الرئيسية / كرة قدم محلية / اتحاد خانيونس x الصداقة.. ذاكرة الصدارة

اتحاد خانيونس x الصداقة.. ذاكرة الصدارة

  • في افتتاح الجولة الـ15 لدوري “Ooredoo” الممتاز 2021-2022

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 26/3/2022- يأمل اتحاد خانيونس في اعتلاء صدارة ترتيب دوري الدوري الممتاز لأندية غزة لموسم 2021-2022، قبل مرحلة التوقف، في ظل تأجيل مباراة الشجاعية وشباب رفح التي كانت مقررة في الجولة الخامسة عشرة والتي تنطلق اليوم، بلقاء يجمع اتحاد خانيونس وضيفه الصداقة على ملعب خانيونس.

“البرتقالي” يريد العودة لذكريات المنافسة القوة والعودة لاعتلاء صدارة الترتيب ولو بشكل مؤقت، بعد البداية المبشرة له في الموسم الحالي، قبل أن يواجه الفريق الكثير من الصعوبات التي أدت لتراجع نتائجه ليعود مجدداً مع بداية مرحلة الإياب ويحصد سبعة نقاط من أصل تسعة متاحة.

ويدرك الاتحاد أنه في حال تصدر الترتيب قبل توقف الدوري سيكون بمقدور الشجاعية أو شباب رفح العودة للمركز الأول، لكن هذا الأمر سيحتاج فترة طويلة لن تقل عن شهر بسبب تجميد كافة أنشطة اتحاد كرة القدم في شهر رمضان، إلا أن كل الاحتمالات تبقى قائمة ومن الوارد أن يستفيد البرتقالي من نتائج الفريقين ويحتفظ بالصدارة.

يدخل الفريق المباراة وهو يملك في رصيده (25) نقطة في المركز الثاني وبفارق نقطتين عن الشجاعية المتصدر.

الفوز يمثل الخيار الأهم بالنسبة للبرتقالي من أجل تمكين تواجده في مربع المنافسة وقطع كل الشكوك التي أحاطت بخروجه من السباق بعد التعثر في آخر ثلاثة جولات من مرحلة الذهاب، وهذا ما يجعله يدخل مباراته أمام الصداقة من أجل حصد الفوز منتشياً بفوزين متتاليين على الشاطئ والهلال.

وسيعمل البرتقالي على الاستفادة من تعزيز القوة الهجومية للفريق بوجود الثنائي هيثم النجار ويوسف لولو إلى جانب مروان الترابين، وهذا ما يجعل الفريق يملك الكثير من الحلول الهجومية التي تساعده على الخروج بالنقاط الثلاث من أمام ضيفه.

في المقابل، يحل الصداقة على اتحاد خانيونس وهو في حالة معنوية متراجعة بعد البداية المخيبة للآمال مع انطلاقة مرحلة الإياب والتي جعلت الفريق يتجمد في منطقة وسط الترتيب دون أن يستغل فرصة التقدم المتاحة له نحو مراكز المقدمة.

وتلقى الصداقة الخسارة في ثلاثة مباريات متتالية للمرة الأولى منذ بداية الموسم، وأخفق في تحقيق أي نتيجة إيجابية على مدار ثلاثة جولات متلاحقة، وهذا ما يضعه أمام اختبار صعب لتحقيق الصحوة المطلوبة والعودة للتوازن من خلال إيقاف انتصارات اتحاد خانيونس.

اللقاء يمثل تحدياً صعباً بالنسبة للضيوف ليس من أجل تدارك موقفهم في النتائج فقط؛ بل أن الفريق يحتاج لرد خسارته التي تلقاها على ملعبه في مرحلة الذهاب أمام اتحاد خانيونس والذي تفوق في آخر ثلاثة مباريات جمعت الفريقين منذ بداية الموسم الماضي.

الصداقة يريد الفوز لضرب أكثر من عصفور بحجر واحد الأهم بالنسبة له هو توسيع الفارق بينه وبين الفرق التي تتواجد في المراكز المتأخرة وتصارع من أجل البقاء، والثاني هو الاقتراب من مراكز المقدمة وانهاء المسابقة بالمربع الذهبي الغائب عنه في آخر ثلاثة مواسم، بالإضافة لاستعادة نغمة الانتصارات في مبارياته أمام اتحاد خانيونس بعدما تلقى الخسارة في آخر ثلاثة مباريات جمعت الفريقين.

ويملك الصداقة قبل هذا اللقاء في رصيده (16) نقطة حصل عليها من أربعة انتصارات وأربعة تعادلات محتلاً المركز الثامن.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *