الرئيسية / اتحاد كرة القدم / اتحاد الكرة يؤجل قرار الفصل لتحديد بطل دوري الثالثة

اتحاد الكرة يؤجل قرار الفصل لتحديد بطل دوري الثالثة

الدوري
  • بعد تساوي معن وأهلي البريج والرباط في عدد النقاط

غزة/ علاء شمالي (صحيفة فلسطين) 13/8/2021- ينتظر متابعي كرة القدم في غزة القرار النهائي من اتحاد كرة القدم لتحديد بطل دوري الدرجة الثالثة “فرع الوسطى والجنوب” وبالتالي الصاعد للدرجة الثانية بعد تساوي أندية الرباط ومعن وشباب البريج في عدد النقاط (13) في نهاية منافسات الدوري.

ورغم أن هناك لائحة خاصة تحكم موضوع تحديد الصاعد والهابط إلا أن وجود كلمة في البند الخامس في اللائحة أحدث خللاً في التحديد النهائي من قبل لجنة المسابقات في اتحاد الكرة.

واستدعى هذا الخلل لعدم تسرع لجنة المسابقات في إعلان الصاعد بشكل رسمي والتعمق في تفسير اللائحة بشكل أكبر بالتشاور مع قانونيين ومختصين في وضع اللائحة المعتمدة من الاتحادين الدولي والآسيوي.

وسيعلن اتحاد الكرة القرار النهائي في إعلان الصاعد للدرجة الثانية رسمياً الأحد المقبل بعد دراسة معمقة لبنود اللائحة والرجوع لبعض الشخصيات الذين وضعوا بنود اللائحة من أجل تفسير بعض الكلمات التي أحدثت خللاً في تحديد الصاعد بسهولة.

يشار إلى أن أندية الرباط ومعن وشباب البريج تساوت في عدد النقاط برصيد (13) نقطة لكن معن يتفوق على الرباط وأهلي البريج بفارق الأهداف.

وتنص اللائحة في المادة رقم (3) أنه في حالة تساوي فريقين بمجموع النقاط ينظر إلى فارق الأهداف ما له وما عليه وفي حالة التعادل يرجح الفريق الذي أحرز أكثر عدد من الأهداف.

أما المادة رقم (4) فتنص على أنه في حالة التعادل فيما ورد أعله (أي في مادة رقم 3) تقام مباراة فاصلة بينهما وإذا استمر التعادل تحسم المباراة بركلات الترجيح مباشرة (خمس ركلات) وتكون المباراة على ملعب محايد تحدده لجنة المسابقات.

وتنص المادة رقم (5) على أنه في حالة تعادل أكثر من فريقين في النقاط في كل ما سبق ولغاية تحديد البطل أو الفريق الهابط يتم ترتيب خاص للفرق المتعادلة حسب النتائج فيما بينهما في البطولة وإذا استمر التعادل تجرى قرعة علنية بين الفرق المعنية.

وما أحدث الخلل في حسم الأمور هي كلمة (في كل ما سبق) في المادة رقم (5) وهو ما لم يكن مفهوم هل يتم الحسم في البند رقم (3) و (4) بشكل مباشر، أو الانتقال للحسم في بند رقم (5) مباشرة دون النظر لما سبقه من البنود.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *