الرئيسية / كرة قدم محلية / اختتام أولى جولات دوري الدرجة الأولى اليوم

اختتام أولى جولات دوري الدرجة الأولى اليوم

  • غزة الرياضي يبدأ مغامرته أمام خدمات المغازي
  • خدمات البريج وخدمات خانيونس يستقبلان القادسية ونماء

غزة/ إبراهيم أو شعر (صحيفة فلسطين) 30/11/2020- تتواصل وتختتم اليوم منافسات الجولة الأولى لدوري الدرجة الأولى بإقامة 3 مباريات، إذ يلتقي غزة الرياضي مع خدمات المغازي على ملعب فلسطين، وخدمات البريج مع القادسية على ملعب الشهيد محمد الدرة، وخدمات خانيونس مع نماء على ملعب خانيونس.

  • غزة الرياضي × خدمات المغازي

يستهل غزة الرياضي مشاركته في دوري الدرجة الأولى بمواجهة صعبة مع خدمات المغازي، حيث يأمل فيها تحقيق بداية قوية تؤكد رغبته في العودة سريعاً للدوري الممتاز، بعد هبوطه في الموسم الماضي، وسط صدمة كبيرة لجماهيره ومحبيه.

ويدرك “العميد” أن مرحلة البكاء على اللبن المسكوب قد انتهت، ولا خيار أمامه الآن إلا القتال بكل جدية من أجل العودة بسرعة لمكانه الطبيعي بين الكبار في الدوري الممتاز، ومباراة اليوم ستعطي أول مؤشر حول تلك الرغبة.

استعد غزة الرياضي جيداً لهذه المغامرة، وعزز صفوفه ببعض اللاعبين، وباتت الكرة الآن في ملعبه لإعادة رسم البسمة على شفاه جماهيره التي عانت كثيراً ولم تكن تتوقع يوماً رؤية فريقها في دوري الدرجة الأولى.

ولا شك أن مهمة الرياضي لن تكون سهلة في ظل الأسماء الثقيلة الموجودة في دوري الدرجة الأولى، والتي تتنافس جميعها على خطاف بطاقتين فقط للصعود للدوري الممتاز، وهو ما يزيد من حدة المنافسة.

الرغبة في الانتصار والصعود التي يملكها الرياضي، لا تقل عنه بالنسبة للمغازي، الذي لطالما صال وجال في الدوري الممتاز، قبل أن يعاني على مدى سنوات من الفشل في الصعود للدوري الممتاز.

وسيحاول المغازي اليوم كسب أول 3 نقاط له في البطولة، لإعطاء رسالة واضحة مفادها أنه يريد التواجد بين الكبار في الموسم المقبل مهما كانت الأسماء التي سيواجهها في البطولة.

يذكر أن آخر مرة التقى فيها الفريقان كانت في الدوري الممتاز موسم 2015-2016، ووقتها تعادلا بنتيجة 1-1 في مباراة الذهاب، وفاز غزة الرياضي 3-2 في مباراة الإياب.

  • خدمات البريج × القادسية

في المباراة الثانية، يستقبل خدمات البريج نظيره القادسية على ملعب الشهيد محمد الدرة، في لقاء مهم لكلا الفريقين ويتطلع كل منهما لتحقيق بداية قوية تؤكد رغبتهما في الصعود للدوري الممتاز بعد أن فشلت مساعيهما في السنوات الأخيرة.

البريج أنهى دوري الدرجة الاولى في الموسم الماضي رابعاً وفشل بالتالي في انتزاع احدى بطاقتي الصعود، بينما حل القادسية في المركز السابع، علماً أن البريج فاز على القادسية في مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 1-0 و2-1 على التوالي.

  • خدمات خانيونس × نماء

المباراة الثالثة تجمع خدمات خانيونس مع نماء على ملعب خانيونس، وفيها يريد كل فريق تحقيق الفوز، لإعطاء مؤشرات توحي برغبته في الصعود للدوري الممتاز.

وعانى كلا الفريقين في الدوري الماضي، فخدمات خانيونس أنهاه في المركز العاشر، وكاد أن يهبط إلى دوري الدرجة الثانية، في حين احتل نماء المركز السادس.

وخلال الدوري الماضي فاز خدمات خانيونس بهدفين دون رد في الدور الأول، بينما تعادلا بدون أهداف في المباراة الثانية.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *