الرئيسية / كرة قدم محلية / إيران تخطف التعادل من فلسطين عند الدقيقة 97

إيران تخطف التعادل من فلسطين عند الدقيقة 97

  • خرج بفوز وتعادل من بطولة غرب آسيا

غزة/ وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 16/6/2023- فرَّط المنتخب الأولمبي بفوز كان في المتناول بتعادله أمام نظيره الإيراني بهدف لمثله، في إطار الجولة الثانية والأخيرة من دور المجموعات في بطولة غرب آسيا تحت 23 سنة، والتي جمعتهما في مدينة كربلاء بالعراق.

ورغم تقدم المنتخب الأولمبي بالنتيجة حتى الدقيقة السادسة من الوقت بدل من الضائع، إلا أنه لم يفلح بالحفاظ على هذا التقدم ليبقى في المركز الثاني برصيد (4) نقاط، متأخرا عن منتخب إيران صاحب نفس الرصيد والذي يتفوق بفارق الأهداف.

فدائي الأولمبي دخل المباراة بنفس التشكيل الذي لعب به مباراته الأولى أمام سوريا، باستثناء خالد النبريص الذي تعرض للإصابة قبل المباراة، ليتم الدفع بسامر الزبيدي بدلا منه.

البداية جاءت حذرة من جانب المنتخبين وسط غياب للمحاولات الهجومية، قبل أن يفرض منتخب إيران سيطرته على الكرة لكن دون القدرة على اختراق المناطق الدفاعية للمنتخب الأولمبي، ليبدأ بعدها بالرد من خلال انطلاقات زيد القنبر دون أن يجد المساندة الكافية لتهديد مرمى إيران.

وهدد المنتخب الإيراني مرمى الحارس عبد الهادي ياسين بتسديدة من ركلة ثابتة للاعب علي بافي التي جاورت المرمى بقليل، الرد المتأخر جاء عن طريق زيد القنبر الذي سدد كرة صاروخية جاورت القائم بقليل.

الأولمبي واصل محاولاته على مرمى إيران ولاحت الفرصة أمام حمزة حسين الذي استلم الكرة داخل الصندوق وسددها ضعيفة في يد الحارس، وافتقد لاعبو الفدائي للتركيز في انهاء الهجمات رغم تعدد الفرص التي أتيحت لهم خاصة القنبر.

الحارس ياسين حافظ على يقظته في تسديدة مباغتة من مهاجم المنتخب الإيراني، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

حافظ المنتخب الأولمبي على أفضليته مع بداية الشوط الثاني معتمدا على الضغط المبكر على حامل الكرة، ومنع الحارس عبد الهادي ياسين هدف أول لإيران من تسديدة قوية لكرة من ركلة ثابتة من مهدي علي.

وكاد جبران يوسف أن يفتتح التسجيل بعدما وصلته كرة طولية لكن المدافع أبعدها إلى ركنية، ولاحت الفرصة لإيران من ركلة ركنية حولها أحمد قودرزي برأسه قوية لتمر فوق المرمى بقليل.

حاول المنتخب الفلسطيني استثمار حالة الارتباك في الدفاعات الإيرانية، لينجح حمزة حسين في استخلاص الكرة ويقدمها على طبق من ذهب للقنبر الذي سددها قوية في الشباك (62).

اندفع المنتخب الإيراني للهجوم وسط تنظيم دفاعي رائع للاعبي الفدائي، الذي اعتمد على الهجمات المرتدة لاستغلال المساحات ومنع حارس إيران هدف محقق من انفراد لجبران يوسف، عاد بعدها نفس اللاعب لكنه سدد الكرة في أقدام المدافعين.

الثقة المبالغ فيها حرمت المنتخب من تسجيل الهدف الثاني بعدما تباطئ القنبر في تمرير الكرة لخالد الغول، وواجه منتخب إيران صعوبة بالغة في تهديد مرمى ياسين مع بسالة الدفاع الفلسطيني.

حكم المباراة أشهر البطاقة الحمراء في وجه إيهاب أبو جزر المدير الفني للمنتخب بسبب الاعتراض على قرار الحكم في الدقائق الخمسة الأخيرة، زادت إيران من مساعيها للتعديل واستمر تفوق مدافعي الفدائي.

القنبر امتلك فرصة ثمينة لتأمين الفوز بعدما انطلق بالكرة أمام المدافع لينفرد بالحارس ليفضل التسديد بدلا من التمرير لزميله ليبعدها الحارس، قبل أن يهدر البديل أنس بني عودة فرصة هدف ثاني من تمريرة القنبر إلا أن بني عودة سددها برعونة في أحضان الحارس.

منتخب إيران عاقب الأولمبي على الأهداف الضائعة بتسجيله لهدف التعادل عبر سيد بورسكار الذي وصلته الكرة داخل الصندوق ويسددها خلفية في شباك عبد الهادي ياسين (90+6)، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *