الرئيسية / كرة قدم محلية / اتحاد خانيونس x شباب خانيونس.. من أجل الصدارة وفك العقدة

اتحاد خانيونس x شباب خانيونس.. من أجل الصدارة وفك العقدة

دوري غزة
  • في الجولة الـ18 لدوري “Ooredoo” الممتاز 2021-2022

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 26/5/2022- يتجدد اليوم اللقاء في ديربي خانيونس والذي يجمع الجارين الاتحاد والشباب على ملعب خانيونس في ختام الجولة “18” للدوري الممتاز لأندية غزة لموسم 2021-2022، والذي سيحظى بمتابعة جماهيرية كبيرة لن تقتصر على جماهير الفريقين فقط.

الاتحاد يدخل اللقاء وعينه على العودة لصدارة الترتيب التي فقدها في الأسبوع الماضي بعد الخسارة من شباب رفح، لكن تعثر الأخير بالتعادل أمام جاره الخدمات أمس، جعل الفرصة البرتقالي قائمة بشرط الفوز في مباراته أمام جاره الشباب.

اتحاد خانيونس يحمل على عاتقه مسؤولية العودة للمسار الصحيح ومصالحة جماهيره، بعد الخسارة التي أوقفت رصيده في الجولة الماضية عند (31) نقطة ليتواجد في المركز الثالث بفارق نقطتين عن شباب رفح المتصدر الذي يملك (33 نقطة).

سيحاول اتحاد خانيونس وجهازه الفني استعادة حالة التوازن التي مر بها الفريق قبل الجولة الماضية، والخروج من الديربي بفوز سيكون لها الكثير من الجوانب المهمة سواء بالعودة لصدارة الترتيب أو لاكتساب دفعة معنوية لمواصلة مشوار المنافسة على اللقب.

ويتمثل الاختبار الحقيقي بالنسبة للبرتقالي في قوة الخط الأمامي للفريق من أجل الوصول لشباك النشامى والحفاظ على حالة التفوق التي اعتاد عليها الفريق في السنوات الأخيرة حيث فاز في أربعة مباريات جمعته بجاره الشباب وانتهت أربعة مباريات بنتيجة التعادل.

بدوره يدخل شباب خانيونس اللقاء وعينه على تحقيق الفوز وكسر العقدة التي لازمته في آخر ثمانية مباريات جمعته بجاره الاتحاد، حيث يتطلع الفريق إلى استعادة التوازن بعد تلقيه خسارتين متتاليتين في الجولتين الماضيتين.

النشامى سيكون في موقف صعب للغاية في هذا اللقاء خاصة وأنه مطالب بالفوز لتحسين موقعه في الترتيب بعدما خرج من دائرة المنافسة على اللقب، لكنه يطمح لتصحيح مساره وتفادي الخسارة الثالثة على التوالي.

ويحمل محمد أبو حبيب مدرب فريق شباب خانيونس على عاتقه إعادة هيبة الفريق في الديربي خاصة وأن آخر فوز للنشامى أمام جاره الاتحاد تعود لمرحلة الذهاب في موسم 2017/2018.

سيعمل أبو حبيب على تهيئة لاعبيه سواء على الجانب المعنوي أو الفني من أجل التخلص التي استمرت لثمانية مباريات دون أن يحقق فيها الفريق أي فوز في ديربي خانيونس.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *