الرئيسية / كرة قدم محلية / اتحاد خانيونس بطلاً لكأس “طوكيو 4” للمرة الثانية

اتحاد خانيونس بطلاً لكأس “طوكيو 4” للمرة الثانية

  1. بعد الفوز على الصداقة في نهائي نسخة غزة

غزة/ وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 10/8/2021- قاد خالد النبريص نجم اتحاد خانيونس فريقه للعودة لمنصات التتويج بحصد لقب بطولة طوكيو 4 للشباب للمرة الثانية على التوالي، بعد الفوز على الصداقة بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب الدرة، في نهائي البطولة.

النبريص نجح تضميد جراح جماهير البرتقالي بعدما فقد الفريق الكثير من حظوظه في المنافسة على لقب الدوري الممتاز، بعدما قادهم لحصد لقب طوكيو للمرة الثانية على التوالي، فيما فرط الصداقة بفرصة التتويج بعد الوصول للنهائي للمرة الأولى منذ انطلاق المسابقة.

وجرت المباراة النهائية لبطولة طوكيو بحضور إيفون هيلي الممثل الخاص للمدير العام لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وإبراهيم أبو سليم نائب رئيس اتحاد كرة القدم وعبد السلام هنية الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، وأعضاء اتحاد كرة القدم وكوادر الحركة الرياضية وممثلي المؤسسات الحكومية والأهلي

اتحاد خانيونس كان الطرف الأفضل مع بداية الشوط الأول وحاول الوصول للمرمى لكن بدون خطورة، وظهرت الخطورة من تسديدة قوية لكمال النديات مرت من أمام مرمى الصداقة بسلام، حاول الأخير الرد من خلال خالد هنية الذي وضع كرة قوية جانبت مرمى الاتحاد بقليل.

وتألق الحارس محمد جابر في منع هدف محقق للنبريص الذي استقبل كرة عرضية وحولها بتسديدة مقصية ليتصدى لها جابر ببراعة، وينتهي الشوط الأول سلبياً.

صحح الصداقة من محاولاته الهجومية في الشوط الثاني وكان الطرف الأفضل في المباراة، فيما انتزع اتحاد خانيونس الأفضلية وكثف من محاولاته الهجومية المتكررة وتحركات النبريص التي أزعجت دفاعات الصداقة، وسدد النديات كرة قوية جانبت المرمى بقليل.

وأطلق النبريص سهامه بكرة رأسية قوية لم يفلح الحارس جابر في منعها من معانقة الشباك (65)، وبه أنهى المباراة ليتوج بطلاً لكأس طوكيو 4، ويتأهل لمواجهة بطل كأس طوكيو في الضفة الغربية في المباراة التي ستقام في مدينة رام الله.

أدار المباراة طاقم حكام مكون من: حكم ساحة: محمد أبو شهلا، مساعد أول: أمجد العطار، مساعد ثان: ارسيل أبو شدق، حكم رابع: إبراهيم الدعالسة، مراقب المباراة: وسام بشير، مُقيم الحُكام: عصام بشير

* تشكيلة اتحاد خانيونس: علي أبو ظريفة، محمد شبير، قنديل عمران، محمد أبو سعادة، محمد قديح، خليل أبو طير، محمد أبو دقة، خالد النبريص، فارس أبو مضيف (عيسى أبو كريم 46)، عزمي فروانة (يوسف صافي 60)، كمال النديات

* الكابتن: خالد النبريص

* المدرب: معالي كوارع

* تشكيلة الصداقة: محمد جابر، رمزي الراس، (أيوب أبو غديين 46)، ضياء الأستاذ، إبراهيم أبو حطب، مهند إكتيع، أحمد زقوت، محمد حمدان، عدي عبد الله (زهير الحاج أحمد 67)، خالد هنية، أحمد عمر (عيسى أبو سلمية 44)، قصي عفانة (هاني غبن 67)

* الكابتن: رمزي الراس

* المدرب: وليد سالم

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *