الرئيسية / كرة قدم محلية / ابداع لا يحده الاعاقة

ابداع لا يحده الاعاقة

غزة/ نيللي المصري( فيس كووورة) 22/10/2021- لم يستسلم “مجدي التتر” لاعاقته بل رسم مستقبله بأهدافه وطموحه دون ان ينظر للخلف، بترت ساقه قبل سنوات عديدة اثر حادث سير على اثرها توفي شقيقه، تغلب على وضعه القاهر والرياضة اصبحت شغله الشاغل، محرزا الميدالية الذهبية، وميداليتين فضيتين في البطولة العربية للسباحة قبل سنوات.

اللاعب التتر يمارس السباحة منذ الصغر، ويدرك جيدا اهميتها، يقول: أمارس السباحة منذ عشرين عاما، السباحة منحتني القوة والصبر والمضي قدما نحو تحقيق احلامي، لا يوجد اي شيئ صعب، ارادة وتدريب فقط،.

وفي سابقة هي الاولى من نوعها على مستوى فلسطين، يشارك لاعبون من ذوي الاعاقة في بطولة التجديف الاولى في غزة، وشارك التتر في هذ البطولة ليحرز المركز الاول بجدارة، تجربة كانت اشبه بالمغامرة في عرض البحر، لكن ممارسته السباحة منذ سنين طويلة منحته أهلته لتخطي الحواجز والصعاب،

يوضح:المنافسة كانت قوية، منحتني شعورا لا يوصف في التحدي والاصرار، ومواصلة التدريبات، المنافسة كانت على اشدها على في قبل ان ينتهى السباق الى ان وصلت الى خط النهاية واحرازي المركز الاول.

يحلم التتر بان يمثل فلسطين في المحافل الدولية، بعد ان سبق له ذلك عربيا، ويسعى الى تحقيق المراكز الاولى في البطولات المحلية، فطموحه وشغفه بهذه الرياضة يزداد يوما بعد يوم.

واشتكي قلة انعدام الامكانيات المتعلقة بالادوات الخاصة بالتجديف، وأنه يحاول استئجاروها من الاصدقاء من أجل الاستمرار.

وعلى الرغم من ان المتسابقون استخدموا في البطولة قوارب صيد ومجاديف قديمة في ظل عدم توفر اي امكانيات مادية، الا ان روح المغامرة والتحدي كان سيد الموقف للمشارك محمد السلطان الذي يعاني من اعاقة سببها الشلل في ساقيه، و يمارس الرياضة منذ خمس سنوات،

يصف المشهد: امارس الرياضة منذ خمس سنوات مع اقربائي الصياديين، كنت كثيرا ارافقهم الى داخل البحر خلال فترة الصيد وامارس هوايتي في الصيد، الى جانب هوايتي في التجديف التي كنت امارسها عند مرافقتي لهم،

رغم اعاقته رآى ان المشاركة في بطولة التجديف الاولى بالمشاركة الجميلة والمنافسة الاجمل اتسمت بالشعور بالروح العالية دون الخوف من أي خطر قد يحدق به، واستطاع الحصول على المركز الثاني في السباق، لكنه كان يأمل ان يحقق المركز الاول، واعدا نفسه ان يفعلها في البطولات القادمة.

واكثر ما ازعجه هو عدم موائمة مكان البطولة لذوي الاعاقة، مطالبا بلدية غزة والمهتمين الاهتمام بهذا الموضوع لكي يتسنى لهم التحرك والوصول الى المكان بسهولة.

اللاعبان التتر وسلطان كلاهما يأملان بالتمثيل الخارجي لفلسطين،وهذا ما يسعون له من خلال مواصلتهم التدريبات.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *