الرئيسية / الرياضة الدولية / إيطاليا تتأهل لنهائي يورو 2020 على حساب إسبانيا

إيطاليا تتأهل لنهائي يورو 2020 على حساب إسبانيا

لندن/وكالات-6/7/2021- واصل المنتخب الإيطالي (الآزوري) قصة نجاحه الخيالية في بطولة كأس الأمم الأوروبية الحالية لكرة القدم (يورو 2020) وحجز مقعده في المباراة النهائية للبطولة بفوزه الثمين على المنتخب الإسباني 4-2 بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1 في الوقت الأصلي والإضافي للمباراة اليوم الثلاثاء على استاد “ويمبلي” بالعاصمة البريطانية لندن بالدور قبل النهائي للبطولة.

ويلتقي المنتخب الإيطالي في المباراة النهائية للبطولة على نفس الملعب يوم الأحد المقبل مع الفائز من المباراة الأخرى بالمربع الذهبي ، والتي تجمع بين المنتخبين الإنجليزي والدنماركي غدا الأربعاء.

وهذه هي المرة الرابعة التي يتأهل فيها الآزوري لنهائي البطولة الأوروبية من بين خمس مرات بلغ فيها المربع الذهبي للبطولة على مدار تاريخ مشاركاته فيها.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي ، ثم سجل فيدريكو كييزا هدف التقدم للآزوري في الدقيقة 60، ولكن البديل ألفارو موراتا سجل هدف التعادل للماتادور الإسباني في الدقيقة 80 ليدفع بالمباراة إلى الوقت الإضافي.

ومع استمرار التعادل 1-1 في الوقت الإضافي ، احتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح.

وفي ركلات الترجيح، سجل للمنتخب الإيطالي كل من أندريا بيلوتي وليوناردو بونوتشي فيدريكو بيرناردسكي وجورجينهو وأهدر مانويل بوكاتيلي (الركلة الأولى التي تصدى لها الحارس)، وسجل للمنتخب الإسباني كل من جيرارد مورينو وتياجو ألكانتارا وأهدر داني أولمو (الركلة الأولى التي أطاح بها عاليا) وألفارو موراتا (الركلة الرابعة التي تصدى لها الحارس) .

وشهدت تشكيلة المنتخب الإيطالي الأساسية تغييرا اضطراريا عن تشكيلة الفريق في مباراته أمام بلجيكا بدور الثمانية حيث لعب إميرسون بالميري بدلا من المدافع ليوناردو سبينازولا الذي أبعدته الإصابة عما تبقى من البطولة.

وفي المقابل ، شهدت تشكيلة المنتخب الإسباني الأساسية ثلاثة تغييرات عما كان عليه التشكيل الأساسي للفريق في المباراة الماضية أمام سويسرا بدور الثمانية.

وبدأت الإثارة مبكرا في المباراة من خلال هجمة منظمة سريعة للآزوري في الدقيقة الرابعة وتمريرة إلى نيكولو باريلا الذي هيأ الكرة لنفسه ولعبها في الزاوية البعيدة على يسار الحارس ولكن الكرة ارتدت من القائم فيما أشار الحكم المساعد (حامل الراية) إلى تسلل باريلا قبل تسديد الكرة.

وشهدت الدقيقة التالية فرصة أخرى للآزوري ولكن التسلل أفسدها أيضا.

وبعدها ، دخل المنتخب الإسباني في أجواء اللقاء وبدأ في الضغط على منافسه الإيطالي وشكل إزعاجا شديدا لدفاع الآزوري.

وأهدر ميكيل أويارزابال فرصة ذهبية للمنتخب الإسباني في الدقيقة 13 اثر هجمة منظمة للفريق وتمريرة من بيدري وصلت منها الكرة إليه أمام المرمى ولكن تسلمه غير المتقن للكرة أضاع الفرصة.

وسدد فيران توريس الكرة قوية زاحفة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 15 لكنها مرت خارج المرمى.

وفي المقابل ، نجح المنتخب الإسباني في التصدي لمحاولات الآزوري الهجومية ، وأفسد سيرخيو بوسكيتس فرصة ثمينة للآزوري في الدقيقة 21 عندما أبعد الكرة من أمام باريلا في الدقيقة 21 عندما هيأ الأخير الكرة لنفسه ببراعة على حدود منطقة الجزاء.

وتصدى جانلويجي دوناروما حارس مرمى الآزوري لفرصة خطيرة للماتادور الإسباني في الدقيقة 52 بتصديه لتسديدة قوية أطلقها داني أولمو من وسط منطقة الجزاء.

وتبادل الفريقان الهجمات في الدقائق التالية وشكل كل منهما إزعاجا لدفاع الآخر ولكن الهجمات افتقدت للدقة والتركيز في نهايتها.

وأنهى إيمرسون بالميري الشوط الأول بتسديدة قوية اثر هجمة سريعة للآزوري لكنها ارتدت من العارضة لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

واستأنف الفريقان هجومهما مع بداية الشوط الثاني ، وكان التفوق النسبي لإسبانيا ، ونال سيرخيو بوسكيتس إنذارا في الدقيقة 51 للخشونة مع الإيطالي شيرو إيموبيلي.

وأنهى بوسكيتس هجمة مميزة للمنتخب الإسباني في الدقيقة 52 بتسديدة مرت منها الكرة فوق العارضة مباشرة.

ورد فيدريكو كييزا بتسديدة مباغتة للآزوري في الدقيقة التالية ولكن حارس المرمى أوناي سيمون تصدى لها.

وتوالت الهجماتالمتبادلة من الفريقين في الدقائق التالية دون أن ينجح أي منهما في استغلالها.

وأسفرت محاولات الآزوري عن هدف التقدم في الدقيقة 60 اثر هجمة مرتدة سريعة ضرب بها كييزا الدفاع الإسباني.

وبدأت الهجمة من الحارس دوناروما الذي مرر الكرة إلة ماركو فيراتي لتصل بعدها إلى لورينزو إنسيني الذي مررها بدوره إلى شيرو إيموبيلي الذي حاول المرور من لابورت ولكن كييزا كان أكثر سرعة حيث استحوذ على الكرة وسددها بشكل رائع من بين مدافعي المنتخب الإسباني لتستقر على يسار الحارس.

وأجرى روبرتو مانشيني المدير الفني للآزوري تغييرا بعد الهدف مباشرة بنزول دومينيكو بيراردي بدلا من شيرزو إيموبيلي فيما دفع لويس إنريكي المدير الفني للمنتخب الإسباني بالمهاجم ألفارو موراتا على حساب فيران توريس في الدقيقة 62 أملا في تدعيم القدرات الهجومية لفريق.

وكثف المنتخب الإسباني من محاولاته الهجومية في الدقائق التالية دون جدوى فيما لعب الآزوري بشكل متوازن من أجل التصدى لمحاولات منافسه من جهة ومحاولة تشكيل بعض الضغط على دفاع إسبانيا بحثا عن هدف الاطمئنان.

وأجرى إنريكي تغييرين آخرين دفعة واحدة بنزول جيرارد مورينو ورودري في الدقيقة 70 بدلا من ميكيل أويارزابال وكوكي على الترتيب.

كما لعب ماتيو بيسينا ورافاييل تولوي في صفوف الآزوري في الدقيقة 74 بدلا من ماركو فيراتي وإيمرسون على الترتيب.

وكافأ موراتا مدربه على الثقة به وسجل هدف التعادل للمنتخب الإسباني في الدقيقة 80 من إحدى الهجمات المميزة للفريق الإسباني.

وجاء الهدف بعد ثوان من فرصة ضائعة للإيطالي بيراردي ، وتحولت الكرة إلى هجمة سريعة تبدلا في نهايتها موراتا الكرة مع داني أولمو قبل أن يسدد موراتا الكرة بيسراه زاحفة في المرمى على يمين دوناروما ليعيد اللقاء لنقطة الصفر.

وتبادل الفريقان الهجمات في الدقائق التالية حيث بحث كل منهما عن حسم المباراة في الوقت الأصلي دون جدوى لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل 1-1.

وسيطر الحذر بشكل كبير على أداء الفريقين في الشوط الإضافي الأول.

ورغم تخلي الآزوري عن هذا الحذر نسبيا في الشوط الإضافي الثاني ، ظل التعادل قائما حيث ألغى الحكم هدفا للبديل بيراردي بسبب التسلل.

كما استيقظ المنتخب الإسباني متأخرا في الوقت الإضافي ولكنه فشل في تغيير النتيجة لينتهي الوقت الإضافي بالتعادل 1 / 1 أيضا ويحتكم الفريقان لركلات الترجيح التي حسمت اللقاء لصالح إيطاليا.

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا

نتائج وجدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

باريس/وكالات- 4/10/2023- في ما يلي نتائج وترتيب الفرق ضمن المجموعة الخامسة في دوري ابطال أوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *