الرئيسية / كرة قدم محلية / إنقاذ اتحاد خانيونس وورطة غزة الرياضي

إنقاذ اتحاد خانيونس وورطة غزة الرياضي

غزة/وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 25/1/2020- قاد الثنائي محمد أبو عودة وخالد النبريص فريقهما اتحاد خانيونس لفوز ثمين على غزة الرياضي بهدفين مقابل هدف, في المباراة المثيرة التي جمعت الفريقين على ملعب خانيونس البلدي, في افتتاح الجولة السابعة عشر من دوري الدرجة الممتازة.

فوز اتحاد خانيونس جعل الفريق يقترب بشكل كبير من تأمين نفسه والخروج من دوامة الهبوط بعدما رفع رصيده إلى 21 نقطة في المركز الثامن, فيما أصبحت مهمة العميد معقدة بشكل كبير بتوقف رصيده عند 14 نقطة في المركز الحادي عشر وقبل الأخير.

تفاصيل المباراة

الشوط الأول

دخل أصحاب الأرض اللقاء بشكل هجومي وهدد أحمد جرغون مرمى غزة الرياضي بتسديدة تصدى لها الحارس بثبات, استمرت أفضلية اتحاد خانيونس في السيطرة على منطقة الوسط في ظل تراجع الضيوف للدفاع ولكن دون تشكيل خطورة على مرمى إسماعيل المدهون.

بدأ العميد تشكيل الهجمات المرتدة في ظل سيطرة الاتحاد على الكرة بشكل سلبي, وقاد يوسف داوود هجمة مرتدة ليقدم الكرة على طبق من ذهب أمام يوسف سالم الذي سددها فوق المرمى, ليرد عليه محمد أبو جويد بإختراق صندوق الرياضي ويسدد كرة تجانب المرمى بقليل, وتألق المدافع فادي العراوي في ابعاد كرة أخرى لأبو جويد عن مرمى العميد.

الشوط الثاني

ضغط اتحاد خانيونس بداية الشوط الثاني مع دخول خالد النبريص بدلاً من جرغون, وهدد أبو جويد مرمى العميد بكرة قوية, قبل أن يسدد عدي الغلبان كرة صاروخية علت مرمى المدهون بقليل, وتألق الحارس في التصدي لكرة أبو جويد القوية التي تابعها محمد أبو عودة وتصدى لها المدهون.

أبو عودة ترجم أفضلية البرتقالي لهدف التقدم بعدما أرسل مروان الترابين كرة عرضية تسلمها أبو عودة بشكل رائع وسددها قوية في الشباك (75), اندفع العميد بحثاً للتعديل وكان له ما أراد سريعاً عبر ثائر أبو عبيدة الذي استقبل كرة ربحي شتيوي ليحولها برأسه في الشباك (78), زادت الاثارة في الدقائق الأخيرة لينجح خالد النبريص في خطف هدف الفوز من انفراده بالمرمى بعد كرة الترابين ليضع النبريص الكرة من فوق الحارس وسط فرحة كبيرة لجماهير الاتحاد(90).

تشكيلة اتحاد خانيونس:

هشام البيوك, محمد أبو عودة, مهند المصري, حازم البيوك أحمد اللولحي, أنور عمران, عدي الغلبان (رمضان شبير 93), أحمد كُلاب, محمد أبو جويد (محمود إسماعيل 68), مروان الترابين, أحمد جرغون (خالد النبريص 46)(بطاقة صفراء 94).

* أصحاب الأهداف: محمد أبو عودة (75) خالد النبريص (90)

* المدرب: إحميدان بربخ

* الكابتن: حازم البيوك

* عدد النقاط: 21

* الترتيب: 8

* العقوبات: البطاقات الصفراء: (1)، البطاقات الحمراء: (0)

* تشكيلة غزة الرياضي :

إسماعيل المدهون, أنس السيلاوي (معتز الحوراني 93), ثائر أبو عبيدة, فادي العراوي, محمود شيخ العيد, سليمان السكافي (بطاقة صفراء 84), ربحي شتيوي, يوسف داوود (توفيق البيك 59), كامل الترامسي, أحمد أبو عبيد (أحمد أبو كوش 71), يوسف سالم.

* أصحاب الأهداف: ثائر أبو عبيدة (78)

* المدرب: صائب جندية

* الكابتن: إسماعيل المدهون

* عدد النقاط: 14

* الترتيب: 11

* العقوبات: * البطاقات الصفراء: (1)، البطاقات الحمراء: (0)

بطاقة المباراة

* الجولة: 17

* النتيجة: (2-1)

* الملعب: خانيونس البلدي

* التاريخ: 25/1/2020

* عدد الجمهور: 3000 متفرج

* وقت انطلاق المباراة: 2:30

* وقت انتهاء المباراة: 4:30

* الوقت الضائع في الشوط الأول:  3 دقائق

* الوقت الضائع في الشوط الثاني: 5 دقائق

* طاقم الحُكام والمراقبين: حكم ساحة: هاني مسمح، مساعد أول: محمود أبو حصيرة مساعد ثان: محمد خطاب، حكم رابع: أمين عويص.

مراقب المباراة: إياد حماد .. مُقيم الحُكام: عبد المعطي أبو غرقود.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *