الرئيسية / كرة قدم محلية / اتحاد بيت حانون ينتزع تعادلاً مثيراً من اتحاد خانيونس

اتحاد بيت حانون ينتزع تعادلاً مثيراً من اتحاد خانيونس

غزة/وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 8/9/2019- انتزع اتحاد بيت حانون نقطة ثمينة من أمام مضيفه اتحاد خانيونس بعدما أجبره على التعادل الإيجابي بهدف لكل منهما, في المباراة التي جمعتهما على ملعب خانيونس البلدي, في إطار الجولة الثانية من دوري الدرجة الممتازة.

التعادل كان بمثابة المكسب للحوانين خاصة وأنه جاء في توقيت قاتل من عمر المباراة, ليرفع الفريق رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثاني, فيما حل اتحاد خانيونس في المركز الخامس برصيد نقطتين.

سجل الأهداف: محمد أبو جويد (83) لاتحاد خانيونس, عبد الرحمن أبو الطرابيش (89) لاتحاد بيت حانون.

تفاصيل المباراة

الشوط الأول

بدا واضحاً حالة التحفظ الدفاعي للفريقين مع إنطلاق المباراة في ظل خشيتهما تلقي أهداف مبكرة, لكن نجح اتحاد خانيونس في امتلاك الأفضلية النسبية في السيطرة على الكرة, وحاول تهديد مرمى الحوانين بتسديدة قوية من أحمد كُلاب فشل زميله أحمد اللولحي في توجيهها نحو الشباك.

حاول بيت حانون الرد على تلك التهديدات ولاحت الفرصة أمام يوسف سالم الذي وضع رأسية في يد الحارس, قبل أن يهدر زميله محمد سلمان فرصة هدف مؤكد بعدما تابع كرة سالم وسددها زاحفة أنقذها الحارس هشام البيوك, ورد محمد الريخاوي بتسديدة زاحفة جانبت مرمى الحوانين بقليل.

الشوط الثاني

أصبح البرتقالي أكثر فاعلية على المرمى بعد دخول مروان الترابين الذي أشعل صيحات الجماهير مع محاولاته الهجومية, فيما رد الضيوف من خلال المرتدات التي مثلت خطورة أمام مرمى اتحاد خانيونس, وكاد سالم أن يباغت مرمى البيوك بهدف لولا تدخل أحمد جرغون الذي أبعد الكرة بنجاح, ليعود سلمان ويسدد كرة صاروخية جانبت مرمى البرتقالي.

اشتعلت وتيرة المباراة ونجح البديل محمد أبو جويد في اقتناص هدف التقدم لاتحاد خانيونس بعدما قاد هجمة مرتدة سريعة وسدد كرة زاحفة في الشباك, الحوانين ضغطوا بكل قوة بحثاً عن التعديل وكان لهم ما أرادوا عبر المدافع عبد الرحمن أبو الطرابيش الذي تلقى كرة من ركلة ثابتة لعماد السماعنة ليحولها في الشباك وسط فرحة هستيرية بالهدف, ولم تسعف الدقائق المتبقية أصحاب الأرض في العودة للتقدم من جديد.

تشكيلة اتحاد خانيونس:

هشام البيوك, رشيد النمس (أحمد جرغون 32), مهند المصري, أنور عمران (بطاقة صفراء 52), أحمد اللولحي, عدي الغلبان, أحمد كُلاب, عطايا جربوع (مروان الترابين 53), محمد أبو موسى (محمد أبو جويد 74), محمد الرخاوي, خالد النبريص.

* أصحاب الأهداف: محمد أبو جويد (83)

* المدرب: محمود المزين

* الكابتن: أنور عمران

* عدد النقاط: 2

* الترتيب: 5

* العقوبات: البطاقات الصفراء: (2)، البطاقات الحمراء: (0)

* تشكيلة اتحاد بيت حانون :

باسل الصباحين, عماد السماعنة (بطاقة صفراء 65), يوسف أبو زيد (بطاقة صفراء 15), عبد الرحمن أبو الطرابيش, معتز القططي, عبد الكريم نصير, أسامة أبو قرشين, فراس الأسمر (بطاقة صفراء 85), محمد سلمان (بطاقة صفراء 90)(محرز أبو عودة  92), محمد الجرمي, يوسف سالم (محمد القاضي 70).

* أصحاب الأهداف: عبد الرحمن أبو الطرابيش (89)

* المدرب: محمد العيماوي

* الكابتن: عبد الرحمن أبو الطرابيش

* عدد النقاط: 4

* الترتيب: 2

* العقوبات: * البطاقات الصفراء: (4)، البطاقات الحمراء: (0)

بطاقة المباراة

* الجولة: 2

* النتيجة: (1-1)

* الملعب: خانيونس البلدي

* التاريخ: 8/9/2019

* عدد الجمهور: 2500 متفرج

* وقت انطلاق المباراة: 4:35

* وقت انتهاء المباراة: 6:33

* الوقت الضائع في الشوط الأول:  3 دقائق

* الوقت الضائع في الشوط الثاني: 5 دقائق

* طاقم الحُكام والمراقبين: حكم ساحة: سامح القصاص، مساعد أول: محمود الصواف، مساعد ثان: فادي السمهوري، حكم رابع: حازم الصوفي.

مراقب المباراة: أيمن المغاري .. مُقيم الحُكام: ناجي أبو عرمانة.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *