الرئيسية / كرة قدم محلية / اتحاد خانيونس x الصداقة.. قمة على صفيح ساخن لها ما بعدها

اتحاد خانيونس x الصداقة.. قمة على صفيح ساخن لها ما بعدها

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 5/7/2021- تُختتم اليوم منافسات الجولة الرابعة عشرة من دوري الدرجة الممتازة، بمباراتين من العيار الثقيل، ستكون أبرزهما القمة التي تجمع اتحاد خانيونس بضيفه الصداقة.

وستكون الأنظار مسلطة على قمة منافسات الجولة الرابعة عشرة بين اتحاد خانيونس والصداقة، التي تجمعهما عصر اليوم على ملعب خانيونس البلدي، والتي تمثل مفترق طرق للفريقين خاصة للبرتقالي الطامح للحفاظ على كامل حظوظه من أجل نيل لقب الدوري الممتاز للمرة الأولى في تاريخه.

اتحاد خانيونس الذي يمتلك في رصيده 26 نقطة في المركز الثاني، يدرك أنه أمام اختبار صعب لكن اجتيازه بالعلامة الكاملة، سيؤكد رغبة ومساعي الفريق من أجل معانقة أول الألقاب الرسمية في تاريخ النادي.

وعلى الرغم من صعوبة المواجهة إلا أن البرتقالي يعرف أن الطريق نحو اللقب لن تكون معبدة بالورود، وأن مثل هذه المواجهات الصعبة هي التي تمنح الفريق الدافعية من أجل الاقتراب أكثر من تحقيق الحلم.

أصحاب الأرض يدخلون المباراة بمعنويات عالية بعدما نجحوا في تفادي المفاجآت أمام التفاح في الجولة الماضية وعاد الفريق بالنقاط الثلاثة، الأمر الذي يجعله أكثر رغبة في تحقيق الفوز أمام المدفعجية وتكرار نتيجة مباراة الذهاب التي انتهت لصالح الاتحاد بهدف لاعبه أدهم القاضي.

وسيعمل إحميدان بربخ مدرب البرتقالي على الاستفادة من وجود نجمه خالد النبريص بالإضافة لمروان الترابين من أجل الوصول لشباك الحارس فادي جابر، والخروج بالنقاط الثلاث والحفاظ على مسيرة الفريق الناجحة حتى الآن في الدوري الممتاز.

وتمكن اتحاد خانيونس من تحقيق ثمانية انتصارات في 13 مباراة لعبها الفريق، فيما خسر في ثلاثة مباريات وتعادل في مباراتين.

الصداقة يزور ملعب خانيونس باحثاً عن تحقيق أول انتصاراته في مرحلة الإياب، بعدما تعثر بتعادلين أمام شباب رفح وشباب خانيونس، ما يجعله بحاجة لتحقيق الفوز والاقتراب أكثر من صدارة الترتيب وتعزيز حظوظه في المنافسة على اللقب.

وواجه الصداقة صعوبة كبيرة في آخر مباراتين لعبهما أمام الزعيم والنشامى، إلا أنه تفادى في المناسبتين السقوط في فخ الخسارة وخرج متعادلاً، إلا أن هذا الأمر يزيد من مساعيه لتحقيق الفوز ورد خسارة الدور الأول التي تلقاها على أرضه من اتحاد خانيونس.

وتمثل عودة النجم محمد بلح لصفوف الفريق محطة هامة خاصة وأنه أصبح يملك خبرة كبيرة تساعده في قيادة الفريق لتحقيق أفضل النتائج، وهذا ما سيعمل عليه مدرب الفريق سامي سالم للاستفادة من قدرات بلح في الجانب الهجومي إلى جانب حازم شكشك وصائب أبو حشيش.

الصداقة الذي تمكن من تحقيق الفوز على اتحاد خانيونس الموسم الماضي ذهاباً وإياباً، سيحاول اليوم العودة بالنقاط الثلاثة وتمكين نفسه من المنافسة على اللقب وتفادي سقوط ثالث في فخ التعادل أو الخسارة.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *