الرئيسية / كرة قدم محلية / اتحاد الشجاعية x شباب خانيونس.. تحدِ بثوب وهدف مختلفين

اتحاد الشجاعية x شباب خانيونس.. تحدِ بثوب وهدف مختلفين

  • في افتتاح مرحلة الإياب لدوري “ooredoo” الممتاز 2022-2023

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 23/12/2022- تعود عجلة دوري “ooredoo” الممتاز لكرة القدم لأندية غزة لموسم 2022-2023، للدوران من جديد مع انطلاق مرحلة الإياب، والتي ستشهد بداية قوية بمباراتين تجمع الأولى الشجاعية وضيفه شباب خانيونس.

على ملعب اليرموك يتطلع اتحاد الشجاعية لبدء مرحلة الإياب بكل قوة عندما يلتقي شباب خانيونس، حيث يدخل الفريقين اللقاء وسط تغييرات في الأجهزة الفنية.

الشجاعية صاحب المركز الثاني برصيد 21 نقطة متفوقاً على شباب رفح بفارق الأهداف، يسعى للضغط على خدمات رفح متصدر الترتيب برصيد 25 نقطة، من أجل تعزيز حظوظه القوية في المنافسة على اللقب.

أصحاب الأرض يتمنون أن تكون بدايتهم في الإياب مماثلة لبداية الفريق في مرحلة الذهاب والتي شهدت فوزهم على شباب خانيونس بهدف دون رد، لكنه لم يحافظ على انتصاراته بعدها وعانى من تراجع في النتائج أدت لرحيل المدرب نعيم السويركي من قيادة الفريق.

عودة المدرب هيثم حجاج في الفترة الأخيرة من الدور الأول أعادت التوازن للفريق وصحح من مساره، وتمكن من انهاء الذهاب بثلاثة انتصارات زادت من طموحات الفريق في المنافسة برغم فارق النقاط الأربعة مع الأخضر الرفحي.

ويدخل الشجاعية اللقاء بمعنويات مرتفعة متسلحاً بالقوة الهجومية الضاربة التي يملكها الفريق، مع وجود علاء عطية إلى جوار يسار الصباحين وعمر العرعير وأحمد حرارة وغيرهم من لاعبي الفريق الذي يعول عليهم بنسبة كبيرة في قيادته لحصد النقاط الثلاث من أمام النشامى.

مهمة الشجاعية لن تكون سهلة بكل تأكيد، إلا أنه سيعمل على استغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل الحفاظ على انتصاراته مع بداية الدور الثاني وتفادي التعثر وفقدان أي نقاط على أمل الاستفادة من نتائج منافسيه.

على الجانب الآخر يدخل شباب خانيونس اللقاء باحثاً عن فوزه الثالث في الدوري الممتاز، بعدما عانى من تراجع في النتائج خلال مرحلة الذهاب والتي شهدت تحقيقه لفوزين وخسر في مباراتين وتعادل في سبعة مباريات، ليحصد 13 نقطة محتلاً المركز الثامن بفارق الأهداف عن جاره الاتحاد الذي يتواجد في المركز السابع.

ينظر شباب خانيونس للقاء بأهمية كبيرة من أجل تصويب أوضاعه في المسابقة أولاً، والثأر من الخسارة التي لحقت به أمام الشجاعية على ملعبه وأمام جماهيره في بداية الموسم الحالي.

المدرب إحميدان بربخ الذي تولى قيادة الفريق خلال الفترة الماضية يريد بدء عهده الجديد مع النشامى بفوز سيكون له أثر كبير على الصعيد المعنوي في مبارياته القادمة، وسيخفف من الضغوط الملقاة على عاتق اللاعبين مع غضب الجماهير من النتائج المحققة في الدور الأول.

بربخ الذي سبق له تدريب شباب خانيونس وحل معه وصيفاً للدوري في موسم 2015/2014 يمني النفس في أن تشهد هذه التجربة الثانية له مع الفريق نجاح يوزاي نجاحه في التجربة الأولى، والمنافسة على التواجد بين فرق المقدمة حال فقدانه فرصة المنافسة على اللقب.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *