الرئيسية / كرة قدم محلية / اتحاد بيت حانون x الشاطئ.. خطوة للمنافسة وأخرى للبقاء

اتحاد بيت حانون x الشاطئ.. خطوة للمنافسة وأخرى للبقاء

  • في افتتاح الجولة الـ18 لدوري “Ooredoo” الممتاز 2021-2022

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 24/5/2022- تشهد انطلاقة الجولة الثامنة عشرة من بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم (موسم 2021-2022) مباراة واحدة اليوم، ستكون في غاية الأهمية بالنسبة للفريقين، على أن تقام غداً ثلاث مواجهات.

سيكون فريقا اتحاد بيت حانون وضيفه خدمات الشاطئ اليوم، أمام فرصة التقدم بخطوة سواء للحفاظ على حظوظ الأول في المنافسة على اللقب، أو لمغادرة الثاني مراكز الهبوط على أمل أن تخدمه نتائج الفرق المنافسة للبقاء دائرة الأمان.

بيت حانون يدخل المباراة وعينه على النقاط الثلاث من أجل تعزيز آماله في المنافسة على اللقب، خاصة وأن الفريق يريد الاستفادة من نتائج الفرق القريبة منه في الترتيب وهذا ما يجعله مطالب بتحقيق الفوز وتفادي التعثر.

الفوز هو شعار الحوانين في ظل تلقي الفريق لخسارته الثانية منذ بداية الدوري في الجولة الماضية أمام خدمات رفح، لتزداد طموحات الفريق من أجل الفوز الذي سيبعده بفارق نقطتين عن شباب رفح المتصدر ونقطة عن صاحبي مركز الوصافة الشجاعية واتحاد خانيونس لحين انتهاء نتائج الجولة.

ولم يخسر بيت حانون على ملعبه سوى مرة واحدة من بداية الموسم، ولا يريد أن يتكرر هذا السيناريو معه مجدداً خاصة وأن الفريق يملك فرصة جيدة لتعزيز حظوظه في المنافسة على اللقب.

ويحتل بيت حانون المركز الخامس برصيد (27) نقطة متأخراً بفارق المواجهات المباشرة عن خدمات رفح صاحب نفس الرصيد، حيث يمثل الفوز أهمية كبيرة للفريق ولمدربه محمد العيماوي الطامح لفرض نفسه بقوة في المنافسة حتى الجولة الأخيرة.

وسيحاول العيماوي تحفيز لاعبيه ورفع الضغوط عن كاهلهم وتكرار ما فعله الفريق في المباراة التي جمعتهم بالشاطئ في مرحلة الذهاب والتي انتهت لصالح الحوانين بثلاثية نظيفة في حينها.

على الجانب الآخر يدخل الشاطئ المباراة وهو محملاً بالكثير من الضغوط من أجل تحقيق الفوز، خاصة بعد استقالة المدرب حمادة شبير وتولي المدرب بسام أبو الصادق المهمة بدلاً منه.

أبو الصادق يريد أن يبدأ مشواره مع الفريق بفوز يمنحه القدرة على مواصلة البحث عن التأمين والهرب من مقصلة الهبوط، حيث يتواجد الفريق في المركز الأخير منذ فترة طويلة ولم يفلح في تحسين موقعه بالترتيب.

وستكون جماهير البحرية الفيصل في مباراة فريقها اليوم من أجل تحقيق الصحوة وتسجيل انتصار جديد يعيد لهم الأمل ويخفف من وقع شبح الهبوط الذي أصبح يحيط بالفريق من كل الاتجاهات.

يدرك الشاطئ صعوبة المباراة لكنه لا يملك خيارات سوى العودة بالنقاط الثلاث إذا ما أراد البقاء وتفادي الهبوط، إلا أن أي نتيجة غير الفوز ستجعل مهمة الفريق أكثر صعوبة وتعقيداً في الجولات القادمة وهذا ما سيحاول أبو الصادق شرحه للاعبيه من أجل مصالحة الجماهير ودخول مرحلة جديدة من أجل الخروج من الأزمة التي يمر بها البحرية.

ويعوّل الشاطئ بشكل كبير على سليمان العبيد وزميله مهند أبو زيد، من أجل حسم المباراة ورد الاعتبار أمام أصحاب الأرض، علماً أن المباريات الخمسة التي جمعت الفريقين منذ صعود بيت حانون للدوري الممتاز شهدت فاز الشاطئ في ثلاثة والخسارة في واحدة مقابل تعادل وحيد.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *