشجاعية في بدايات الشوط الثاني قبل أن تتدرج لأحضان فريق الصداقة الذي بدأ يشكل خطورة هجومية تدريجية على مرمى الشجاعية بعدما جدد المدرب سامي سالم الدماء في الخط الهجومي واستطاع قلب موازين الأداء، رغم أن حرارة كاد أن يعزز النتيجة للشجاعية من فرصة محققة أمام المرمى لكنه لم يسدد بالشكل المطلوب.

بدأت خطورة الصداقة تتصاعد على مرمى الشجاعية بفرصة محققة من صائب أبو حشيش لعب الكرة من فوق حارس الشجاعية لكن المدافع إبراهيم النتيل أنقذها قبل أن تتجاوز خط المرمى، ليرد عليه سالم وادي بمقصية هوائية مرت فوق المرمى بقليل.

أبو حشيش واصل حراكه الهجومي وسدد رأسية قوية أنقذها الحارس الجرو لتتحول لركنية نفذها البديل محمد أبو توهة ويستغلها محمد الديري لتسجيل الهدف الأول وتعديل النتيجة للصداقة (70).

وكاد الشجاعية أن يعود للتقدم من جديدي من فرصة محققة لكن حرارة سدد فوق المرمى، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله ويحتكم الفريقان لركلات الترجيح.

سجل ركلات الترجيح لفريق الصداقة: ميسرة البواب، ومحمد أبو توهة، وصائب أبو حشيش، ومحمد أبو حشيش، فيما سجل للشجاعية، إسماعيل أبو نادي، وأهدر علاء عطية ووسيم فرج.

تشكيلة الصداقة:

فادي جابر، حسن الحمامي، ميسرة البواب، محمد الديري، محمد أبو ناجي، محمود العامودي، محمود عطية، عمر بلح (صائب أبو حشيش 45)، عمر أبو عبيدة (بطاقة صفراء 45) (محمد بخيت 85)، أحمد الكرنز (محمد أبو حشيش 67)، عاهد أبو مراحيل (محمد أبو توهة 67).

* أصحاب الأهداف: محمد الديري (70)

* المدرب: سامي سالم

* الكابتن: محمد الديري

* العقوبات: البطاقات الصفراء: (1)، البطاقات الحمراء: (0)

* تشكيلة الفريق الثاني :

أحمد الجرو، محمد مريش، إبراهيم النتيل، خيري مهدي، موسى حرارة، سالم وادي، وسيم فرج، حربي السويركي (بطاقة صفراء 88) (مصعب مشتهى 87)، علاء عطية، عمر العرعير، أحمد حرارة (إسماعيل أبو نادي 87).

* أصحاب الأهداف: أحمد حرارة (32)

* المدرب: نعيم السويركي

* الكابتن: علاء عطية

* العقوبات: البطاقات الصفراء: (1)، البطاقات الحمراء: (0)

بطاقة المباراة

* دور الـ(8)

* النتيجة: (1-1) (4-1)

* الملعب: فلسطين

* التاريخ: 19/6/2020

* عدد الجمهور: بدون جماهير

* وقت انطلاق المباراة: 5:00

* وقت انتهاء المباراة: 7:00

* الوقت الضائع في الشوط الأول:  4

* الوقت الضائع في الشوط الثاني: 3

* طاقم الحُكام والمراقبين:

حكم ساحة: عاهد المصري، مساعد أول: محمود أبو حصيرة، مساعد ثان: مروان خطاب، حكم رابع: حازم الصوفي

مراقب المباراة: فريد البريم.. مُقيم الحُكام: سعود حمد

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *