الرئيسية / كرة قدم محلية / اتحاد خانيونس x شباب رفح.. مواجهة مثيرة بدوافع مختلفة

اتحاد خانيونس x شباب رفح.. مواجهة مثيرة بدوافع مختلفة

  • ضمن الجولة الـ12 لدوري “ooredoo” الممتاز 2022-2023

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 24/12/2022- تتواصل اليوم منافسات الجولة الثانية عشر من دوري “ooredoo” الممتاز لكرة القدم لأندية غزة لموسم 2022-2023، بمباراة اتحاد خانيونس مع شباب رفح في واحدة من أبرز مباريات الجولةز

على ملعب خانيونس سيكون اتحاد خانيونس أمام تحد من نوع خاص عندما يستقبل ضيفه شباب رفح، من أجل تصويب أوضاعه مبكراً واللحاق بركب المنافسين على اللقب.

التحدي بالنسبة لأصحاب الأرض في هذه المباراة يتمثل في كسر سلسلة نتائجه السلبية أمام شباب رفح بالدرجة الأولى، واحياء آماله في المنافسة والعودة للتواجد في مراكز المقدمة بعد النتائج المخيبة التي حققها الفريق في مرحلة الذهاب.

وأنهى اتحاد خانيونس الدور الأول محتلاً المركز الثامن برصيد 13 نقطة، محققاً الفوز في مباراتين وخسر في مثلهما، لكنه تعادل في سبع مباريات، الأمر الذي يجعله بحاجة لحصد النقاط الثلاث من أمام شباب رفح لتصويب أوضاعه.

يدرك البرتقالي أن مبارياته أمام الأزرق الرفحي لا تكون سهلة وعادة ما تشهد صعوبة كبيرة في تحقيقه للفوز، حيث لم يفلح في الفوز على شباب رفح منذ مرحلة الذهاب في موسم 2019/2020 والتقى بعدها الفريقين ستة مباريات في الدوري تعادلا في أربعة وخسر الاتحاد في مباراتين.

ويتطلع رأفت خليفة الذي يقود اتحاد خانيونس منذ الجولة العاشرة للاستفادة من خبرته الواسعة مع شباب رفح الذي قاده لحصد لقب الدوري في الموسم قبل الماضي، والعمل على استغلال هذا الأمر بالشكل المناسب الذي يساعده في تحقيق فريقه الحالي للفوز على فريقه السابق.

مهمة خليفة لن تكون سهلة في ظل الضغوط الكبيرة الملقاة على عاتقه وكذلك لاعبيه، إلا أنه سيحاول اخراجهم من تلك الضغوط وتهيئتهم نفسياً للتعامل مع مجريات اللقاء بما يتناسب معهم.

على الجانب الآخر يريد شباب رفح الاستفادة من تعثر الشجاعية والعودة بفوز يمنحه الانفراد بوصافة الترتيب والضغط على جاره الخدمات متصدر الترتيب برصيد 25 نقطة، فيما يملك شباب رفح في رصيده 21 نقطة بفارق الأهداف عن الشجاعية الذي تجمد رصيده بعد الخسارة من شباب خانيونس أمس.

وأنهى شباب رفح مرحلة الذهاب بفوز ثمين أمام الزوايدة منح الفريق فرصة من أجل الحفاظ على حظوظه في المنافسة على اللقب، ويريد تعزيزه في مباراة اليوم التي يعد فيها الفوز أمراً هاماً للغاية بالنسبة للفريق الطامح للحفاظ على لقبه للموسم الثالث على التوالي.

سيعمل شباب رفح على استغلال التفوق المعنوي لهم أمام اتحاد خانيونس والخروج من أمامهم بانتصار جديد، سيزيد من الضغط على المتصدر الذي تنتظره مباراة صعبة أمام الهلال يوم غد الأحد.

المدرب خالد كويك يريد أن يخرج لاعبيه بالفوز من أمام اتحاد خانيونس والحصول على جرعة كبيرة من الثقة التي ستساعده في بقية مباريات بمرحلة الإياب التي يعول عليها الفريق بنسبة كبيرة من أجل حسم اللقب.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *