الرئيسية / الرياضة الدولية / إلغاء بطولة ويمبلدون بسبب كورونا

إلغاء بطولة ويمبلدون بسبب كورونا

لندن/وكالات-2020/4/1- أعلن منظمو بطولة إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون) للتنس اليوم الأربعاء عن إلغاء النسخة المرتقبة للبطولة هذا العام بسبب تفشي فيروس “كورونا” المستجد في أنحاء عدة بالعالم.

وكان مقررا إقامة هذه النسخة في الفترة من 28 يونيو إلى 11 يوليو المقبلين ولكن تفشي الفيروس الوبائي اضطر المنظمين لاتخاذ قرار الإلغاء.

وهذه هي المرة الأولى التي تلغى فيها هذه البطولة (ثالث بطولات جراند سلام الأربع الكبرى بالموسم) منذ الحرب العالمية الثانية.

وقال آيان هيويت الرئيس التنفيذي لنادي “عموم إنجلترا” المنظم للبطولة : “هذا القرار لم يتخذ ببساطة. اتخذنا القرار من منطلق الحرص الزائد على الصحة العامة ومصلحة كل العناصر المشاركة في ويمبلدون”.

وأوضح النادي في بيان له أنه تبرع بالفعل بمهمات طبية وقدم منشآته للاستخدام من قبل نظام الخدمة الوطنية الطبية (إن إتش إس) في محاولة للمساهمة في جهود المكافحة ضد الفيروس الوبائي.

وأضاف “بعد دراسة شاملة وواسعة لجميع السيناريوهات ، نعتقد أنه الإجراء المناسب تماما في مثل هذه الأزمة العالمية. ويمكن الآن التركيز على كيفية استخدام موارد ويمبلدون لمساعدة المتضررين في مجتمعاتنا وخارجها”.

ويمثل إلغاء البطولة تأكيدا على عدم إقامة موسم بطولات الملاعب العشبية حيث لن تقام أي بطولات تنس حتى 13 يوليو المقبل على الأقل.

وانضمت بطولة ويمبلدون العريقة إلى قائمة الأحداث والفعاليات الرياضية الكبيرة التي ألغيت أو تأجلت بسبب الفيروس الوبائي حيث تضم القائمة أيضا بطولتي كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2020) وكأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) ودورة الألعاب الأولمبية المقبلة (طوكيو 2020) حيث تأجلت الأحداث الثلاثة إلى العام المقبل.

وقال ريتشارد لويس الرئيس التنفيذي لنادي “عموم إنجلترا” : “نؤمن بشدة أن القرار ليس فقط في مصلحة المجتمع في الوقت الحالي ولكن أيضا يوفر الاستقرار لزملائنا في عالم التنس دوليا نظرا للتأثير على بطولات الملاعب العشبية في المملكة المتحدة وأوروبا وروزنامة بطولات التنس”.

وكان منظمو بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) ثاني بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى هذا الموسم أعلنوا في وقت سابق عن تأجيل نسخة هذا العام من موعدها المقرر والمعتاد في مطلع شهر حزيران/يونيو إلى الفترة من 20 سبتمبر حتى الرابع من أكتوبر المقبلين.

كما دار الجدل في الفترة الماضية بشأن احتمالية تأجيل بطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) من موعدها المحدد في أواخر أغسطس المقبل إلى وقت لاحق هذا العام.

ولم يكن هناك أي خيار حقيقي لتأجيل بطولة ويمبلدون إلى موعد لاحق هذا العام. ولهذا ، قرر المنظمون إلغاء نسخة هذا العام على أن تقام نسخة العام المقبل خلال الفترة من 28 يونيو إلى 11 يوليو 2021 .

وحذرت الحكومة البريطانية بشدة من التجمعات البشرية في محاولة للحد من انتشار الفيروس الوبائي ما جعل إلغاء نسخة هذا العام أمرا حتميا.

وذكرت تقارير إعلامية أن نادي “عموم إنجلترا” لجأ لبوليصة تأمين لتعويض حاملي تذاكر البطولة الملغاة وكذلك أصحاب حقوق البث والرعاة في حزمة تأمينية تبلغ قيمتها 200 مليون جنيه استرليني (8،247 مليون دولار) .

وعلق نجم التنس السويسري الشهير روجيه فيدرر على أنباء إلغاء البطولة بتغريدة على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي عبر الانترنت ذكر فيها “مدمر”.

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا

نتائج وجدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

باريس/وكالات- 4/10/2023- في ما يلي نتائج وترتيب الفرق ضمن المجموعة الخامسة في دوري ابطال أوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *