الرئيسية / الرياضة الدولية / إنريكي يتولى تدريب باريس سان جرمان

إنريكي يتولى تدريب باريس سان جرمان

باريس/وكالات-5/7/2023- عُيّن الاسباني لويس إنريكي، مدرب برشلونة والمنتخب الاسباني السابق، مديرًا فنيًا جديدًا لباريس سان جرمان أمس خلفًا لكريستوف غالتييه، من أجل قيادة الفريق الى المجد القاري اللاهث خلفه.

وأعلن القطري ناصر الخليفي رئيس النادي عن التعاقد مع إنريكي (53 عامًا) خلال مؤتمر صحافي، بعد ساعات من تأكيد النادي بشكل رسمي انفصاله عن غالتييه بعد موسم واحد مع الفريق وقبل عام على نهاية عقده.

قال الخليفي “إنها مرحلة جديدة، طريقة جديدة في اللعب، إنه أحد أفضل المدربين في العالم، ليس بفضل ما فاز به ولكن لأسلوبه الهجومي في كرة القدم”.

وبات إنريكي (53 عامًا) ثامن مدرب في سان جرمان منذ الاستحواذ القطري عام 2011.

قال الاسباني “يمكنني أن أضمن لكم أننا سنعمل كفريق”، مؤكدًا أنهم سيسعون “خلف الألقاب” وهو “الهدف المشترك” بين اللاعبين.

وكان المدرب الملقب بـ”لوتشو”، المشهور بشخصيته القوية، متاحًا منذ أن أقيل من منصبه مدربًا لمنتخب  إسبانيا في كانون الاول/ديسمبر الماضي في أعقاب خروج “لا روخا” من الدور الـ16 لكأس العالم 2022 ضد المغرب بركلات الترجيح.

يخلف الاسباني غالتييه الذي انتُقد بسبب أسلوبه الممل وغادر العاصمة بعد أن حقق لقب الدوري الفرنسي بفارق نقطة عن لنس وفشله قاريًا.

وهذه المرة الأولى منذ انتقال ملكية سان جرمان للقطريين التي يُقال فيها أي مدرب بعد موسم واحد فقط مع الفريق.

وسبق أن أعلن سان جرمان في وقت سابق من أمس عن رحيل غالتييه مشيدًا بـ”احترافيته وانخراطه”.

وشهد المدافع السابق على وجه الخصوص في صفوف أولمبيك مرسيليا حيث ولد وتكوَّن، وبعد تدريبه سانت إتيان، نجاحًا في مسيرته التدريبية في ليل عندما قاده إلى لقب بطل فرنسا في عام 2021.

في الموسم التالي، قاد نيس إلى المباراة النهائية لمسابقة كأس فرنسا قبل أن ينضم الى نادي العاصمة في تموز/يوليو 2022 خلفا للأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، لكن المشوار كان قصيرًا بسبب إخفاق الفريق في مسابقتي دوري الأبطال والكأس المحلية اللتين ودعهما من ثمن النهائي.

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا

نتائج وجدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

باريس/وكالات- 4/10/2023- في ما يلي نتائج وترتيب الفرق ضمن المجموعة الخامسة في دوري ابطال أوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *