الرئيسية / المنتخب الأولمبي / اتحاد الإعلام الرياضي يرد على اتحاد الإعلام الرياضي

اتحاد الإعلام الرياضي يرد على اتحاد الإعلام الرياضي

غزة/دائرة الإعلام – 1/12/2021- إن اتحاد الإعلام الرياضي إزاء ضبط النفس وعدم الانجرار وراء التداعيات يجسِّد حالة وطنية وأخلاقية تبرز حجم المسؤولية في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها الوطن؛ وبناء عليه يوضح الاتحاد النقاط التالية:

  1. منذ اللحظة الأولى لمسيرة الاتحاد قام الزميل منذر زهران ودون أي صفة بمخاطبة الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية وتزويده بملف الانتخابات، والتقرير الإداري، وأسماء أعضاء المكتب التنفيذي المنتخب على ورق مروَّس وبختم الاتحاد، ولم يكن يحمل في هذه اللحظة أي صفة، ولم يتم في حينه توزيع المناصب، ولم نختر بعد الأمانة العامة للاتحاد، ورغم هذا قام بما قام به بدون علم أحد، وفي حينه استهجن النائب الثاني للاتحاد محمد لوباني ما حصل واعتبره تجاوزاً خطيراً في أولى محطات الاتحاد من شخص لا يمتلك أي صفة تخوله لذلك وقتها.
  2. قام الإخوة بالاتحاد بالضفة بفتح باب العضوية للانتساب في تجاوز للمواعيد المحددة حسب النظام والقانون، وتم إشعار الزميل وائل الشيوخي النائب الأول لتصحيح الخطأ.
  3. بتاريخ ١٢/١١/٢٠١٩ قام الاتحاد بالمحافظات الجنوبية بتصميم للبطاقة الممغنطة للاتحاد، وأشاد الزميل وائل الشيوخي وبارك رفقة الزميل محمد لوباني النائب الثاني عن الشتات، لكن الاتحاد تفاجأ بإصدار البطاقة من طرف واحد ومخالف لما تم الاتفاق عليه.
  4. بخصوص التقرير الإداري للعام ٢٠٢٠ الحافل بالنشاط طلبنا من الأشقاء بالمحافظات الشمالية تزويدنا بالنشاط لإصدار تقرير موحد عن الوطن والشتات، وللأسف لم يحصل، وتمت مخاطبة اللجنة الأولمبية بشكل منفرد، في حين وصل تقرير الشتات، وأرسلنا نسخة منه للزملاء بالمحافظات الشمالية، وجميع محاضر مجلس الاتحاد بغزة موثقة وشاملة لما ناقشته وموقعة من الزملاء أعضاء المكتب التنفيذي بغزة.
  5. قام الأشقاء بالمحافظات الشمالية بفتح صفحة خاصة على الفيس بوك علما أن هناك صفحة مركزية

دون إشعار وعلم مجلس إدارة الاتحاد

  1. بخصوص الاتفاقيات كان رئيس الاتحاد على تواصل مباشر مع الزميل وائل الشيوخي النائب الأول، والزميل محمد لوباني النائب الثاني، وزودهما وتزويدهم ببنود الاتفاقات، وبارك الجميع الجهد.
  2. بعد العودة لأرض الوطن مرة أحرى أرسل رئيس الاتحاد الاتفاقية، ومسودة عنها بناء على طلب النائب الأول وائل الشيوخي للاطلاع وإعطاء الملاحظات، وحتى تاريخه لم يصل أي رد.
  3. أقام الاتحاد بالمحافظات الجنوبية سلسلة من المحاضرات لمختلف التخصصات الإعلامية وبقيادة نخبة من الخبراء والمتخصصين العرب، وتم التواصل مع الأشقاء بالمحافظات الشمالية من أجل المشاركة والاستفادة، وللأسف الشديد لم يشارك بفاعلية في المحاضرات سوى الأستاذ وائل الشيوخي.
  4. خلال العدوان على قطاع غزة واستهداف الأهل والعشيرة وكل مكونات شعبنا ومنظومته الرياضية والإعلامية، ولاسيما استهداف بيوت الزملاء الإعلاميين علاء شمالي وأنور شبير أقمنا وقفات تضامن أمام البيوت المهدمة في غزة وخانيونس، ولم نتلقَّ أي اتصال أو تضامن سوي من الأخ النائب الأول وائل الشيوخي.
  5. بخصوص زيارة رئيس الاتحاد للمحافظات الشمالية تم التواصل بين الأمين العام مصطفي صيام والأخ منذر زهران وتم الاتفاق على تحديد لقاء مع الأخوة والزملاء، وجرى لقاء مع الزميل زهران الذي حضر لوحده، وكنا نتوقع حضور الجميع وإبلاغ الأخ ابو حجازي النائب الأول، وتمت مناقشة النقاط التالية: خطة عمل موحدة _ إعداد مساق إعلامي _ تصويب العضوية وتقنينها _ البحث عن مصادر لتمويل برامج الاتحاد وأنشطته نظرا للظروف والتداعيات الاقتصادية الصعبة _ الاتفاق على ضرورة توحيد الجهود والانطلاق بهمة جديدة مع مطلع العام الجديد.

اليوم يقف الاتحاد وفي ظل الظروف والتحديات الكبيرة متسلحا بإرادة قوية، متجاوزا كل التداعيات، وهو منهج دأب الاتحاد عليه بكل المحطات.

والله من وراء القصد

الاتحاد الفلسطيني للإعلام الرياضي

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *