الرئيسية / كرة قدم محلية / احتمالات معقدة للصاعدين للدرجة الممتازة

احتمالات معقدة للصاعدين للدرجة الممتازة

كتب/ علاء شمالي (صحيفة فلسطين) 3/3/2020- اقتربت منافسات دوري الدرجة الأولى هذا الموسم 2019-2020 من النهاية لكن بقيت بطاقتي الصعود للدرجة الممتازة حائرة بين (5) فرق تمتلك حظوظ متفاوتة في احتمالات متعددة ممكن أن تحدث في الجولة الأخيرة من البطولة.
وانحصرت المنافسة على الصعود بين المتصدر التفاح، (37) نقطة، والجلاء (36) نقطة، وأهلي بيت حانون (35) نقطة، وخدمات البريج (35) نقطة، وخدمات النصيرات (33) نقطة.
وفي حال التساوي في النقاط بين فريقين سيتم الفصل بينهم بأفضلية المواجهات المباشرة، فيما لو تساوى ثلاثة أو أربعة فرق في النقاط ستكون الأفضلية بنظام ترتيب لعدد النقاط التي حصدها كل فريق من المواجهات المباشرة .
احتمالات الصعود
في حال فوز التفاح يتأهل مباشرة، على اعتبار عدم وصول أحد الملاحقين لنفس العدد من النقاط، أما في حال تعادله وفوز بيت حانون وخدمات البريج تتساوى الفرق الثلاثة بعدد النقاط (38) لكل منهم، وفي هذه الحالة يتأهل التفاح بسبب أفضليته من النتائج المباشرة مع بيت حانون والبريج وحصوله على (10) نقاط من المواجهات الأربعة.
أما في احتمال خسارة فريق التفاح وتعادل الجلاء يتساويان بالنقاط (37) نقطة، وفوز أحد الفريقين أهلي بيت حانون أو خدمات البريج، فإن الفائز منهما سيتأهل مباشرة، وتكون البطاقة الثانية للجلاء بفضل المواجهات المباشرة التي يتفوق فيها على التفاح.
وفي حالة خسارة الجلاء وتعادل فريقي أهلي بيت حانون وخدمات البريج تتساوى الفرق الثلاثة بـ(36) نقطة، وفي هذه الحالة سيتأهل خدمات البريج بسبب حصوله على (7) نقاط من المواجهات الأربعة مع الجلاء وبيت حانون ذهاباً وإياباً.
أما في الاحتمال الثاني في حالة خسارة الجلاء وتعادل أهلي بيت حانون وخدمات البريج وفوز خدمات النصيرات تتساوى الفرق الأربعة في عدد النقاط بـ(36) نقطة، وفي هذه الحالة يتأهل أيضاً خدمات البريج بسبب حصوله على (11) نقطة من المواجهات المباشرة مع الفرق الثلاثة ذهاباً وإياباً.
وفي احتمال خسارة الجلاء وخسارة أهلي بيت حانون وخسارة خدمات البريج وفوز خدمات النصيرات سيتساوى مع الجلاء برصيد النقاط (36) نقطة، وبهذه الحالة يتأهل خدمات النصيرات بفضل المواجهات المباشرة مع الجلاء.
أما في حالة تعادل الجلاء وفوز أهلي بيت حانون وخدمات البريج، سيتساوى بيت حانون والبريج في عدد النقاط (38) وستكون بطاقة الصعود الثانية، لخدمات البريج بفضل تفوقه في المواجهات المباشرة على أهلي بيت حانون، ومن الممكن أن يتأهلان سوياً في حالة خسارة التفاح.
في حالة خسارة فريقي التفاح والجلاء، وفوز أهلي بيت حانون وخدمات البريج سيتأهلان سوياً لدوري الدرجة للممتازة.
مواجهات الجولة الأخيرة
ولن يلتقي أي من الفرق الخمسة المنافسة على الصعود مع بعضهما البعض، حيث سيلتقي التفاح مع خدمات المغازي على ملعب اليرموك، فيما سيلتقي الجلاء مع العطاء على ملعب خانيونس.
أما أهلي بيت حانون فسيلتقي مع خدمات خانيونس على ملعب خانيونس، فيما سلقتي خدمات البريج مع نماء على ملعب بيت حانون، بينما سيلتقي خدمات النصيرات مع الأقصى على ملعب النصيرات.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *