الرئيسية / كرة قدم محلية / اتحاد خانيونس يتأهل للدفاع عن لقبه

اتحاد خانيونس يتأهل للدفاع عن لقبه

غزة / محمد الخطيب (فيس كووورة) 5/4/2021- توج فريق اتحاد خانيونس بلقب بطولة “طوكيو 4” للشباب فرع “الوسطى والجنوب”، عقب فوزه على خدمات خانيونس بركلات الترجيح (4-1)، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي (2/2)، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب خانيونس البلدي.

وسجل هدفي “الطواحين” فارس أبو مضيف، بينما أحرز هدفي “الذئاب” صهيب أبو حمرة، وأحمد البيوك، قبل أن يحسم الأول اللقب لمصلحته بركلات الترجيح.

  • تفاصيل المُباراة
  • الشوط الأول:

دخل اتحاد خانيونس اللقاء قوياً من أجل الحفاظ على اللقب الأخير الذي أحرزه بالبطولة، فنجح مبكراً بتسجيل هدف التقدم في الدقيقة (2)، عن طريق لاعبه فارس أبو مضيف، الذي استغل خطأ دفاعي واستثمر خروج الحارس، ليتقدم لـ” الطواحين” منذ البداية.

وعقب هدف التقدم لاتحاد خانيونس، ظن الجميع أن خدمات خانيونس سيتعثر ويتلقى أهداف عديدة، إلا أنه قلب التوقعات، بعدما سيطر الفريق الأحمر على مجريات اللقاء، وسنحت له أكثر من فرصة للتسجيل، إلا أنه فشل في التسجيل، بسبب رعونة لاعبيه وفقدانهم للمسة الأخيرة، داخل منطقة الجزاء.

ورغم هذا الضغط الكبير لفريق “الذئاب”، إلا أن الفريق استقبل هدف ثاني عبر اللاعب فارس أبو مضيف، قبل نهاية الشوط الأول، بعدما استغل اللاعب تمريرة سحرية من نجم الفريق خالد النبريص برأسه وضعه في مواجهة مع حارس الخدمات، ليضعها بكل سهولة في مرماه.

وبينما كان الجميع ينتظر نهاية الشوط الأول بتقدم اتحاد خانيونس، نجح “الذئاب”، بتقليص النتيجة عبر لاعبه صهيب حمرة، الذي استغل دربكة دفاعية داخل منطقة جزاء اتحاد خانيونس بعد ضربة ركنية، ليقلص النتيجة لفريقه، وبعدها ينتهي الشوط الأول بنتيجة (2/1).

  • الشوط الثاني:

في بداية الشوط، أصر فريق خدمات خانيونس، البحث عن تسجيل هدف التعادل، فاستمر بفرض أفضليته على أجواء اللقاء، وسنحت له العديد من الفرص لتسجيل التعادل، وربما قلب الطاولة على اتحاد خانيونس، الذي دافع لاعبوه ببسالة عن مرماهم خوفاً من تلقي هدف التعادل.

ومع اقتراب اللقاء من نهايته، مع ظهور الفرحة الكبيرة لأنصار اتحاد خانيونس، فاجئ لاعبي “الذئاب” الجميع ونجح في إحراز التعادل، عن طريق لاعبه أحمد البيوك، الذي استغل تمريرة من أحد زملائه من داخل منطقة الجزاء، بعد ارتقائه لركنية لفريقه، لينجح البيوك باستقبال الكرة بشكل مميز، ووضعها في شباك “الطواحين”.

وبعد هذه الكرة استمرت محاولات الفريقين لخطف هدف الفوز، إلا أن صافرة حكم اللقاء كانت حاضرة، لينتهي اللقاء بتعادل الفريقين، ويلجأ الفريقين لركلات الترجيح، الذي اتسمت لاتحاد خانيونس، بعدما نجح لاعبوه خالد النبريص، ويوسف صافي، وخليل أبو طير، ومحمد شبير، التسجيل بنجح، فيما سجل للخدمات، أحمد البيوك، وأهدر له عبد المجيد أحمد، وصهيب أبو حمرة.

  • بطاقة المباراة:

– المباراة النهائية لبطولة “طوكيو 4” فرع “الوسطى والجنوب”

– الملعب: خانيونس البلدي

– التاريخ: 5/4/2021

– الفريقان: اتحاد خانيونس × خدمات خانيونس

– النتيجة: (2-2) ركلات ترجيح (4-1)

– ركلات الترجيح: سجل للاتحاد: خالد النبريص، يوسف صافي، *خليل أبو طير، ومحمد شبير، فيما سجل للخدمات، أحمد البيوك، وأهدر له عبد المجيد أحمد، وصهيب أبو حمرة.

  • العقوبات:

– بطاقة صفراء: 3

اتحاد خانيونس: فارس أبو مضيف (19)، عماد أبو طعيمة (58)

خدمات خانيونس: معاذ بعلوشة (16)

بطاقة حمراء 0

  • طاقم الحكام والمراقبين

-حكم ساحة: هاني مسمح

-مساعد حكم: محمود أبو زر

مساعد حكم ثان: أحمد زملط   

-حكم رابع: عبد السلام أبو سليسل   

-مراقب: إياد حماد   

-مُقيم حُكام: رأفت اسعيفان   

  • تشكيلة الفريقين:

* اتحاد خانيونس: محمد وافي، محمد قديح، محمد عمران، محمد أبو سعادة، محمد شبير، محمد أبو دقة، عماد أبو طعيمة، خالد النبريص، فارس أبو مضيف (خليل أبو طير 43)، عيسى أبو عجيرم، كمال النديات (يوسف صافي 57).

* قائد الفريق: خالد النبريص   

* المدرب: معالي كوارع  

*خدمات خانيونس: محمود البيوك، أحمد الفقعاوي، محمد عابد، معين علوان، محمد النجار (علم الدين أبو جاموس 50)، معاذ بعلوشة، أحمد الأشقر (إسماعيل صيدم 36)، صهيب أبو حمرة، ـكلام رشوان، عبد المجيد أحمد.

* قائد الفريق: عبد المجيد أحمد

* المدرب: محمد البرقي

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *