الرئيسية / كرة قدم محلية / اتحاد خانيونس ينجو من كمين الأقصى ببطاقة دور الـ16

اتحاد خانيونس ينجو من كمين الأقصى ببطاقة دور الـ16

غزة/ وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 14/1/2020- نجا فريق اتحاد خانيونس من كمين نظيره الأقصى بعدما قلب تأخره أمامه بهدف إلى فوز بهدفين مقابل هدف, في المباراة التي جمعتهما على ملعب رفح البلدي في ختام منافسات دور الـ32 من كأس غزة “بطولة الراحل أحمد القدوة”.

ومن المقرر أن يلتقي اتحاد خانيونس في دور الـ16 من البطولة بالجلاء الفائز أول أمس على فلسطين.

وعلى عكس المتوقع دخل الأقصى المباراة مُهاجماً ونجح في تسجيل هدف التقدم عبر محمود إسماعيل الذي أخطأ في ابعاد الكرة لتسكن شباك فريقه (4), الأقصى كان قريباً من الهدف الثاني بعدها بلحظات بعدما تحصل على ركلة جزاء أثر عرقلة عبد الله إسماعيل داخل الصندوق, إلا أن الحارس هشام البيوك تألق في التصدي للكرة من إسماعيل.

تدارك الاتحاد صدمة البداية وبحث عن تهديد مرمى الأقصى من خلال الهجمات التي قادها خالد النبريص ومروان الترابين إلى جانب طارق العطار, إلا أنهم واجهوا صعوبة في اختراق دفاعات الأقصى, ولجأ الفريق لسلاح التسديد من خارج الصندوق التي شكلت خطورة أكبر على مرمى الحارس علي الحواجري.

الأقصى لم يقف متفرجاً على تلك المحاولات بل رد من خلال تحركات إسماعيل الذي أهدر فرصة بغرابة شديدة بعدما استخلص الكرة من المدافع وسددها فوق المرمى, قبل أن ينفرد بالمرمى ويضع الكرة في جسد الحارس, لينتهي الشوط الأول بتقدم الأقصى بهدف دون رد لاتحاد خانيونس.

حاول الأقصى مفاجئة البرتقالي بهدف ثاني بداية الشوط الثاني لكن إسماعيل واصل مسلسل إهدار الفرص السهلة, ليرد أحمد جرغون بتعديل النتيجة لاتحاد خانيونس بعدما تلقى عرضية محمد أبو عودة ليحولها برأسه في الشباك (55).

واصل الاتحاد محاولاته للتسجيل من خلال الضغط الهجومي في ظل تراجع الأقصى للمناطق الدفاعية, قبل أن يتمكن خالد النبريص من تسجيل هدف الفوز للاتحاد بعدما تبادل الكرة بطريقة رائعة مع أنور عمران قبل أن يسددها النبريص قوية في الشباك (78), حاول الأقصى تعديل النتيجة من خلال تسديدة قوية لمحمد بارود إلا أن الحارس تألق في التصدي لها, لينتهي اللقاء بفوز ثمين لاتحاد خانيونس بهدفين مقابل هدف للأقصى.

الحكام: نادر الحجار للساحة وإسلام الشخريت وفادي السمهوري مساعدين ومحمد أبو شهلا رابعاً.

تشكيلة اتحاد خانيونس:

هشام البيوك, رمضان شبير, حازم البيوك, محمد أبو عودة, محمود إسماعيل (عبد الله البيوك 86), أنور عمران, أحمد كُلاب, عدي الغلبان, مروان الترابين (محمد أبو جويد 80), خالد النبريص, طارق العطار (أحمد جرغون 35).

تشكيلة الأقصى:

علي الحواجري, أحمد أبو كوش, بلال انشاصي, عز الدين العرور, إبراهيم النجار (راجي عاشور 46), ماجد عبد الرازق, محمد الغول, محمد بارود, عبد الله الحنفي (حازم الهمص 46), أحمد عجور, عبد الله إسماعيل (أحمد أبو بلال 77).

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *