الرئيسية / الرياضة الدولية / إنتر ميلان يُحقق الفوز الثامن على التوالي

إنتر ميلان يُحقق الفوز الثامن على التوالي

روما/وكالات-14/3/2021- عانى إنتر المتصدر لتحقيق انتصاره الثامن تواليا في الدوري الإيطالي لكرة القدم، على أرض تورينو 2-1 الأحد في المرحلة السابعة والعشرين، لكنه ابتعد بفارق 9 نقاط عن وصيفه وجاره ميلان الذي سقط على ارضه امام نابولي صفر-1، فيما سجّل البرتغالي كريستيانو رونالدو ثلاثية ليوفنتوس في 32 دقيقة بلسمت جراح خروجه من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

ورفع إنتر رصيده الى 65 نقطة من 27 مباراة، مقابل 56 لجاره ميلان الثاني و55 ليوفنتوس حامل اللقب في آخر 9 مواسم علما بان الاخير يملك مباراة مؤجلة.

ويحلم إنتر بلقب أول في “سيري أ” منذ تحقيقه ثلاثية تاريخية (دوري وكأس ودوري أبطال أوروبا) في عام 2010 تحت اشراف المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

وجلس على المدرجات مدرب انتر أنتونيو كونتي بسبب ايقافه.

ومرة جديدة، احتاج “نيراتزوري” إلى الثنائي الهجومي الضارب المؤلف من البلجيكي روميلو لوكاكو والأرجنتيني لاوتارو مارتينيس لانقاذه.

وبعد دخول الدنماركي كريستيان أريكسن عقب الاستراحة، تحسّن اداء انتر.

افتتح لوكاكو التسجيل من نقطة الجزاء (62)، رافعا رصيده إلى 19 هدفا في المركز الثاني في ترتيب الهدافين.

لكن تورينو عادل بعد معمعة داخل المنطقة عبر أنتونيو سانابريا (70)، قبل أن يحتاج إنتر للمسة رأسية قاتلة وذكية من لاوتارو في الدقيقة 85 حسم بها النقاط الثلاث، اثر تمريرة من المهاجم التشيلي أليكسيس سانشيس.

وهذا الهدف الرابع عشر للاوتارو في 27 مباراة هذا الموسم، معادلا رقمه في الدوري الايطالي عندما سجل 14 هدفا في 35 مباراة في موسم 2020.

وتُعدّ النتيجة قاسية على تورينو الذي اصبح مهددا بالهبوط الى الدرجة الثانية في المركز الثامن عشر، بعدما اصاب القائم في الشوط الاول عبر قلب دفاعه البرازيلي ليانكو (29).

قال مساعد المدرب كريستيان ستيليني “الانتصارات المماثلة بالغة الاهمية. النقاط كانت تهم تورينو ايضا وقاتل للحصول عليها”.

وغاب عن إنتر لاعب وسطه التشيلي المصاب أرتورو فيدال، فيما تأثر تورينو لغياب عدد من لاعبيه بسبب بروتوكول فيروس كورونا.

وبعد ثلاثة ايام على عودته بتعادل ثمين 1-1 من عرين مانشستر يونايتد الانكليزي في الدوري الاوروبي، سقط ميلان على ارضه امام نابولي بهدف وحيد وبات يحتاج الى معجزة لانتزاع اللقب لا سيما بانه لم يعد يتبقى على نهاية الدوري سوى 9 مراحل.

واستمر غياب ابرز نجوم ميلان وعلى رأسهم السويدي المخضرم زلاتان ابراهيموفيتش والكرواتي انتي ريبيتش في حين عاد التركي الدولي هاكان هاكان كالهانوغلو.

وسجل ماتيو بوليتانو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 49.

وشهدت الثواني الاخيرة طرد ريبيتش بالبطاقة الحمراء.

والخسارة هي الرابعة لميلان منذ مطلع العام الحالي بعد سقوطه امام يوفنتوس 1-3 واتالانتا صفر-3 وامام جاره انتر بالنتيجة ذاتها.

ويعتبر الفوز في غاية الاهمية لنابولي الذي دخل مجددا في الصراع على احدى البطاقات المؤهلة الى دوري الابطال الموسم المقبل بحلوله خامسا متساويا مع روما ومتفوقا عليه بفارق المواجهات المباشرة. ويتخلف نابولي بفارق نقطتين فقط عن اتالانتا الرابع.

وبعد الانتقادات الكبيرة التي طالت مسيرته الأوروبية مع يوفنتوس، بلسم رونالدو جراحه عندما سجّل ثلاثية منحت السيدة العجوز الفوز على مضيفه كالياري المتواضع 3-1 وشدّدت الخناق بفارق نقطة عن ميلان الثاني، علما بان يوفنتوس يملك مباراة مؤجلة مع نابولي.

وكان يوفنتوس خرج بخُفّي حنين أمام بورتو البرتغالي في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الثاني تواليا، فيما تعرّض رونالدو لانتقادات لعدم منحه يوفنتوس ما كان ينتظره في المسابقة القارية التي ابدع فيها عندما كان في صفوف ريال مدريد الاسباني.

وبتسجيله في مرمى كالياري، يكون رونالدو قد سجّل في كل الملاعب الـ18 في ايطاليا التي خاض مباريات فيها، وذلك منذ انتقاله من ريال مدريد الاسباني قبل ثلاثة مواسم، ليعزّز رصيده في صدارة ترتيب الهدافين إلى 23 هدفا بفارق أربعة اهداف عن لوكاكو.

وبدا روما مرهقا بعد تخطيه شاختار دانيتسك الأوكراني 3-صفر، الخميس في ذهاب ثمن نهائي الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”، فسقط أمام أمام مضيفه بارما صفر-2.

سجل للفائز الروماني فالنتين ميهايلا (9) والبرازيلي هرناني (55 من رجلة جزاء).

وهكذا يكون فريق العاصمة قد تخلّى عن المركز الرابع، الأخير المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا، إلى أتالانتا الفائز الجمعة على ضيفه سبيتسيا 3-1.

وحقق بولونيا الثاني عشر فوزه الاول بعد خسارتين، على حساب ضيفه سمبدوريا الحادي عشر 2-1.

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا

نتائج وجدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

باريس/وكالات- 4/10/2023- في ما يلي نتائج وترتيب الفرق ضمن المجموعة الخامسة في دوري ابطال أوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *